محافظ حضرموت ووزير النفط يطلعان على سير العمل بشركة بترومسيلة ويناقشان سبل تعزيز كهرباء الوادي
اطلع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، ووزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، على سير العمل في شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) العاملة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز في محافظة حضرموت.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينياً في الضفة الغربية
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 19 مواطناً فلسطينياً، بعد حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
بنك انجلترا يبقي معدل الفائدة عند 5.25 بالمائة للمرة السابعة
أبقى بنك إنجلترا معدل الفائدة دون تغيير عند 5.25 بالمائة للمرة السابعة على التوالي، على الرغم من تباطؤ معدل التضخم عند المستهدف البالغ 2 بالمائة.
سلوفينيا تتعادل مع صربيا ضمن المجموعة الثالثة من منافسات (يورو 2024)
تعادل منتخب سلوفينيا امام نظيره الصربي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من منافسات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يترأس اجتماع لجنة تسيير مشروع الاستجابة الطارئة لجائحة كورونا
[21/02/2021 02:12]

عدن ـ سبأنت :
ترأس وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي اجتماع لجنة تسيير مشروع الاستجابة الطارئة لجائحة كورونا (كوفيد-19)، والممول من البنك الإسلامي للتنمية، بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومدير المشروع وممثل البنك الإسلامي إحسان كبرياء والممثل المقيم للمنظمة المنفذة للمشروع منظمة الصحة العالمية الدكتور أدهم إسماعيل.

ويهدف المشروع البالغة تكلفته الإجمالية 20 مليون دولار، إلى تعزيز قدرات القطاع الصحي لمواجهة فيروس كورونا، وتحسين جاهزية مرافق الرعاية الصحية من خلال تجهيز 32 وحدة عزل بما في ذلك 10 أسرة مخصصة لوحدات العناية المركزة في كل وحدة عزل، وتحسين سلامة العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية وتعزيز الوقاية من العدوى ومكافحتها من خلال توفير معدات الحماية الشخصية وخدمات رعاية المرضى الداخليين للحالات المؤكدة من خلال توفير الأدوية واللوازم الأساسية وزيادة قدرات الاحتياجات المعملية.

واستعرض الاجتماع، العديد من الموضوعات المتعلقة بمستوى التنفيذ والانجاز والموازنة وبرمجة الأرصدة المالية الإضافية وإعادة تخصيصها لتشييد مصانع الأوكسجين وشراء أجهزة أشعة متحركة وأجهزة تنفس اصطناعي وغيرها من الموضوعات المتعلقة بخطة المشتريات.

وأعرب الوزير الدكتور باذيب، عن شكره للبنك الإسلامي للتنمية نظير دوره البارز كشريك رئيسي لليمن في كل مراحل التنمية وفي أوقات السلم والحرب، وكذا شكره لمنظمة الصحة العالمية على الجهود التي تبذلها في تنفيذ مكونات المشروع .. مؤكدا أهمية إسراع الشريك المنفذ بشراء الأجهزة الطبية والمعدات والأدوية والإنجاز لمواجهة تفشي جائحة كورونا وخاصة في ظل انتشارها وزيادة حالات الإصابة في اليمن نتيجة تحور الفيروس في المرحلة ثانية الأكثر خطورة.


تدشين حملات النظافة المجتمعية في مديرية الخوخة
محافظ حضرموت ووزير النفط يطلعان على سير العمل بشركة بترومسيلة ويناقشان سبل تعزيز كهرباء الوادي
رئيس هيئة الأركان يوقع عقد تجديد عمل المشروع السعودي لنزع الالغام "مسام"
إصابة مدني بقصف مدفعي للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة
منظمة تجديد توزع أضاحي لـ 200 أسرة في عدن بدعم من الهلال الأحمر التركي
14 ألف حاج يمني يغادرون مكة المكرمة بعد أدائهم مناسك الحج
السفير الميتمي يبحث مع مسؤول صيني مجالات التعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك
الارياني: إطلاق مليشيا الحوثي صواريخ باليستية من وسط الاحياء السكنية يعرض حياة المدنيين للخطر
رئيس مجلس القيادة يغادر عدن في اجازة خاصة
الوزير البكري يطلع على استعدادات منتخب الشباب لبطولة غرب آسيا الثالثة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا