منتخبنا الوطني يتعادل مع نظيره السعودي بهدفين لكل منهما في بطولة الديار العربية لغرب آسيا تحت 19 سنة
تعادل منتخبنا الوطني مع المنتخب السعودي بهدفين لكل منهما، في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة على مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى 37.658 شهيدا و 86.237 مصابا
اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء الى 37.658، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.
تراجع أسعار النفط إلى 85.81 دولار للبرميل
انخفضت أسعار النفط، اليوم، متأثرة بارتفاع الدولار، في حين حول المستثمرون اهتمامهم إلى بيانات تتعلق بالتضخم في الولايات المتحدة مقرر صدورها هذا الأسبوع.
الفيفا يطلق الدليل الثاني للنزاهة في كرة القدم
أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، دليل مساعدة الاتحادات الوطنية على التعامل مع التلاعب بنتائج المباريات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع بمأرب يناقش مشاكل النازحين من محافظة صنعاء وتوفير احتياجاتهم
[23/08/2020 02:11]

مأرب ـ سبأنت

ناقش لقاء موسع للسلطة المحلية لمحافظة صنعاء برئاسة وكيل المحافظة عبداللطيف المرهبي مع شركاء العمل الانساني، عددا من القضايا المتعلقة بنازحي المحافظة الى مأرب وتتبع حركة النزوح، وتنسيق الجهود للاستجابة لاحتياجاتهم الاساسية والطارئة.

وخلال اللقاء قدم مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وليد ابو حاتم، ومدير الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين عبدالواحد ردمان، تقريرا عن مشاكل النازحين الى جانب عمليات تتبع حركة النزوح، والاحتياجات الاساسية والطارئة، ودور منظمات العمل الانساني الشريكة المحلية والاقليمية والدولية في الاستجابة لتلك الاحتياجات ودور السلطة المحلية في مساندة المنظمات المحلية للضغط على المنظمات الاقليمية والدولية من اجل الاسراع في عملية الاستجابة وعدم المماطلة والتسويف في حين تستمر معاناة النازحين وتتراكم.

كما جرى مناقشة الاجراءات التي يجب ان تتخذ ازاء ايقاف الاغاثة الاسلامية الشريك للغذاء العالمي الحصص الغذائية للنازحين من مخيم الخانق بعد استهدافه من قبل مليشيا الحوثي، والتسويف في عملية التسليم منذ اكثر من ثمانية اشهر رغم معاناة النازحين.

وقد شدد الوكيل المرهبي على اهمية تعزيز التنسيق والتعاون مع السلطة المحلية لمحافظة مأرب التي تستضيف النازحين من ابناء صنعاء، الى جانب تعزيز التعاون بين الوحدتين التنفيذيتين لادارة مخيمات النازحين في المحافظتين بما يحقق تحديد الادوار والمهام بين السلطتين من اجل خدمة النازحين والاستجابة لاحتياجاتهم والاسهام في تخفيف الاعباء عن السلطة المحلية لمحافظة مأرب في الجانب الانساني.

وأكد على اهمية الاسراع في تحديث بيانات النازحين سواء الجدد او تتبع حركتهم، وتحديد احتياجاتهم، والتواصل مع المنظمات في سرعة الاستجابة والقيام بمسئولياتهم الانسانية تجاه النازحين بشفافية وفاعلية.. منوها الى ان السلطة المحلية ستظل مساندة لكافة الجهود الانسانية لكل المنظمات والجمعيات المحلية بما يحقق الهدف في خدمة المواطن النازح وتخفيف معاناته.




منتخبنا الوطني يتعادل مع نظيره السعودي بهدفين لكل منهما في بطولة الديار العربية لغرب آسيا تحت 19 سنة
السلطة المحلية بتعز تدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش في المعركة المصيرية
وكيل وزارة التعليم العالي يؤكد على أهمية خلق شراكة بين الجامعات الحكومية والأهلية
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي رئيس المكتب التنفيذي "السابق" للعاصمة الثقافية تعز
قيادة القوات المشتركة تسير رحلة طيران لنقل المرضى من سقطرى الى مطار الريان
السفير السنيني يستعرض بجامعة قونما اليابانية اوضاع ومراحل التعليم في اليمن
افتتاح معرض تريم المفتوح الأول للرسم
اختتام دورة تأهيلية لـ 50 صحية في مجال خدمات الرعاية الصحية الاولية بمأرب
الوزير السقطري يتفقد سير العمل بمكتب الزراعة والري بسقطرى
سفير اليمن يبحث مع رئيس لجنة السياسة الخارجية بالبرلمان النمساوي تعزيز التعاون البرلماني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا