رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يعلن عن تخصيص الحكومة مليارين ريال بصورة عاجلة لمواجهة تداعيات اعصار (لبان)
[27/10/2018 01:29]
المهرة- سبأنت
أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك،عن تخصيص الحكومة مبلغ مليارين ريال بصورة عاجلة للسلطة المحلية بمحافظة المهرة بتوجيه من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،لمواجهة تداعيات العاصفة المدارية (لبان) التي ضربت المحافظة مؤخراً وتسببت في اضرار كبيرة في البنية التحتية بالمحافظة.

وقال رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي الذي عقده ،اليوم السبت،بديوان عام محافظة المهرة بحضور المحافظ راجح باكريت "أن المبلغ سيخصص بشكل أساسي لإعادة الخدمات العامة المتضررة من الإعصار كصيانة وإصلاح شبكات الطرق والكهرباء والمياه والاتصالات والمستشفيات وغيرها ،وان الحكومة تعمل الآن على إعادة الخدمات الاساسية".

واضاف "من الصعب الحديث عن حجم الأضرار في الوقت الحالي بالنظر إلى حجم الكارثة وانهيار شبه كامل للبنية التحتية وصعوبة الوصول إلى جميع المناطق المتضررة"..مؤكداً ان مجلس الوزراء في اجتماعه القادم بالعاصمة المؤقتة عدن سيقر إنشاء وحدة تنفيذية  لا مركزية في المهرة لإعادة الإعمار.

واشار رئيس الوزراء الى أن أعمال حضر الاضرار الناجمة عن العاصفة المدارية)لبان) جارية بالتنسيق مع المكاتب التنفيذية..لافتاً الى ان هناك آلاف المنازل تهدمت ونحو 90 بالمائة من الخدمات العامة خارج الخدمة وكثير من مصادر الدخل تعطلت في مجال الصيد السمكي والعمل الزراعي بسبب السيول والأمطار .

واكد ان الحكومة ستعمل بطريقة غير اعتيادية ومن الميدان سعياً للتعافي من آثار الكارثة وتبعاتها وستسخر كل إمكانياتها  لمتابعة الأعمال والمعالجات وإقرار ميزانية طارئة وخطط منهجية واضحة تلبي الاحتياجات وإعمار ما دمره الإعصار..مشيراً الى ان الحكومة ستقوم بزيارات دورية لتتبع ما انُجز على الأرض بعيداً عن الروتين المعتاد.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود الكبيرة التي بذلتها السلطة المحلية في عملية الإنقاذ والايواء والإغاثة..مثمناً الدور الكبير الذي تقوم قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في الجانب الإغاثي والإنساني والإيوائي عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية وتسيير جسر جوي لإيصال المساعدات إلى المتضررين في مختلف المناطق المنكوبة من الإعصار .

وكان رئيس مجلس الوزراء قد عقد ،اليوم، اجتماعاً لوكلاء المحافظة والهيئة الإدارية ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة بحضور محافظ المحافظة ووزراء الإدارة المحلية والكهرباء والطاقة والمياه والبيئة والاتصالات وتقنية المعلومات وأعضاء الوفد الحكومي،استعرض من خلاله الهدف من الزيارة وطبيعة الإجراءات والمعالجات التي تعمل عليها الحكومة لتجاوز كارثة الإعصار وتقديم التعويضات للمتضررين.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا