رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
الاتحاد الأوروبي يفرض بالإجماع عقوبات على مستوطنين اسرائيليين في الضفة الغربية
وافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، بالإجماع على فرض عقوبات على المستوطنين الاسرائيليين بسبب اعتدائهم المتكرر على الفلسطينيين في الضفة الغربية.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليماني : المغرب تقف الى جانبا وسنقف الى جانبها
[16/10/2018 10:13]


الرباط ـ سبأنت

قال وزير الخارجية خالد اليماني "ان العلاقة الأخوية بين المغرب و اليمن تمتد إلى قرون سابقة وإلى حضارة مشتركة وجذور واحدة ".. مشيرا إلى أن حضارة ولغة الأمازيغ العريقة تكاد تتطابق مع حضارة ولغة حمير وسبأ في اليمن.

وأضاف" أنه بالرغم من تباعد الجغرافيا إلا أن كل لمحة فن وروعة في البناء والمعمار والتقاليد والطقوس الاجتماعية، أو في اللهجة تقول أن نصفنا جاء من أمازيغ المغرب العربي الكبير، كما جاء أبناء حضارة سبأ وأوسان وحمير اليمنية إلى المغرب وإلى كل أقطارنا العربية ليؤكدوا وأحدية الأمة وتعايشها وأن كل حالة التشرذم التي نعيشها الآن ما هي إلا مجرد لحظة طارئة ستنتهي ولابد لإرادة الأمة أن تنتصر ويعود أبناء هذه الأرض صانعي حضارة وبناة سلام كما كانوا دوما يرفدون الحضارة الانسانية بصفحات مشرقة.

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة "اليمن والمغرب.. تاريخ واحد ومستقبل مشترك" المنعقدة في المغرب بمناسبة مرور ٤٠ عامًا من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأشاد الوزير بقيادة وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية التي بقت دوماً في صف دعم قضيتنا بل ومنخرطين في تحالف دعم الشرعية في اليمن بقوة ومحبة والذي هو نابع من توجهات المملكة بقيادة جلالة الملك محمد السادس الذي ضرب مثالا رائعا في تقديم النموذج الذي نفخر به من التنمية والاستقرار ومن مد جسور الأخوة في الوطن العربي وإفريقيا.

وفي نفس السياق أكد اليماني أن اليمن يبقى دوماً سنداً للمغرب ووحدته الترابية الكاملة واستقراره الذي هو جزء من استقرار اليمن.. مؤكدًا على دعم اليمن للمغرب ملكاً وحكومةً وشعباً ودعم مسيرته المتميزة ووحدته الترابية الكاملة.

وكان سفير اليمن في المغرب عزالدين الاصبحي قدم عرضا حول تطور العلاقات اليمنية المغربية خلال أربعين عاما وثبات هذه العلاقات الأخوية.

وجرى في ختام الندوة تكريم السفراء المغاربة الذين عملوا في اليمن طوال السنوات الماضية وهم أبوبكر بنونه و احمد الإدريسي ومحمد بوشنتوف ومحمد التهامي ومحمد حما والسفراء اليمنيين الذين عملوا في المغرب وهم عبدالملك الطيب وغالب علي جميل يحيى حسين العرشي وعبدالوهاب عبدالحميد وعبدالله صبره وعبدالوهاب الشوكاني وراشد محمد ثابت وعلي مثنى حسن وأحمد عبدالله الباشا وعزالدين الاصبحي.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا