رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المقدشي والعقيلي يرفعان برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بذكرى ثورة 14 اكتوبر
[13/10/2018 11:32]
عدن- سبأنت
رفع القائم باعمال وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي ، اليوم، برقية تهنئة لفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة ،وذلك بمناسبة الذكرى الـ 55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.


فيما يلي نص البرقية:

فخامة المشير الركن /عبد ربه منصور هادي
رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بعظيم الشرف والامتنان.. يطيب لنا ان أرفع لفخامتكم باسم قادة وضباط وصف وجنود الجيش الوطني اصدق التحيات وأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة احتفالات شعبنا وقواته المسلحة بالذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة متمنيين لفخامتكم موفور الصحة والسعادة والتوفيق والنجاح في مهامكم الكبيرة والمسؤوليات الجسيمة التي تقع على عاتقكم.. واثقون من قدرتكم على ذلك، فبرغم صعوبة المرحلة وتعقيداتها كنتم مثالاً حياً للقائد الحكيم المتسم برحابة الصدر وطول النفس في التعاطي مع كل المواقف والأحداث بطريقة جسدت حرص فخامتكم على تجنيب الوطن كوارث الحروب وحقن الدماء وتحقيق السلام.. الأمر الذي اصطدم بتعنت وصلف وعجرفة مليشيات التمرد والانقلاب ووقوفهم ضد كل المبادرات والمحاولات الرامية الى تحقيق السلم والاستقرار . وكنتم محط ثقة واحترام كل أبناء الوطن ونلتم التقدير إقليمياً ودولياً والتأييد لسياستكم الحكيمة وشرعيتكم المكتسبة من شعبنا اليمني العظيم

فخامة الرئيس القائد:
لا شك ان احتفالات شعبنا وقواته المسلحة بهذه المناسبة التاريخية العظيمة لثورة 14 أكتوبر عام 63 والتي انطلقت من قمم جبال ردفان الشماء بقيادة الشهيد البطل راجح بن غالب لبوزة معلنة زوال عهد الاستعمار وبداية عهد الاستقلال والحرية والعزة والكرامة مستندة الى الثورة الأم26 سبتمبر والتي مثلت قاعدة خلفية لمدها بالرجال والعتاد فكانت بحق واحدة من أعظم الملاحم البطولية والكفاحية التي شهدها الوطن العربي في القرن العشرين وكانت مصدر فخر لأبناء الوطن والأمة العربية حيث نجحت في إخراج أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط كانت تهدد مصالح الأمة العربية وتمكنت خلال أربع سنوات من النضال المسلح والكفاح المنظم من إجبار المستعمر الأجنبي على الرحيل من على ارض الجنوب الغالي في الـ30 من نوفمبر 1967م يحمل وراءه أذيال الخزي والعار.. وانتزعت الاستقلال الناجز الذي بفضله أصبح الوطن اليمني حراً مستقلاً, الا ان مؤامرات السلالية والنظام الكهنوتي ظلت تتواصل ضد الثورة والجمهورية، فما يجري اليوم على أرضنا بفعل المليشيات الإجرامية المرتبطة بإيران يذكرنا بما كان من نفس هذه الفئات عشية الاستقلال مباشرة حيث كانت صنعاء التاريخ والحضارة تعاني من حصار أزلام النظام الأمامي الكهنوتي فما أشبه الليلة بالبارحه.. واليوم يكرر التاريخ نفسه بفعل تلك القوى الرجعية المتخلفة والظلامية الأمر الذي اجبر الشعب ان يهب بكافة قواه الوطنية وشرائحه الاجتماعية وفي طليعته الجيش الوطني لمواجهة المد الإيراني المجوسي وأدواته السلالية العميلة في الداخل ليحطم أحلامهم ويسقط رهانهم الخاسر ومشروعهم التأمري الدنيء مٌجدداً انتصار أيلول وتشرين، مؤكداً الحفاظ عليهما كالحفاظ على حدقات العيون وثبات خلودهما في سجل التاريخ النضالي والكفاحي لشعبنا المجيد.
فخامة الرئيس القائد:

ان من حقنا في الجيش الوطني وأبناء شعبنا الأبي ان نفتخر ونعتز ونحن نحتفل بهذه المناسبة التاريخية العظيمة كونها تأتي متزامنة مع أكبر وأعظم الانتصارات في مختلف الجبهات والمحاور المتقدمة نحو العاصمة والتي أصبحت طلائع الجيش على مشارفها ، الأمر الذي يدفعنا وبثقة كبيرة ان نطمئن كل أبناء شعبنا أن النصر بات قريبا بعون الله وتوفيقه ثم بهمم وعزائم رجال الجيش الوطني الذي أصبح في مستوى عأل من التنظيم والتسليح والتأهيل والتدريب يمكنه من تنفيذ المهام في كافة الأوقات بكفاءة واقتدار وذلك ما كان ليتحقق لولا إرادة الله وتوفيقه ثم بفضل جهودكم الكبيرة ودعم ومساندة أشقاءنا في دول التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وبقية دول التحالف العربي الذين وقفوا معنا موقفاً أخوياً صادقاً لدرء خطر التمدد الإيراني التأمري .

فخامة الرئيس القائد:
نهنئ فخامتكم مجدداً بهذه المناسبة الوطنية المجيدة..مؤكدين لكم ولشعبنا أننا سنظل كما عهدتمونا الحراس الأمناء للوطن ومكاسبه ومنجزاته نصون مقدراته وسلْمه الاجتماعي وسنمضي تحت قيادتكم الحكيمة لاستعادة ما تبقى من المحافظات ومؤسسات الدولة وبناء اليمن الاتحادي الذي ينعم كل أبنائه بالأمن والاستقرار والمواطنة المتساوية وسيادة القانون ..مجددين العهد أننا لن نفرط في ذرة من تراب الوطن ولن نساوم على قضاياه المصيرية ومصالحه العليا وسنضرب بيد من حديد كل من يحاول المساس بسيادته أو ينال من منجزاته أياً كان وفي أي ظرف كان .


(المجد للوطن وللشعب. والحرية للأسرى والمختطفين.. والخلود للشهداء الأبرار)
ووفقكم الله إلى ما فيه خير وصلاح الوطن والمواطن
وكل عام وأنتم بخير

كما رفع القائم باعمال وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي،برقيتي تهنئة مماثلة الى نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح ، ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا