رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن سفراء الاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفراء فرنسا، المانيا، هولندا، رومانيا، واليونان، وذلك بحضور مستشار رئيس مجلس القيادة المهندس حيدر ابوبكر العطاس.
الأمين العام للجامعة العربية يُدين الهجمات الإسرائيلية الوحشية على جنوب لبنان وشمال غزة
أدان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بأشدّ العبارات، الغارة التي شَنّها الاحتلال الإسرائيلي على بلدة النبطية جنوب لبنان، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، بمن فيهم رئيس البلدية وبعض العاملين في مجال الإغاثة.
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12038 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، مرتفعاً 37.04 نقطة ليقفل عند مستوى 12038.67 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 7.2 مليارات ريال.
الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يعين توماس توخيل مدرباً للمنتخب
أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم، تعيين المدرب الألماني توماس توخيل مدرباً جديداً للمنتخب الأول، خلفاً للمدرب جاريث ساوثجيت.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة بمأرب تدعو لتفعيل دور الشباب في الدفاع عن ثورتي سبتمبر وأكتوبر وحماية المكتسبات الوطنية
[16/10/2024 02:35]
مأرب - سبأنت
دعت ندوة شبابية، نظمها مكتب الشباب والرياضة بمحافظة ذمار، اليوم، إلى إشراك الشباب وتفعيل دورهم في الدفاع عن ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر وحماية مكتسباتهما الوطنية.

وفي افتتاح الندوة التي عقدت بمحافظة مأرب وحضرها وكيل محافظة ذمار فضل الحربي، أشار مدير مكتب الشباب والرياضة بذمار نجيب الشغدري، إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار الفعاليات التوعوية الاحتفاء بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة والعيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر الخالدة..مشيراً إلى أهمية هذه الندوات لغرس مبادئ وقيم وأهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر في نفوس الشباب، وتعزيز ولائهم الوطني بما يمكنهم من القيام بدورهم في مواجهة التحديات الراهنة.

وقدمت في الندوة ثلاث أوراق عمل، تناولت الورقة الأولى التي قدمها الباحث ذياب الدباء، المكتسبات الوطنية التي حققتها ثورة سبتمبر وأكتوبر، ودور الشباب في الحفاظ على تلك المكتسبات، وفي مقدمتها إقامة نظام جمهوري قائم على العدالة الاجتماعية والمساواة بين كافة فئات الشعب بعيداً عن الفوارق الطبقية والاجتماعية التي كانت سائدة في العهد الإمامي البائد.

وفي الورقة الثانية، تحدث الكاتب حسين الصوفي، عن التحديات الراهنة التي تواجهها ثورتي سبتمبر وأكتوبر، وفي مقدمتها محاولة مليشيات الحوثي الالتفاف على أهداف ثورة سبتمبر وإعادة إنتاج النظام الإمامي البائد الذي ثار عليه اليمنيون منذ أكثر من 60 عاماً، وعن دور الشباب في مواجهة هذه التحديات والتصدي لأي محاولات للنيل من الثورتين أو من رموزها أو من ما حققتهما من مكتسبات وطنية.

في حين استعرض الباحث محمد المقدشي في ورقته الثالثة، أبرز قيادات ثورة سبتمبر من أبناء ذمار ودورهم في إشعال الثورة وحمايتها وتثبيت دعائم النظام الجمهوري في مختلف مراحل النضال الوطني.

وقدم نماذج ذمارية بارزة لعبت أدواراً وطنية مهمة في إشعال ثورة سبتمبر وحمايتها في ما تلاها من أحداث دامية، ابتداءً بالفريق حسن العمري، وذاكرة اليمن وشاعرها الكبير عبدالله البردوني، ومؤرخ الثورة القاضي إسماعيل الأكوع، وليس انتهاءً باللواء الركن أمين الوائلي الذي قارع الإمامين طوال حياته حتى استشهد وهو يدافع عن الثورة والجمهورية..مشيراً إلى أن أبناء ذمار وكل أحرار اليمن ماضون على درب آبائهم لاستكمال تحقيق أهداف الثورة السبتمبرية المباركة ومستمرون بنضالهم في كل ميادين البطولة والشرف لحماية الثورة من خطر الفكر الإمامي الذي تجسده اليوم مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.


رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن سفراء الاتحاد الاوروبي
رئيس مجلس القيادة يتسلم اوراق اعتماد السفير الروماني
رئيس مجلس القيادة يستقبل المبعوثة النرويجية
رئيس مجلس القيادة يشيد بالعلاقات التاريخية مع جمهورية روسيا الاتحادية
نائب محافظ البنك المركزي يناقش مع مبعوثة النرويج مستجدات الوضع الاقتصادي
مكتب الزراعة بالمكلا ينظم احتفالية نقاشية بمناسبة يوم الأغذية العالمي
رئيس مجلس النواب يواصل مشاركته في اعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي
السعودية ومصر تؤكدان دعمهما الكامل لمجلس القيادة الرئاسي
اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع المبعوثة النرويجية أوضاع حقوق الانسان في اليمن
الجالية اليمنية في هولندا تنظم حفلاً بمناسبة اعياد الثورة اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا