رئيس مجلس القيادة يختم مشاركة رئاسية رفيعة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
غادر فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي مدينة نيويورك، في ختام المشاركة الرئاسية بمناقشات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
الجامعة العربية تؤكد ضرورة تنفيذ حل الدولتين وزيادة وتيرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية
أكدت جامعة الدول العربية، ضرورة العمل بشكل فعال وعملي لتنفيذ حل الدولتين من خلال إضعاف الاحتلال والامتناع عن مساعدته بفرض عقوبات على الاستيطان ورموزه ومقاطعة منتجاته، وفي الوقت نفسه دعم مساعي إقامة الدولة الفلسطينية.
وكالة "ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف سلطنة عمان الى" BBB-"
رفعت وكالة "ستاندرد آند بورز" في تقرير تصنيفها الائتماني الثاني عن سلطنة عُمان إلى "BBB-" من "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة تحسن الأداء المالي للدولة.
كأس السوبر الإفريقي: الزمالك المصري يتفوق على مواطنه الأهلي ويتوج باللقب
توج الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم، للمرة الخامسة في تاريخه، عقب تفوقه على مواطنه الأهلي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعتهما على ملعب المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حفل خطابي وفني لابناء تعز في اقليم سبأ احتفاء بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر
[28/09/2024 03:51]
مأرب - سبأنت
احتفل ابناء محافظة تعز المتواجدون في محافظة مأرب، اليوم، بالعيد الوطني الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة بحفل خطابي وفني نظمه ملتقى مديريات صبر في إقليم سبأ.

واكد رئيس الملتقى الدكتور عبدالعزيز السبئي في كلمته، ان الاحتفال بهذه الثورة ليس كمجرد ذكرى وانما مسيرة مبادئ نعمقها يوميا في صدورنا وفي صدور ابنائنا ونجسدها في واقعنا بشكل دائم.. مشيرا الى الدور المحوري لابناء محافظة تعز في مقاومة النظام الكهنوتي السلالي.

كما القيت في الحفل العديد من الكلمات عن الشباب والمرأة والاحزاب، اكدت في مجملها ان ثورة 26سبتمبر تعتبر ميلاد امة ووطن، واعادة اعتبار للشعب اليمني وتتويجاً لمراحل نضال الشعب اليمني وفي مقدمتهم ابناء محافظة تعز ضد نظام كهنوتي سلالي مستبد، قائم بدعم وتخادم مع الاستعمار البريطاني في جنوب الوطن.

وقدمت الكلمات سرديات لنماذج من الثوار اليمنيين منذ بداية تسلم الكهنوتي السلطة من الوالي العثماني بضغط بريطاني غربي عقب الحرب العالمية الاولى، واثناء توسعه للسيطرة على مديريات المحافظة، منهم الشيخ ثابت مهيوب الصامت وتحفة الشرعبية والمخلافي والشيخ محمد علي عثمان والنعمان والفضول وعبدالرقيب عبدالوهاب، وغيرهم الكثير، الذين ناضلوا في مقاومة الكهنوت لتخليص الشعب اليمني من نظامه المستبد المظلم، حتى تحقيق ثورة 26 سبتمبر واستمروا في الدفاع عن الثورة والجمهورية ومقارعة فلول الامامة حتى اليوم.

واستعرضت الكلمات دور ابناء محافظة تعز في مواجهة الاماميين الجدد ممثلة بمليشيا الحوثي الارهابية ومواجهتهم لها منذ اللحظة، وقدموا التضحيات في مختلف الجبهات على الساحة الوطنية دفاعاً عن الثورة والجمهورية والهوية الوطنية ومكتسبات الثورة، وكانت ومازالت محافظة تعز نبراسا للثورة والحرية والتضحية والنضال ومخزون بشري لامداد الجبهات.

وشددت الكلمات على ضرورة توحيد الصف الجمهوري، والاستعداد للمعركة الفاصلة لاستعادة الوطن المخطوف ومؤسسات الدولة المحتلة من قبل مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء ومناطق الخضوع وتخليص الشعب اليمني من جرائمها وانتهاكاتها وبطشها وفكرها السلالي الطائفي القائم على الارهاب والتكفير.

هذا وشهد الحفل العديد من القصائد الشعرية والفقرات الفنية الانشادية والاغاني الوطنية والثورية المعبرة عن المناسبة الى جانب الرقصات المعبرة عن الفرحة بالمناسبة والتي الهبت مشاعر الجماهير.


رئيس مجلس القيادة يختم مشاركة رئاسية رفيعة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
العرادة وبن مبارك يعقدان اجتماعاً عسكرياً بمأرب لمناقشة احتياجات القوات المسلحة
اجتماع برئاسة العرادة وبن مبارك يناقش سير العمل الجاري في المؤسسات والشركات النفطية والغازية بمأرب
اجتماع برئاسة العرادة وبن مبارك يقر معالجات لتعزير التكامل والتنسيق على المستوى المركزي والمحلي
رئيس الوزراء يعزي بوفاة محمد باهيصمي
جامعة سيئون تشارك في المسابقة العالمية لجامعة الأعمال والتكنولوجيا (UBT)
اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية بعدن
السلطة المحلية بتعز تنظم حفلاً فنياً وخطابياً للاحتفاء بثورتي سبتمبر واكتوبر
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني والملحق العسكري الياباني
حفل خطابي وفني لابناء تعز في اقليم سبأ احتفاء بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا