مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء اجتماعا برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس وبحضور جميع اعضائه الدكتور عبدالله العليمي، وفرج البحسني، وعبر دائرة الاتصال المرئي عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي.
الرئيس الجزائري المنتخب يؤدي اليمين الدستورية
أدى الرئيس الجزائري المنتخب عبدالمجيد تبون، اليوم، اليمين الدستورية، أمام الهيئات والمؤسسات العليا للدولة، وممثلي الشعب في البرلمان بغرفتيه، ليتسلم بصفة رسمية مهام رئاسة الجمهورية الجزائرية.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11885.66 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم، مرتفعاً 18.29 نقطة ليقفل عند مستوى 11885.66 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 5 مليارات ريال.
دوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي السعودي يفوز على بيرسبوليس الإيراني في الجولة الأولى
حقق فريق الأهلي السعودي الفوز على ضيفه بيرسبوليس الإيراني بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما، في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المرصد الإعلامي لمنظمة التعاون الإسلامي: قوات الاحتلال قتلت 213 فلسطينيًا الأسبوع الماضي
[11/09/2024 02:48]
جدة – سبأنت
سجّل مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين, مقتل 213 فلسطينيًا في كل من قطاع غزة والضفة الغربية, وإصابة 647 خلال المدة بين 3 - 9 سبتمبر 2024, ليصل عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 41680, والجرحى 100525.

وبيّن المرصد في تقريره, أن قوات الاحتلال تمارس تقييدًا متواصلًا على حملة شلل الأطفال في قطاع غزة، إذ منعت للمرة الخامسة على التوالي قوافل تابعة للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية كانت تحمل أدوية ووقودًا مخصصة لحملة شلل الأطفال ولأغراض علاجية في القطاع.

من جهة أخرى، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا), إن التعليم الرسمي غير متاح في أي من مدارسها في قطاع غزة البالغ عددها 200 مدرسة، حيث يتم استخدام العديد منها ملاجئ للنازحين، وإن أكثر من 600 ألف طالب يحرمون من التعليم الرسمي لمدة عام آخر.

وفي سياق حملتها العسكرية المسعورة على مخيمات الضفة الغربية، قتلت قوات الاحتلال 11 فلسطينيًا على مدى فترة توثيق المرصد، واعتقلت 188 آخرين، فيما حاصرت قوات الاحتلال وعلى مدى الأيام التي جرى رصدها، المشفى الحكومي ومشفى الإسراء ومستشفيات أخرى, وأعاقت حركة مركبات الإسعاف في كل من مخيمات نور شمس وطولكرم وجنين، كما واصلت عملية تدمير ممنهج للبنية التحتية والشوارع والمحال التجارية والمركبات الخدمية في مخيمي نور شمس وطولكرم في مدينة طولكرم وبلاطة في نابلس، بالإضافة إلى مخيم الفارعة في طوباس، ومخيم بلدة برقين ومخيم جنين بمحافظة جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال مقر مجلس الطلبة في جامعة بير زيت في محافظة رام الله، ومنعت المصلين من الوصول إلى الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة بالخليل بغية تمكين المستوطنين من الاحتفال وأداء الطقوس التلمودية داخل الحرم.

كما هدمت قوات الاحتلال خلال الأسبوع الماضي 11 منزلاً في محافظات سلفيت وجنين ونابلس وطولكرم والخليل، بالإضافة إلى 4 شقق في بيت حنينا بالقدس المحتلة، فضلاً عن تدمير 7 حظائر زراعية في نابلس وأريحا والخليل، وإحراق منزلين في جنين وطولكرم، وتدمير عدد من المنازل المبنية من الطوب والصفيح في خربة قلقس بالخليل، كما دمرت بئري ماء في بلدة الظاهرية بالخليل، وصادرت 3 سيارات في المدينة بالإضافة إلى مصادرتها لـ 16 أسطوانة غاز على حاجز تياسير بأريحا.

وكشف المرصد, أن عدد غارات المستوطنين على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية بلغ لهذا الأسبوع 46، تمثلت في إحراق الأراضي الزراعية في كل من قريتي اللبن الشرقية وبرقا بمحافظة نابلس، ومزرعة زيتون في بلدة حزما بالقدس، بالإضافة إلى إحراق أراض زراعية في قرى محافظتي قلقيلية وطولكرم، كما أحرق المستوطنون عددًا من السيارات في بلدة دير ديوان بمحافظة رام الله، وسيارة في قرية خربة أبو فلاح بمحافظة رام الله، بالإضافة إلى قطع المستوطنين عددًا من أشجار الزيتون والعنب في بلدة يطا بمحافظة الخليل، وأعطبوا وسرقوا شبكة ري المزروعات وخزانات مياه زراعية، كما اعتدوا على أراض زراعية بنابلس إلى جانب قطع المستوطنين عددًا من أشجار الزيتون في قرية خلايل اللوز، فيما أطلق آخرون أغنامهم في أراض تابعة للفلسطينيين في بلدة سنجل بمحافظة رام الله بقصد إتلاف المحاصيل.

وبلغ عدد الأنشطة الاستيطانية خلال الأسبوع الماضي 7 أنشطة تمثلت في تمديد خطوط مياه في أراضي الفلسطينيين في قرية إسكاكا وإنشاء غرف وبيوت متنقلة وخيام في بلدتي قصرى والخضر، بالإضافة إلى قمة جبل المطل وجبل القرنطل، كما واصل المستوطنون محاولاتهم الاستيلاء على بئر ماء ماعين بيطا في الخليل، وأجبر مستوطنون عائلتين فلسطينيتين على الرحيل من منطقة وادي الفاو في الأغوار الشمالية بطوباس، فيما جرفت مجموعة أخرى قطعة أرض في قرية جينصافوط بهدف الاستيلاء عليها وضمها لمستعمرة "عمانوئيل".

وأخيراً، بلغ عدد الجرائم والانتهاكات والاعتداءات التي قام بها الجيش الإسرائيلي والمستوطنون على مدى الأسبوع الماضي 1899 جريمة.


الرئيس الجزائري المنتخب يؤدي اليمين الدستورية
الأردن يستضيف غدا اجتماع اللجنة الوزارية العربية - الإسلامية المكلفة بالتحرك لإيقاف الحرب على غزة
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 41252 شهيدا و 95497 إصابة
الرئيس المصري والعاهل الأردني يؤكدان خطورة استمرار الحرب على قطاع غزة
الجيش الصومالي يعلن سيطرته على منطقة براغ علي غدود وسط البلاد
عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى
226 قتيلاً و 77 مفقوداً حصيلة الفيضانات في ميانمار
الأمم المتحدة: 85 بالمائة من سكان غزة لا يجدون أماكن آمنة بسبب أوامر الإخلاء القسري
الرئيس الصومالي يبحث مع منظمة "إيغاد" تعزيز التعاون
استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا