السفارة اليمنية في هولندا تحتفل بثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين
نظمت السفارة اليمنية في هولندا، احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ ٦٢ لثورة السادس والعشرين من سبتمبر، والذكرى الـ ٦١ لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدتين.
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 11100 فلسطيني خلال عام في الضفة الغربية
أكد نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 11100 فلسطيني في الضفة الغربية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 11769.04 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، منخفضاً 188.50 نقطة ليقفل عند مستوى 11769.04 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 6.2 مليارات ريال.
ريال مدريد يفوز على فياريال ويهدد صدارة برشلونة
حقق فريق ريال مدريد فوزاً ثميناً على ضيفه فياريال بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو" في الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليواصل ضغطه على برشلونة في صدارة الترتيب العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن مبارك يبحث مع وزيرة خارجية السويد العلاقات الثنائية والقضايا المرتبطة بالملف اليمني
[28/03/2022 11:51]
الرياض - سبأنت
بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع وزيرة خارجية السويد آن ليندي ، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومختلف القضايا المرتبطة بالملف اليمني والأوضاع الإقليمية والدولية.

و أكد وزير الخارجية، على أهمية انعقاد المشاورات اليمنية – اليمنية تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمناقشة سبل حل الازمة اليمنية..مشيرا الى أن الحكومة اليمنية ترحب بكافة الجهود والمبادرات وفقا للمرجعيات الثلاث والثوابت الوطنية والهادفة لإيقاف الحرب وإنهاء معاناة اليمنيين..لافتا الى رفض المليشيات الانقلابية الجنوح للسلم والاستماع لصوت العقل ودعوات السلام واستمرارها بنهج ذات المواقف السلبية إزاء الدعوات الصادقة والجهود المخلصة لتحقيق سلام دائم وشامل في اليمن.

وأكد بن مبارك، على أهمية انتهاج مقاربات فعالة لمواجهة الكارثة الإنسانية في اليمن والناتجة عن انقلاب مليشيا الحوثي ..موضحا أن النقص في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية يستدعي تعزيز دور البنك المركزي.. منوها في هذا الاطار بدعوة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (الاوتشا) في إحاطته أمام مجلس الامن في شهر يناير الماضي.

وتطرق وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الى انتهاك مليشيا الحوثي لاتفاق ستوكهولم ونقضه وعدم تمكين بعثة الأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة من القيام بمهامها مما تسبب بشل حركتها وعدم القدرة على تنفيذ ولايتها.. مشيرا الى أهمية إبقاء التركيز على قضية خزان صافر النفطي ..محذرا من استمرار مماطلة مليشيا الحوثي وعدم التزامها بأي عهد أو اتفاق.. لافتا الى الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية في هذا الإطار ودعوتها لانعقاد اجتماع، اليوم الاثنين، للدول العربية والافريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن لمناقشة هذه القضية.

من جانبها أكدت آن ليندي، على استمرار بلادها في تقديم الدعم للحكومة اليمنية في سبيل بناء السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن واستعدادها لدعم الخطة الوطنية للمرأة والسلام والامن والتي تم الإعلان عن بدء تنفيذها وتشكيل هياكلها الادارية في السابع من شهر مارس الماضي.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية شايع الزنداني ، ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية وشؤون المغتربين عبد القادر هادي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى السادس من أكتوبر
رئيس مجلس القيادة يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة اللواء يحيى الكحلاني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط الاسبق
رئيس مجلس الوزراء يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
اللجنة الأمنية بعدن تناقش المواضيع المتعلقة بتعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة
اليمن يترأس الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى يوم الوحدة الالمانية
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني العراقي
رئيس الوزراء يزور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا