لملس يطّلع على تدخلات منظمة اليونسكو ويبحث معها آليات تعزيز التعاون والتنسيق
أطلع وزير الدولة، محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، اليوم، على تدخلات منظمة اليونسكو في المحافظة.
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 11100 فلسطيني خلال عام في الضفة الغربية
أكد نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 11100 فلسطيني في الضفة الغربية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 11769.04 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، منخفضاً 188.50 نقطة ليقفل عند مستوى 11769.04 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 6.2 مليارات ريال.
ريال مدريد يفوز على فياريال ويهدد صدارة برشلونة
حقق فريق ريال مدريد فوزاً ثميناً على ضيفه فياريال بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو" في الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليواصل ضغطه على برشلونة في صدارة الترتيب العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن مبارك يؤكد على أهمية الدور الروسي في تحقيق السلام في اليمن
[25/05/2021 11:32]
موسكو ـ سبأنت

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك على الدور الروسي في تحقيق السلام الشامل والعادل في اليمن.

وتطرق بن مبارك في لقائه بالدكتور فيتالي ناومكين رئيس معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية والباحثين في المركز خلال ندوة عن جهود احلال السلام في اليمن وتعامل الحكومة الايجابي مع كافة المبادرات التي طرحت لانهاء الحرب وتحقيق السلام والتي كان اخرها المبادرة السعودية وجهود المبعوثين الامريكي والأممي الى اليمن.

واستعرض الوزير في حديثه جذور المشكلة السياسية في اليمن وخطر توجهات الاستئثار بالسلطة والثروة مشددً على ان الصيغة المقبولة للحل تكمن في يمن واحد يتساوى فيه جميع اليمنيين من خلال عقد اجتماعي جديد وفقاً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي توافق عليها كافة أبناء اليمن، وأن مشاريع التجزئة وتشكيل المليشيات بعيدا عن مشروع الدولة الوطنية الجامع لن ينتج عنها سوى المزيد من الصراعات التدميرية في اليمن، وستمتد اثارها الى أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأشار الى أهمية الاستفادة من الاخطاء التي رافقت اتفاق استكهولم ومعالجة مكامن القصور ومواطن الخلل التي حدثت خلال الفترة السابقة، مؤكداً بأن التعامل الامثل مع القضية اليمنية يستلزم عدم تجزئة القضايا ووضع حزمة شاملة لسلام دائم وشامل، قائم على أسس ومرجعيات ثابتة.

ولفت بن مبارك الى سياسات الحوثيين في خلق الازمات الانسانية وخاصة في المشتقات النفطية بهدف تحقيق مكاسب سياسية والحصول على أموال لتمويل حربها على الشعب اليمني غير آبهة بالمعاناة الانسانية التي تتسبب فيها لابناء الشعب اليمني، واسترشد الوزير بالتقارير الدولية التي تؤكد ان المستويات السنوية للنفط في المناطق التي لا زالت تحت سيطرة الحوثيين لم تنخفض وبيانات الامم المتحدة التي تؤكد استمرار تدفق الغذاء في اليمن وفقا لآلية الامم المتحدة للرقابة والتفتيش.

وتحدث عن الدور الايراني في اطالة أمد الحرب في اليمن ووقوفها خلف المواقف المتشددة لمليشيا الحوثي لرفض وعرقلة جهود احلال السلام، معتبراً بأن التدخلات الايرانية في المنطقة العربية باتت سببا رئيسيًا لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة بشكلٍ عام.

وأوضح بن مبارك بان اهمية تنفيذ اتفاق الرياض تأتي من كونه يوفر البيئة السياسية والامنية المناسبة لتوحيد الجهود نحو استعادة الامن والاستقرار والحفاظ على الثوابت الوطنية وتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة وتحسين مستوى الخدمات ومعالجة الاوضاع الاقتصادية ومن هذا المنطلق جاء تشكيل حكومة الكفاءات السياسية التي تمثل كافة المكونات والقوى السياسية الرافضة للانقلاب والمؤيدة لاستعادة الدولة وشرعيتها.

جرى خلال الجلسة نقاشات معمقة مع الباحثين في المركز أجاب خلالها وزير الخارجية وشئون المغتربين على اسئلة واستفسارات الباحثين واستمع الى وجهة نظرهم حول الازمة اليمنية.

حضر الجلسة سفير اليمن لدى موسكو أحمد سالم الوحيشي.

وكان وزير الخارجية قد وصل الى موسكو في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها نظيرة الروسي سيرغي لافروف، وعدد من المسئولين لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع في اليمن.




لملس يطّلع على تدخلات منظمة اليونسكو ويبحث معها آليات تعزيز التعاون والتنسيق
محافظ لحج يبحث مع برنامج الأغذية العالمي آلية صرف التحويلات النقدية للأسر الفقيرة
المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب يعقد اجتماعه الدوري
تدشين الدورة التدريبية لمتطوعات مديرية المضاربة ورأس العارة في معالجة حالات الملاريا
بدء دورة تدريبية في مجال إدارة المخزون والمخازن بعدن
لملس يدشن مبادرة مدارس خضراء بمدرسة عقبه بن نافع بمديرية صيرة بعدن
رئيس الوزراء يهنئ نظيره المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
وزارة الداخلية تنظم ندوة عن تضحيات الثوار والمناضلين في ثورة 14أكتوبر
تدشين توزيع معدات إصطياد لصيادي عدن
تنظيم معرض مصور في جنيف يوثق جرائم وانتهاكات المليشيات الحوثية ضد المدنيين في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا