السفير السعدي يستعرض مع المندوبة البريطانية لدى الامم المتحدة تطورات الاوضاع في اليمن
بحث مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، مع المندوبة الدائمة للمملكة المتحدة لدى الامم المتحدة، السفيرة باربارا وودوارد، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
الرئيس الفرنسي يطالب رئيس الوزراء البقاء في منصبه من أجل استقرار البلاد
طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، من رئيس الوزراء غابرييل أتال، البقاء في منصبه من أجل استقرار البلاد.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11718.17 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم, مرتفعاً بمقدار 29.56 نقطة ليقفل عند مستوى 11718.17 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 5.5 مليارات ريال.
الأرجنتين وكندا يتواجهان مجددا بالدور نصف النهائي في كوبا أمريكا 2024
يلتقي منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) مع نظيره الكندي، غدا الثلاثاء، بالدور نصف النهائي من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة الامريكية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تقر حزمة إجراءات للتعامل مع وباء كورونا
[19/04/2020 05:10]

عدن - سبأنت :
أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، في اجتماعها، اليوم الاحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حزمة من الإجراءات تجاه عدد من الجوانب بينها تعزيز الجهود الوقائية لمواجهة الوباء، واليات التعامل مع قضايا العالقين في الخارج.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها عبر الاتصال المرئي عن بعد، الجهود المستمرة لتعزيز الإجراءات الاحترازية في المنافذ وتسهيل دخول الشحنات التجارية والاغاثية بعد اخضاعها للإجراءات الصحية المحددة.

وأكد رئيس الوزراء، ان الحكومة لن تتوانى عن اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات إضافية لحماية المواطنين اليمنيين من هذه الجائحة العالمية.

وقدم نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الدكتور سالم الخنبشي، تقرير حول ما أنجزته اللجنة خلال الأسبوع الماضي من المهام المناطة بها، بما في ذلك وضع الرؤى والمقترحات لقضايا العالقين.. مشيرا إلى ما تم تنفيذه من إجراءات إضافية لتعزيز قدرات القطاع الصحي وتجهيز أماكن العزل والحجر الصحي في عدد من المحافظات.

واستمعت اللجنة إلى التقرير المقدم من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، حول التطورات القائمة في تجهيز مراكز العزل والحجر الصحي، وما تم إنجازه في هذا الجانب، إضافة إلى التعاون والتنسيق القائم مع شركاء اليمن في المجال الصحي .. لافتا إلى ما يتم تداوله حول وجود حالة اشتباه بفيروس كورونا بالعاصمة المؤقتة عدن، وأكد بهذا الخصوص ان الوزارة تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة للحالة وسيتم الإعلان عنها فور استكمالها، التزاما بمبدأ الشفافية.

كما تطرق الى حالة الإصابة الوحيدة المسجلة في حضرموت وقال انها "مستقرة" ولم تظهر اي اعراض على المخالطين لها حتى الان وتم اتخاذ جميع الاحترازات والفحوصات اللازمة مع المخالطين.

فيما استعرض وزير الإدارة المحلية، عبدالرقيب فتح، البرامج التي نفذتها السلطات المحلية في المحافظات لتنفيذ التعليمات الحكومية الخاصة بالإجراءات الوقائية من وباء كورونا.. متطرقا إلى الاسهامات المجتمعية في هذا الجانب ودورها في دعم الجهود الحكومية والمحلية انطلاقا من المسؤولية التكاملية في مواجهة هذا الوباء.


السفير السعدي يستعرض مع المندوبة البريطانية لدى الامم المتحدة تطورات الاوضاع في اليمن
مجلس الأمن يؤكد استمرار مليشيات الحوثي بعرقلة عمل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
اختتام مشروع جراحة العظام واستبدال المفاصل بعدن
الارياني يحذر من مساعي حوثية لاعتقال مئات الموظفين والعاملين المحليين في سفارات أجنبية ومنظمات دولية
اختتام ورشة عمل خاصة بمناقشة اولويات التنمية والحوكمة بمأرب
وكيل مأرب يدشن تشغيل مستشفى النوري التخصصي للامومة والطفولة بتمويل كويتي
افتتاح مشروع مياه بالطاقة الشمسية بمديرية ساه بحضرموت
إجتماع يناقش الوضع الأمني في أرخبيل سقطرى
لجنة المناقصات الفرعية بوادي وصحراء حضرموت تناقش سير عدد من المشاريع الخدمية
وكيل تعز يدشن مشروع بناء قدرات موظفو المالية بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا