تدشين توزيع معدات إصطياد لصيادي عدن
دشن رئيس هيئة مصائد خليج عدن عدن ولحج وأبين، الدكتور عبدالسلام أحمد، اليوم، توزيع معدات إصطياد لعدد 70 صياداً في مديرية صيرة بالعاصمة المؤقتة عدن بدعم من منظمة يمن أيد.
هزة أرضية بقوة 4.5 درجات تضرب تشيلي
ضربت هزة أرضية بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر، اليوم، مقاطعة سان أنطونيو في تشيلي، ولم ترد إلى الآن تقارير بوقوع أضرار مادية أو بشرية جراء الهزة.
الصين تعارض بشدة فرض الاتحاد الأوروبي رسوما إضافية على سياراتها الكهربائية
حثت الصين، المفوضية الأوروبية على إظهار إجراءات ملموسة حقيقية لتنفيذ إرادتها السياسية والعودة إلى المسار الصحيح لحل الاحتكاكات التجارية من خلال المشاورات.
ريال مدريد يفوز على فياريال ويهدد صدارة برشلونة
حقق فريق ريال مدريد فوزاً ثميناً على ضيفه فياريال بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو" في الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليواصل ضغطه على برشلونة في صدارة الترتيب العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام اللقاء التشاوري الثالث لرؤساء الجامعات الحكومية والاهلية بعدن
[16/01/2020 12:37]


عدن ـ سبأنت

أوصى المشاركين في اللقاء التشاوري الثالث لرؤساء الجامعات الحكومية والاهلية، بتفعيل اعلان الوزير عام 2020 عاما للبحث العلمي ودعم الابتكار، وتحفيز الجامعات اليمنية لادراج انشطة وفعاليات علمية في مجال البحث العلمي ضمن خطة العمل السنوية لعام 2020 .

جاء ذلك في اختتم اللقاء الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، على مدى يومين بعدن ، بمشاركة 28 جامعة حكومية واهلية.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ، أهمية تنفيذ التوصيات التي تساهم في تحسين العمل التعليمي والاكاديمي في الجامعات اليمنية ضمن معايير الجودة الحديثة ، والعمل المشترك في تطوير البحث العلمي بمختلف المجالات ، وانضاج الشروط التي تفضي الى تأصل البحث العلمي في بلادنا وديمومته لما يمثل من اهمية في مرحلة إعادة الاعمار .

وأكد المشاركون على أهمية تدريب وتأهيل مدراء الجودة في الجامعات الحكومية والاهلية على كيفية توفير المتطلبات الخاصة بالادارة الوطنية لتصنيف وتقييم الجامعات اليمنية للعام الدراسي 2020 - 2021 ، وتشكيل لجنة وطنية لإعداد مسودة إطار وطني للمؤهلات اليمنية من قبل الوزارة ، والعمل على تأسيس حاضنات تكنولوجية في الجامعات، وانشاء الهيئة الوطنية للبحث العلمي، والعمل على توفير البيئة المناسبة لرفع مستوى اداء الجامعات اليمنية وتحسين جودة مخرجاتها والالتزام بمعايير الجودة والاعتماد الاكاديمي.



تدشين توزيع معدات إصطياد لصيادي عدن
تنظيم معرضاً مصوراً في جنيف يوثق جرائم وانتهاكات المليشيات الحوثية ضد المدنيين في اليمن
السفير الحمادي يشارك ابناء الجالية اليمنية في مونتريال الاحتفالات بمناسبة أعياد الثورة
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات السادس من أكتوبر
أمن قلنسية وخفر السواحل ينقذان 30 راكبا من الغرق شمال سقطرى
جامعة إقليم سبأ تحتفي بتخريج الدفعة الخامسة إدارة أعمال
الارياني يدين اختطاف مليشيات الحوثي للناشط الإعلامي عبدالرحمن البيضاني
بدء سفلتة شارع الثلاثين في المهرة
اشهار مؤسسة آل شملان للتنمية وتوقيع اتفاقية مشروع طاقة شمسية لثانوية السويري البنات
تدشين مشروع توزيع حقائب وزي مدرسي لـ1500 طالباً وطالبة بمأرب بتمويل تركي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا