السفير الحمادي يشارك ابناء الجالية اليمنية في مونتريال الاحتفالات بمناسبة أعياد الثورة
شارك نائب سفير اليمن لدى كندا، عبد الحكيم الحمادي، ابناء الجالية اليمنية في مدينة مونتريال بمقاطعة كيبك الكندية، في الاحتفال بمناسبة أعياد الثورة اليمنية ٢٦ سبتمبر و ١٤ أكتوبر و ٣٠ نوفمبر.
هزة أرضية بقوة 4.5 درجات تضرب تشيلي
ضربت هزة أرضية بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر، اليوم، مقاطعة سان أنطونيو في تشيلي، ولم ترد إلى الآن تقارير بوقوع أضرار مادية أو بشرية جراء الهزة.
الصين تعارض بشدة فرض الاتحاد الأوروبي رسوما إضافية على سياراتها الكهربائية
حثت الصين، المفوضية الأوروبية على إظهار إجراءات ملموسة حقيقية لتنفيذ إرادتها السياسية والعودة إلى المسار الصحيح لحل الاحتكاكات التجارية من خلال المشاورات.
ريال مدريد يفوز على فياريال ويهدد صدارة برشلونة
حقق فريق ريال مدريد فوزاً ثميناً على ضيفه فياريال بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو" في الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليواصل ضغطه على برشلونة في صدارة الترتيب العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات السادس من أكتوبر
[06/10/2024 05:48]
عدن - سبأنت
بعث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، برقية تهنئة إلى نظيره المصري الدكتور حنفي جبالي، هنأه بمناسبة احتفالات جمهورية مصر العربية الشقيقة بالذكرى الـ 51 لانتصارات السادس من أكتوبر العظيم.

وقال البركاني في البرقية " ان ذكرى يوم من أيام مصر المجيدة، الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر، والتي ستظل عنوانًا لإرادة وعزيمة المصريين على مر الزمان وهي تمثل الحصن المنيع إلى جانب قيادة مصر الحكيمة، في صون الدولة المصرية وازدهار حضارتها العريقة منذ فجر التاريخ، في نصر عظيم يستوجب الوقوف أمامه لسنوات، بل لعقود وعقود، للتعلم والتدبر قيمٌ عندما حضرت، حضر النجاح والتفوق وحسن التخطيط والإعداد والتنفيذ لإرادة شعبٍ أبى أن يعيش في ظل الانكسار".

واضاف "بهذه المناسبة الغالية يطيب لي باسمي وزملائي في هيئة الرئاسة وأعضاء مجلس النواب بالجمهورية اليمنية، أن أتوجه إليكم ولجمهورية مصر العربية الشقيقة، قيادةً وحكومةً وشعباً باصدق التهاني بمناسبة ذكرى العبور والتحرير الخالدة، التي أثبتت للعالم أجمع عظمة مصر وتلاحم شعبها وقيادتها وجيشها، وعلمت العالم كيف تُصنع أحداث التاريخ ، وكيف تُجترح المعجزات حينما تقرر مصر وتتضامن معها الأمة العربية".

واشار البركاني الى ما صنعه عظماء أبناء القوات المسلحة المصرية الذين تحملوا على عواتقهم مشروع العزة والكرامة الوطنية والقومية، وتوثبوا كالأسود الضارية فجر السادس من أكتوبر 1973م المجيد يحطمون أسطورة أقوى خط دفاعي في العالم ومعه أسطورة الجيش الذي لا يقهر ، مؤكدين بعزيمة لا تلين أن مصر وجيشها وشعبها قوم لا يعرفون المستحيل اذ ادلهمت المهمات وعظم الخطوب والتحديات، وستظل تلك الملحمة شهب مضي في سماء الامة العربية وسفر من اسفار التاريخ المجيد لشعب عظيم وامة مجيدة وسيستلهم منه العبر والعظات وتتعلم منه الأجيال والأجيال معانى الفداء والنضال.


ولفت البركاني، الى انه وامتداداً لذكرى أكتوبر المجيد وعزيمة المصريين وقدرتهم على الانتصار والعمل معاً، فأننا اليوم نرى مصر العروبة والتاريخ، تمضي بخطى ثابتة في مسارها الصحيح على طريق التنمية والتقدم متخذة ً من موروثه العريق نقطة انطلاق نحو افاق المستقبل، على نحو يليق بتاريخها وبحضارتها وبعظمة شعبها، بقيادة رئيسها وزعيمها المشير عبدالفتاح السيسي، الذي سطر لمصر قصة نجاح عظيمة نحو آفاق رحبة لا تقل أهمية عن عبور السادس من أكتوبر العظيم.

وقال " كما هي مناسبة غالية أن نستذكر بذات الفخر والاعتزاز، المواقف العروبية الأصيلة المشهودة للجيش المصري مسانداً ومضحياً لأجل ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة 1962 في بلادنا اليمن ضد النظام الإمامي الكهنوتي والتي قدمت فيها مصر خيرة أبنائها انتصارا للجمهورية والحرية والكرامة، وطردا ً للائمة البائدة ودعمت كفاح شعبنا في الجنوب لطرد المستعمر البريطاني واننا لنتذكر بكل اجلال واكبار تلك العبارات الجليلة التي اطلاقها الرئيس جمال عبدالناصر بان على بريطانيا ان تأخذ عصها وترحل عن جنوب اليمن كما نقدر للرئيس السادات ان تحمل ومعه القادة العسكرين الكبار مسؤولية دعم الثورة اليمنية وتنفيذ توجهات الرئيس جمال عبدالناصر في ذلك الوقت".

واكد رئيس مجلس النواب، ان موقف مصر الثابت والمبدئي بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من انقلاب الحوثي اليوم، إلا امتداد لتلك المواقف القومية والاخوية التي تميزت بها مصر و تعمقت بالدم والمال كما أن احتضان مئات الآلاف من اليمنيين على تراب مصر الطاهر هو دليل أخر على عظمة هذا الشعب وقياداته المتعاقبة وتأكيداً على المصير المشترك لشعبينا والاخوة التي لا انفصام فيها وسيضل كل ذلك خالداً في اعماق الشعب اليمني وستصونه الاجيال المتعاقبة.


السفير الحمادي يشارك ابناء الجالية اليمنية في مونتريال الاحتفالات بمناسبة أعياد الثورة
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات السادس من أكتوبر
أمن قلنسية وخفر السواحل ينقذان 30 راكبا من الغرق شمال سقطرى
جامعة إقليم سبأ تحتفي بتخريج الدفعة الخامسة إدارة أعمال
الارياني يدين اختطاف مليشيات الحوثي للناشط الإعلامي عبدالرحمن البيضاني
بدء سفلتة شارع الثلاثين في المهرة
اشهار مؤسسة آل شملان للتنمية وتوقيع اتفاقية مشروع طاقة شمسية لثانوية السويري البنات
تدشين مشروع توزيع حقائب وزي مدرسي لـ1500 طالباً وطالبة بمأرب بتمويل تركي
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى السادس من أكتوبر
رئيس مجلس القيادة يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا