وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
أكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، أن التغيرات المناخية التي تشهدها بلادنا تضيف المزيد من التحديات المعقدة التي تواجهها الحكومة اليمنية جراء انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية والحرب التي اشعلتها والأزمات الاقتصادية والإنسانية التي خلفتها.
الصين: ندعم بحزم قضية الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة حقوقه المشروعة
أكدت الصين دعمها بحزم قضية الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة ..داعية إلى عقد مؤتمر دولي لتحقيق السلام.
بنك إنجلترا يثبت معدل الفائدة عند 5 بالمائة
اعلن بنك إنجلترا المركزي، اليوم الخميس، تثبيت معدل الفائدة عند نسبة 5 بالمائة وذلك بعد شهر واحد من خفضها لأول مرة منذ مارس من العام 2020.
دوري أبطال أوروبا: فوز سان جيرمان ودورتموند وتعادل مانشستر ستي وإنتر ميلان
حققت فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وسيلتك الاسكتلندي الفوز في بداية المشوار بمسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، فيما اكتفى فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي بالتعادل السلبي في مواجهتهما معا، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الأول.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل بمأرب خاصة بمشروع الحلول التنموية القائمة على أساس مناطق النزوح
[17/09/2024 01:39]
مأرب - سبأنت
عقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل تعريفية لمختلف مدراء عموم مكاتب السلطة المحلية والمديريات، بمشروع الحلول التنموية القائمة على أساس مناطق النزوح الذي تنفذه الامم المتحدة بالشراكة مع الحكومة حتى نهاية العام المقبل 2025م، بهدف خلق فهم مشترك لمبادئ الحلول الرئيسية للنزوح الداخلي.

واكد وكيل المحافظة عبدربه مفتاح، على اهمية هذه الورشة في مناقشة الوضع الانساني بالمحافظة والتحديات التي تواجه السلطة المحلية والنازحين والمجتمع المضيف في الاستجابة للاحتياجات الاساسية..مشدداً على اهمية الخروج بمصفوفة حلول تمثل رؤية مشتركة وخطة عمل مستقبلية للتغلب على التحديات وتلبية الاحتياجات وفق خطة عمل مشتركة للسلطة المحلية وشركاء العمل الانساني، بما يساهم في تخفيف معاناة النازحين.

واستعرض الوكيل مفتاح، الاعباء التي تواجهها السلطة المحلية بالمحافظة جراء استقبالها امواج كبيرة من النازحين..مؤكدا ان السلطة المحلية عملت ومازالت تعمل مع شركائها في العمل الانساني على تلبية اكبر قدر من الاحتياجات..داعيا المنظمات الاممية و الدولية إلى تقديم المزيد من الدعم والمشاريع التنموية المستدامة التي تساعد النازحين على تحقيق الإستقرار وتخفف من وطأة الظروف الاقتصادية الصعبة .

من جانبه أوضح مساعد رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين الدكتور فضل عبدالله، أن الورشة تهدف الى التعريف بالحلول الدائمة وبالمشروع الذي سينفذ بالاتفاق مع ممثلي السلطات المحلية بالمحافظات المستهدفة من أجل إنجاز خطة تنموية لمعالجة النزوح وخاصة في محافظة مأرب التي استوعبت 76 في المائة من النازحين.

ولفت الدكتور فضل الى ان المشرع ستنفذه من جانب الامم المتحدة اربع منظمات أممية هي منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والمنظمة الدولية للهجرة، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بالتنسيق والشراكة مع الوحدة التنفيذية للنازحين، وسيرافقه إجراء مسوحات وتدريبات تهدف إلى بناء وتطوير قدرات الوحدة التنفيذية والسلطات المحلية للخروج بخطط تنموية على مستوى المحافظات للحلول الدائمة والمناسبة للنازحين.


وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
محافظ تعز يدشن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية بإنارة قلعة القاهرة
رئيس الوزراء يجرى اتصالا هاتفيا مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة
مكتب التربية والتعليم بتعز يحتفي باعياد الثورة اليمنية
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي قيادات مؤتمرية على خلفية دعواتهم لاحياء ذكرى ثورة 26 سبتمبر
الوزير السقطري يزور معرض صناعة الصيد والمأكولات البحرية والتكنولوجيا بمدينة سانت بطرسبورغ
لقاء تشاوري في عدن يناقش التنسيق المشترك لحفظ حقوق الناجين وضحايا الإنتهاكات
السفير العرادة يبحث مع وزير الدفاع الموريتاني تعزيز التعاون العسكري
مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة افريكان أكسبرس
لقاء في المهرة يناقش تحديات تقليص المساعدات الغذائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا