رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.
العاهل الأردني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، من تداعيات استمرار الحرب على غزة، ومن خطورة الهجمات والاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية على أمن المنطقة واستقرارها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 35.28 عند مستوى 11920.94 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، مرتفعاً 35.28 نقطة ليقفل عند مستوى 11920.94 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 5.6 مليارات ريال.
أبطال أوروبا: انطلاقة قوية لريال مدريد وليفربول و 9 أهداف لبايرن ميونيخ في مرمى دينامو زغرب
حققت فرق ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني انطلاقة قوية في مسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، بعد فوزها على شتوتجارت الألماني (3- 1)، وميلان الإيطالي (3- 1)، ودينامو زغرب الكرواتي (9- 2) تواليا، في الجولة الأولى من الدور الأول، والتي شهدت أيضا فوز سبورتينج لشبونة البرتغالي على ليل الفرنسي (2- صفر).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
[16/09/2024 10:13]
طوكيو - سبأنت
اعلنت الحكومة اليابانية، اليوم، عن تقديم منحة لدعم "المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن" بقيمة 793 مليون ين ياباني، اي ما يعادل حوالي خمسة ملايين دولار امريكي، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن.

واوضحت السفارة اليابانية لدى اليمن في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان القائم بأعمال السفارة هيجاشي كازوهيرو، تبادل مذكرات التفاهم، مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن زينة محمد, لدعم المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن.

واكد البيان, ان المشروع يهدف إلى تحسين الكفاءة اللوجستية في ميناء عدن إضافة إلى إنشاء نظام سلس للإدارة والحفاظ عليه, وتعزيز القدرة على صيانة المنشآت والمرافق، وإدخال المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية لعدن، وذلك من خلال ترميم الورش البحرية وتوفير مرفقي صيانة متنقلين، وسفينة راسية في الميناء، والذي من شأنه المساهمة في دعم إعادة الإعمار في اليمن.

واشار البيان، الى ان المشروع سيقدم دعماً اضافياً لميناء عدن والذي سبق وأن قدمت له اليابان الدعم في عام 2022 من خلال منحة "مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن" لتشجيع جهود الحكومة اليمنية في تعزيز مهام مدينة العاصمة المؤقتة عدن.

وجددت السفارة، حرص حكومة اليابان على مواصلة بذل جهودها بنشاط بالتعاون مع الأمم المتحدة والدول المعنية الأخرى لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الرئيس السابق
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال المكسيك
الخطوط الجوية اليمنية تجدول رحلة اضافية عدن-القاهرة لنقل العالقين
البحسني يبحث مع القائم بأعمال السفارة الروسية تعزيز العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في اليمن
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال نيكاراغوا
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال كوستاريكا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا