رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
رحب البرلمان العربي، بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة، حول وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)،و الذي أكد على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه حول الوكالة، ويثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنها ادعاءات باطلة.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الهلال الأحمر الاماراتي نفذ مشاريع اعمار في الساحل الغربي بقيمة 107 ملايين درهم
[14/10/2018 08:49]
أبوظبي - سبأنت

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عن تنفيذها مشاريع إعمار الساحل الغربي في اليمن، بتكلفة 107 ملايين درهم، يستفيد منها 7 ملايين و187 ألف شخص في عدد من محافظات الساحل الغربي .

وأكد رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة اليوم بمقرها في أبوظبي، أن الإمارات ماضية في تعزيز عمليات التنمية والإعمار في المحافظات اليمنية المحررة، مشيرا الى إن هيئة الهلال الأحمر مقبلة على مرحلة جيدة من التنمية والإعمار وتأهيل البنية الأساسية التي تأثرت بالأحداث في اليمن، وجدد التزام الهلال الأحمر بمسؤولياته الإنسانية تجاه الأشقاء في اليمن حسب ما نشرته وكالة الانباء الإماراتية "وام".

وقال " لن تدخر الهيئة وسعا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تداعيات الأحداث ويساهم في إعادة الحياة في اليمن إلى أحسن مما كانت عليه قبل الأزمة مضيفا " بعد ثلاث سنوات من العمل الدؤوب والمبادرات الإنسانية والتنموية الرائدة استطاعت الهيئة أن تضع بصمة واضحة في تحسين جودة الخدمات الضرورية في المحافظات التي شهدت استقرارا بعد تحريرها.

وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد الفلاحي، أن الهيئة أكملت ترتيباتها لتنفيذ مشاريعها في الساحل الغربي لليمن وأن الهيئة تضع نصب عينيها احتياجات الساحة اليمنية من التنمية وإعادة الإعمار في المرحلة القادمة، والدور المناط بالهيئة لإكمال مسيرتها الإنسانية في اليمن حتى تتحقق تطلعات الأشقاء اليمنيين وتتحسن ظروفهم الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية.

وتتضمن مشاريع الهلال الأحمر لإعمار الساحل الغربي في اليمن رصف وإعادة تأهيل الطريق الساحلي الدولي بطول 143 كيلو متر ويمتد من باب المندب إلى الحديدة، وصيانة وتأهيل 43 مدرسة تضم 28 ألفا و800 طالب وطالبة، وتوزيع الحقيبة المدرسية على طلاب المدارس وتوفير أجهزة حاسوب لطلاب الجامعات ويستفيد من هذا البند 15 ألفا و500 طالب وطالبة، إضافة إلى تأهيل 13 من العيادات الطبية ومراكز الأمومة والطفولة يستفيد من خدماتها العلاجية مليون و50 ألف مراجع، وتوفير خدمات الكهرباء بالطاقة الشمسية لآلاف المنازل ويستفيد من هذا البند 42 ألف شخص، وحفر 58 بئرا بمضخاتها وتوصيل شبكات المياه وتوفير الخزانات يستفيد منها 165 ألف شخص.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا