لقاءات في عدن يبحث دعم المنظمات الدولية لعدد من القطاعات
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع نائب الممثل المقيم باليمن لمنظمة الامم المتحدة للأمومة والطفولة اليونسيف لويسانو كالستيني، التدخلات الانسانية للمنظمة والمشاريع القائمة المتعلقة بدعم قطاع التعليم.
منسك تتهم ليتوانيا بدعم مجموعة عسكرية للاطاحة بنظام بيلاروسيا
قال وزير خارجية بيلاروس سيرغي ألينيك، إن ليتوانيا تقدم الدعم بما في ذلك المالي، لمجموعات شبه عسكرية موجودة على أراضيها والتي تريد الإطاحة بحكومة بيلاروس.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
الدوري الأمريكي.. ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على ريد بولز 6-2
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على ضيفه نيويورك ريد بولز بنتيجة (6 - 2) في المباراة التي جرت بينهما اليوم، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
[25/04/2024 05:30]

عدن ـ سبأنت :
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن الأحداث والوقائع منذ اليوم الاول للانقلاب، تؤكد أن عبدالملك الحوثي هو المسؤول المباشر عن جرائم الحرب والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، بحق اليمنيين.

وأوضح معمر الإرياني، أن مليشيا الحوثي تحاول تبرأة زعيمها عبدالملك الحوثي، بالحديث عن "تصرفات فردية" لتبرير جرائم الحرب والابادة والانتهاكات التي ترتكبها عناصرها بحق اليمنيين، من قتل ممنهج وتهجير وتشريد وتفجير للمنازل، واختطاف واخفاء قسري وتعذيب للمختطفين، وتجنيد الاطفال وزراعة الألغام، وسياسات الافقار والتجويع، وقصف للمدن والقرى والعزل، واستباحة للأموال والأعراض، وتهريب للمبيدات القاتلة.

وأشار الارياني الى ان عبدالملك الحوثي هو من يأمر بتفجير بيوت خصومه ومناهضيه، واختطاف السياسيين ويتلذذ بتعذيبهم وإلحاق الاذى بأسرهم، ويوجه الصواريخ الباليستية والمسيرات نحو الاعيان المدنية، ويوجه بفتح معسكرات لتجنيد الأطفال تحت غطاء المراكز الصيفية، ويفرج عن شحنات المبيدات المسمومة للفتك باليمنيين.

ولفت الارياني الى شهادة القاضي عبدالوهاب قطران المختطف والمخفي قسرا في معتقلات ما يسمى جهاز "الأمن والمخابرات" منذ أربعة أشهر، التي نقلها نقلها نجله محمد، وتؤكد "إن ما توصل إليه اليوم وبعد أربعة أشهر من اعتقاله أن جهاز الأمن والمخابرات مرتبط بزعيم المليشيا عبدالملك الحوثي "رأساً" وأنه لا يوجد لأحد سلطة عليه سواه، وأن كل ما فعله جهاز الأمن والمخابرات بحقه كان بأمر مباشر منه".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص ومنظمات حقوق الانسان، بمغادرة مربع الصمت المخزي الذي شجع مليشيا الحوثي على التمادي في جرائمها وانتهاكاتها، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.


لقاءات في عدن يبحث دعم المنظمات الدولية لعدد من القطاعات
رئيس مجلس القضاء الأعلى يُعزّي في وفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
مجلس القضاء الأعلى يقر إنشاء نيابتين نوعيتين للصناعة والتجارة في محافظتي تعز وحضرموت
تدشين فعاليات أسبوع المرور بوادي حضرموت والصحراء
عضو مجلس القيادة الدكتور عبدالله العليمي يعزي في وفاة المناضل الشيخ محسن بن فريد العولقي
رئيس مجلس الوزراء يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الوكيل العامري يفتتح مدرسة السويري "بنين" للتعليم الأساسي بدعم كويتي
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا