ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/09/21 الساعة 04:51:32
رئيس الجمهورية يلتقي وكيل الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى
أكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على متانة العلاقات المميزة التي تربط اليمن بالولايات المتحدة الأمريكية والمبنية على التعاون والتفاهم في العديد من الملفات المتصلة بالشأن اليمني وعلى المستوى الإقليمي والدولي.
روسيا تنفي سقوط طائرتها في سوريا بسبب عدم تشغيل نظام الصديق ـ العدو
نفت وزارة الدفاع الروسية احتمال سقوط الطائرة "إيل-20" في سوريا بسبب عدم تشغيل نظام "الصديق - العدو"، مشيرة إلى أن ذلك أوهام هواة.
فولكسفاجن تعتزم انهاء جميع عملياتها في ايران
تعتزم شركة فولكسفاغن إنهاء جميع عملياتها تقريبا في إيران، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرغ للأنباء نقلا عن مسؤول أميركي قاد المناقشات مع شركة صناعة السيارات.
إيقاف كوستا لاعب يوفنتوس أربع مباريات بسبب البصق
قالت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم" إن دوجلاس كوستا جناح يوفنتوس عوقب بالإيقاف لمدة أربع مباريات بعدما بصق على فيدريكو دي فرانشيسكو لاعب ساسولو خلال مباراة الفريقين يوم الأحد".
آخر الأخبار:
اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد ندوة بمجلس حقوق الانسان وتستعرض ..
السعدي يبحث مع مسؤول تركي إمكانية زيادة المقاعد الدراسية ..
مدير أمن مديرية الغيضة: الحملة الأمنية ستنفذ على مراحل ولا ..
الاصبحي يلتقي مدير عام المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة ..
لقاء ثلاثي لتنسيق جهود التحالف العربي في وارسو
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
مجلس الوزراء يناقش آخر المستجدات الراهنة ويقر اتفاقية المنحة السعودية المقدمة لبلادنا
[06/09/2018 01:33]
الرياض- سبأنت
عقد مجلس الوزراء اجتماع له ،اليوم، برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر، لمناقشة آخر المستجدات الراهنة والاحتجاجات التي تطورت إلى أعمال شغب في مدن ومحافظات جنوب البلاد.

وأدان المجلس أعمال الفوضى والشغب في العاصمة المؤقتة عدن ومدينة المكلا ومدن اخرى والتي تأتي في ظروف حرجة تمر بها بلادنا، وتحاول فيه
الحكومة القيام بجهود كبيرة لتطبيع الأوضاع في المدن والمحافظات المحررة، وتوفير الخدمات العامة وبسط الأمن، بالإضافة إلى معالجة انخفاض سعر العملة المحلية.

كما عبّر المجلس عن تفهمه لدواعي غضب المواطنين الذين وجدوا أنفسهم أمام أزمة حقيقية..داعياً إلى التعبير عن مواقفهم وفق الطرق السلمية التي كفلها الدستور والقانون، والذي يضمن لأي فرد حرية التظاهر والاحتجاج، دون التعدي على الأملاك العامة والخاصة، ودون استخدام العنف لفرض أي فعاليات على عامة المواطنين وإجبارهم على الامتناع عن العمل وتهديدهم في معيشتهم والإضرار بالسكينة العامة والمصالح الحكومية واملاك الوطن مما يتنافى مع التعبير السلمي الحضاري.. مشيداً بقوات الأمن التي تعاملت مع الأحداث بقدر كبير من المسؤولية وبالمواطنين الذين تجنبوا ردود الأفعال العنيفة وعبروا عن وعي كبير بأهمية المحافظة على مكتسبات الشعب.

كما استنكر المجلس محاولة بعض الأطراف تأجيج حالة الفوضى والفلتان والتحريض ضد من لا يستجيب لأجندتها غير السلمية..مؤكدا إن الحكومة لن تسمح بالعبث الحاصل في بعض شوارع عدن والمكلا، من قطع للطرقات وإرهاب التجار، وإجبارهم على إغلاق محلاتهم، تنفيذاً للعصيان المدني المزعوم بقوة السلاح والارهاب التي دعت إليه بعض الأطراف غير المسؤولة.

وقال رئيس الوزراء "إن تلك الأطراف والقوى لا تمتلك مشروعاً حضارياً سلمياً ولا تجيد إلا اصطياد الفرص الأنانية في الأزمات التي يعيشها اليمنيون جراء الحرب التي تشنها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران".

وجدد المجلس إدانته للإساءات التي طالت الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية..معتبراً إن تلك الاساءات لا تمثل موقف الشعب اليمني الأصيل الذي يكنّ للتحالف التقدير الأخوي الكبير، وأن تلك المواقف الصبيانية والمتطرفة مواقف فردية غير مسؤولة..مشيداً بما قدمته المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف لليمن منذ انقلاب الحوثيين..مذكّراً بأن تلك المواقف كانت نقطة القوة للحكومة الشرعية والقوات الحكومية التي استعادت 80 بالمائة من أراضي الوطن، والتي ما تزال تسعى إلى انهاء انقلاب الحوثيين بشكل كامل.

واكد إن موقف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، أنقذ اليمن من المشروع الفارسي، في الوقت الذي أشاد بجهوده في تطبيع الأوضاع ودعم الحكومة لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين..مشيراً إلى أن ذلك الموقف سيظل حاضراَ وخالداً في ذاكرة الشعب اليمني.

وأعرب المجلس عن شكره وتقديره للدور المحوري الهام الذي تقوم به دول التحالف العربي وقواتها المرابطة في مختلف المناطق المحررة في إطار دعمها ومساندتها لليمن وشرعيتها الدستورية، والتي قدمت في سبيله، التضحيات الجسام لوأد المشروع الحوثي الإيراني الفارسي في اليمن والمنطقة.

وأطلع المجلس وأقر في الاجتماع اتفاقية المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية إلى الجمهورية اليمنية، والتي تتضمن موافقة المملكة على منح كمية من المشتقات النفطية من توريد شركة أرامكو لمقابلة الاحتياجات الماسة في الجمهورية اليمنية في قطاع الطاقة، وحاجة محطات توليد الكهرباء من المشتقات النفطية.

ووفق الاتفاقية، فإن حكومة المملكة وافقت على منح اليمن 180 مليون دولار أمريكي، لتزويد اليمن بالمشتقات النفطية من الديزل والمازوت لمدة 3 أشهر بمعدل 60 مليون دولار شهرياً، وفي المقابل تتعهد اليمن بعدم فرض الضرائب والرسوم على مبلغ المنحه واعتبر المجلس هذه الاتفاقية تأكيدا لأواصر الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين وتعمق الروابط المتينه والمتميزه بينهما ورغبة حقيقية لترسيخ التعاون الثنائي بينهما.

وعبر المجلس عن شكره للأشقاء في المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على كل مايقدموه من مواقف تاريخية تجاه إخوانهم في اليمن .

واشاد مجلس الوزراء بالمؤتمر رفيع المستوى عن مرجعيات الحل السياسي والذي نظمته الأمانة العامة لمجلس التعاون وشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في الحكومة..مثنياً على بيان المؤتمر الذي اكد على دعم الشرعية برئاسة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة والتأكيد على التزام المشاورات السياسية بالمرجعيات الثلاث المتمثّلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن 2216.

وتوجه المجلس بالشكر والعرفان الى الأمانة العامة لمجلس التعاون ممثلة بأمينها العام الدكتور عبداللطيف الزياني على تبني برنامج التعريف بالمرجعيات والدفاع عنها وتبني ورش عمل لمناقشة استكمال ما تبقى من استحقاقاتها وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي تقدم به وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني.

كما اثنى المجلس بالعلاقات الأخوية الكبيرة التي تربط اليمن بدول مجلس التعاون وجهود المجلس في عملية التنمية وتحقيق الاستقرار.

وفي ختام الاجتماع، وجه مجلس الوزراء تهانيه إلى وزارة الأوقاف والإرشاد بمناسبة التنظيم الناجح لموسم الحج هذا العام 1439 هـ، والذي انعكس في السلاسة والسهولة لتفويج وعودة 25 ألف حاج، والتي سارت بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان من خلال النقل الدولي للحجاج والنقل بين المشاعر المقدسة دون تسجيل أي حوادث أو مشاكل.

وعبّر المجلس عن شكره وتقديره لجهود وزير الأوقاف الدكتور أحمد عطية والمتابعة المستمرة والحثيثة من قبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة، بالإضافة إلى فريق الحج والعمرة وكافة اللجان والموظفين والوكالات وشركات النقل والقنصلية وإدارة المنافذ والجمارك وشباب حضرموت والمنطقة السادسة وكل من ساهم بخدمة ضيوف الرحمن.



  المزيد من عاجل
اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد ندوة بمجلس حقوق الانسان وتستعرض نتائج تقريرها الخامس
السعدي يبحث مع مسؤول تركي إمكانية زيادة المقاعد الدراسية المخصصة لليمن
لقاء ثلاثي لتنسيق جهود التحالف العربي في وارسو
السفير اليمني في بروكسل يلتقي مسؤولين بالخارجية البلجيكية
فتح مظاريف مناقصة مشروع تأهيل مبنى وكالة الانباء اليمنية(سبأ) بعدن
وزير حقوق الانسان يلتقي سفير هولندا في سويسرا
السعدي يناقش مع الوكالة الامريكية للتنمية برامجها خلال العامين القادمين
رئيس مجلس القضاء يفتتح مقر المعهد العالي للقضاء بعدن بعد نقله من صنعاء
الميسري يناقش مع محافظ لحج الأوضاع الخدمية والتعليمية في مديريات يافع
عسكر يناقش مع السفراء العرب في جنيف ملف انتهاكات حقوق الانسان في اليمن
أخبــــــار عـــاجـلــة
اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد ندوة بمجلس حقوق الانسان وتستعرض نتائج تقريرها الخامس

السعدي يبحث مع مسؤول تركي إمكانية زيادة المقاعد الدراسية المخصصة لليمن

لقاء ثلاثي لتنسيق جهود التحالف العربي في وارسو

السفير اليمني في بروكسل يلتقي مسؤولين بالخارجية البلجيكية

فتح مظاريف مناقصة مشروع تأهيل مبنى وكالة الانباء اليمنية(سبأ) بعدن

وزير حقوق الانسان يلتقي سفير هولندا في سويسرا

السعدي يناقش مع الوكالة الامريكية للتنمية برامجها خلال العامين القادمين

رئيس مجلس القضاء يفتتح مقر المعهد العالي للقضاء بعدن بعد نقله من صنعاء

الميسري يناقش مع محافظ لحج الأوضاع الخدمية والتعليمية في مديريات يافع

عسكر يناقش مع السفراء العرب في جنيف ملف انتهاكات حقوق الانسان في اليمن



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]
كلمات مفتاحية:
وكالة سبأ سبأ نت الشرعية وكالة سبأ الشرعية سبا نت سبأنت سبأ نت سبانت سبأ سبأنت الشرعية سباء نت وكالة سبا سبأ الشرعية سبا نت الشرعية sabanew وكالة الانباء اليمنية سبأ وكالة الانباء اليمنية سباء sfh kj وكالة الانباء اليمنية سبأ الشرعية وكالة سبا الشرعية saba net وكالة الأنباء اليمنية وكالة سباء سبا الشرعيه سبا سبأ نيوز وكالة الانباء اليمنية عدن سباء نت الشرعيه saba new وكالة الانباء اليمنية سبا سباءنت وكالة انباء سبأ ,;hgm sfh sabanews وكالة الأنباء اليمنية سبأ sabanew.net وكالة سبأ للأنباء سبأ نت عاجل وكاله سبا وكاله سبأ yemen children سبأ وكالة sabanet martin griffiths yemen وكالة سبأ للانباء وكاله سباء سبا نيوز موقع سبا وكالة سبأ الرسمية سبأ اليمن وكالة انباء سبا algeria independence day yemen saba news الحكم صالح بن ثابت النهدي سبأ نت - وكالة الأنباء اليمنية سبأ وكالة انباء اليمن sfhkj جزيلان صحيفة سبا اليمنية وكالة سبا للانباء البهال sbanet سباء نيوز houthis yemen icrc وكالة سباء للانباء saba net yemen news agency hodeida وكالة الانباء سبأ موقع سبأ un envoy to yemen saba news yemen سبأ للأنباء yemen hodeidah وكالةسبأ yemen saba news القمة المصرفية العربية الدولية 2018 martin griffiths un hodeidah شبكة سباء yemen panel of experts saba.net دان ابين البيضاء وكالة الانباء سبا سباء نت عاجل بلجيكا adennet وكالة سبا الرئيس هادي aden net سقطرى قنوات تيليجرام اخبارية يمنية strategic dialogue russia yemen الإسكوا sabanet news ألفارو أودريوزولا stats rabat by سسب saba-210 الاخبار اليمن barre fixe houthi يونيدو kevin anderson rsa tennis player al maisari سباء اخبار مناطق المكلا yemen child www.fateh cheriti @yahoo.com مديريات الضالع "المجتمع المدني" saba new zealand سبا ميد yan bi saba meeting بابريك health food saba news agency yemen ميناء الشحر صبانوين لوكاس مورا police college abu dhabi battle of hodeidah scases المشتراة karen sasahara hiaim gulf shield abidigan معر اقليم عدن لوكس مورا كيفين اندرسون اللاعب داير حضرموت المهندسين زنجبار نظام الاجر المكمل زمالة كلية الدفاع الوطنى معارف نت sharjah planetarium ramadan timings فلسطين اسعار النفط شبكه سبا الخطوط الجوية الهولندية الاكاديمية الاسترالية لعلوم الطيران بالرياض المنصوره منظمة اليونيسيف اقتصاد المانيا sabenet periodical meeting وزير الخارجية اليمني ks relief saba stables أخبار اليوم unhcr العباب اخبار ranking fifa sabanet.me new banknotes vp zone saba new in سبا اليمن جامعة الاحقاف سبائ سشبا japanese ties cuba liberation day عقله المركز الثقافي للطفولة doctors without borders andrson tennis جامعة إقليم سبأ في مأرب مهارات حل النزاعات "الجفري" bin amazon yemeni singer salary sacrifice arrangements اكاديمية الخط العربي kevin anderson career statistics terrorist attack