ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/04/19 الساعة 12:48:00
سفير اليمن في بكين يلتقي مساعد وزير الخارجية الصيني
ناقش سفير اليمن في بكين محمد المخلافي اليوم مع مساعد وزير الخارجية الصيني تشن شياو دونغ مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية.
حظر أي فعاليات احتجاجية امام كاتدرائية نوتردام في باريس
حظرت السلطات الفرنسية أي فعاليات احتجاجية أو تظاهرات، بما في ذلك احتجاجات "السترات الصفراء"، بالقرب من كاتدرائية "نوتردام" فى باريس، التي شب فيها حريق يوم الاثنين الماضي.
وزير الاقتصادي اللبناني يدعو البنوك للمساهمة في خفض عجز الموازنة
دعا وزير الاقتصاد اللبناني على خليل البنوك الى القيام بدور في خفض العجز في موازنة الدولة لتكملة إجراءات إصلاح تخطط لها الحكومة لكبح الانفاق العام.
نعمان شاهر يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي للجودو
فاز رئيس الاتحاد اليمني للجودو المهندس نعمان شاهر اليوم، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي للجودو في اجتماع الجمعية العمومية الاسيوية المنعقدة بمدينة الفجيرة الاماراتية.
آخر الأخبار:
فخامة الرئيس يعزي في وفاة محمد بن ناصر فرحان
سفير اليمن في بكين يلتقي مساعد وزير الخارجية الصيني
وزير الاقتصادي اللبناني يدعو البنوك للمساهمة في خفض عجز ..
حظر أي فعاليات احتجاجية امام كاتدرائية نوتردام في باريس ..
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس الوزراء ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رئيس الجمهورية
الرئيس يدعو قيادات المؤتمر لرص الصفوف والتكاتف لمواجهة الانقلاب واستعادة الجمهورية
[13/08/2018 09:10]
القاهرة ـ سبأنت :
وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم دعوة لكافة قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام الى نبذ الخلافات والتكاتف ورص الصفوف لمواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية واستعادة النظام الجمهوري ومؤسسات الدولة وبناء اليمن الاتحادي الجديد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه اليوم فخامة الرئيس للقيادات المؤتمرية المتواجدة في العاصمة المصرية القاهرة للوقوف على اوضاع المؤتمر وتعزيز نشاطه ومكانته التي يحظى بها كتنظيماً رائداً للعمل السياسي والوطني والجماهيري على الساحة الوطنية.

وقال في كلمته خلال اللقاء " لم يكن المؤتمر في اي من مراحلة حزباً اقصائياً او سلالياً او مناطقياً او جهويا وهو ما اُكسبه قاعدته الجماهيرية العريضة في طول البلاد وعرضها ، والتي قد يفقدها ان تخلى او حاد عن تلك الخصائص والطباع والموجهات التي بني ونشاء وعمل من اجلها ".

وأضاف " ما نحتاجه الْيَوْم هو الابتعاد عن استحضار محطات الخلاف والاختلاف ، مغادرة الذاتية او الانانية ، التجرد من الولاءات او الحسابات الضيقة ، المضي للانتصار للوطن وثورته وجمهوريته ووحدته ومخرجات حواره الوطني ،و الانتصار لأنفسنا ولتنظيمنا الرائد المؤتمر الشعبي العام قيادة وقواعد ".

واعتبر رئيس الجمهورية حالة الشتات التي شهدها المؤتمر مؤخراً ، سحابة صيف ويجب ان تنتهي ، فالمؤتمر أمانة في اعناق الجميع والعودة للعمل المؤسسي لهذا التنظيم العريق وإصلاح التباين والاختلالات القائمة التي لا تستند على مرجعيات او وقائع.

واستطرد " لا يخفى عليكم ما يمر به الوطن من متاعب وتحديات ضاعفت مِن أزماته وجراحه وذلك نتاج لانقلاب مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران على توافقه الوطني واجماعه الشعبي في استكمال المسار السياسي والانتقال نحو تطبيق مخرجات الحوار وبناء يمن اتحادي عادل ومستقر ".

وقال فخامته " لن نخوض في تداعيات سنوات مضت ومواقف مختلفة وجهود توحدت بعد ان تكشفت مرامي واهداف المليشيات الإيرانية على حقيقتها ، حيث ترفع شعارات زائفه باسم العدوان والوطنية للإغواء والتغرير على الأبرياء على نهج التقيه حيث يتنافى القول والفعل وما يعلنون عن ما يضمرون وليس ابلغ دليل على ذلك من غدرهم بالرئيس السابق علي عبدالله صالح ومحاولاتهم لاجتثاث وتطهير المؤتمر الشعبي العام وقياداته والإبقاء على أشخاص موالية لهم رغبة او رهبة ".

وأكد رئيس الجمهورية ان هذه التجارب والعبر تجعلنا اعضاء اكثر توحدا وتماسكاً ، وينبغي ان تكون ناقوساً يوقظ الجميع للملمة الصفوف وتوحيد الكلمة من اجل الوطن اولا ًوثانيا وثالثاً وكذلك اللحمة السياسية المتمثّلة في المؤتمر الشعبي العام. وذلك ايضاً يعد التزاماً أخلاقياً بأدبيات ووثائق المؤتمر في المحافظة على هذا الكيان الوطني الكبير من العبث به او حرفه عن تاريخه العريق ومساره الوطني العظيم ، والعمل على اعادة الثقة بين أوساطه وقواعده بعيدا عن الرغبات الشخصية التي ستؤدي في النهاية الى أضعاف هذا الكيان وتحقيق اهداف الانقلابيين التي يراهنون عليها معتقدين في ذلك ان المؤتمر حزب سلطة وسينتهي مع فقدان تلك العلاقة والمنافع والمصالح.

ولفت الى أن المؤتمر تنظيم وطني انبثق من الشعب ولا يحمل ايدلوجية متعصبة ، برنامجه واهدافه واضحة ، يسعى الى وطن عادل وآمن ومستقر ويمارس العملية السياسية ويدافع عن الحرية والكرامة ويسلك حرية الرأي والرأي الآخر ويلتزم بأهداف الثورة والديمقراطية والوحدة الاتحادية نهجا وسلوكا.

وقال فخامته " ننطلق من هنا لإعادة اللحمة وبناء بيت المؤتمر ليتعافى وينتصر الوطن معه وبه وبالتعاون والشراكة الفاعلة مع كل القوى السياسية على الساحة الوطنية التي نتشارك معها اليوم الدم في معركتنا الشريفة للدفاع عن وطننا واحلام ابناءنا ، لإيقاف عبث الكهنوت ومليشياته الانقلابية".

وأضاف رئيس الجمهورية "العالم اليوم ينظر الى المؤتمر الشعبي العام ولديه آمل كبير ان يلم شتاته ويجمع صفوفه على قواعد ثابته لا مجال للانحراف عنها ومن ذلك مقاومة الانقلاب ومساندة الشرعية الدستورية للوصول الى إنهاء الانقلاب واستعادة العملية السياسية والاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات".

وقال " اوجه لكم هذه الدعوة الصادقة من القلب وأقول يكفي ما مضى من خلافات او تباينات ..الوطن اكبر منا جميعا والاوضاع تحتاجنا جميعا ترفعوا عن اَي خلافات المؤتمر يحتاج كل المخلصين الصادقين الوطنيين رسالتي هذه موجهه للجميع لمن حضر ولمن لم يحضر".





  المزيد من رئيس الجمهورية
فخامة الرئيس يعزي في وفاة محمد بن ناصر فرحان
رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس النواب
رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأممي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل ناصر جعسوس
رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من أخيه خادم الحرمين الشريفين
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء لاسرة المناضل محمد الصرحي
ضربة جوية تقتل الرجل الثاني في "داعش" بمنطقة صومالية
رئيس الجمهورية يستقبل قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي
رئيس الجمهورية يرأس اجتماعا للقيادات العسكرية والأمنية بحضرموت
رئيس الجمهورية يستقبل رئيس البرلمان العربي وعدد من السفراء
أخبــــــار عـــاجـلــة
محافظ المهرة يطلع على سير العمل في منفذ شحن

وكيل المهرة يدشن معرض دعم الأسر النازحة ويفتتح دورة تدريبية للمسح الغذائي

إتلاف أكثر من 5 آلاف لغم زرعتها مليشيا الحوثي بمحافظة الجوف

كلية التربية بسقطرى تكرم طلابها الاوائل للعام الجامعي 2017-2018

الجيش الوطني يحرر عدد من القرى بمديرية عبس محافظة حجة

اختتام برنامج الرعاية الصحية الاولية بسقطري

تحديد إقامة منافسات الجولة الحادية عشرة لبطولة طيران بلقيس لكرة القدم

السفير الأمريكي يجدد ترحيب بلاده بانعقاد مجلس النواب ويؤكد دعم الحكومة اليمنية

السفير باحميد يكرم المؤلف الموسيقي الشاب محمد القحوم

اختتام دورة السكرتارية الادارية لموظفي ديوان محافظة المهرة والمكاتب التنفيذية



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]