رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
الاتحاد الأوروبي يفرض بالإجماع عقوبات على مستوطنين اسرائيليين في الضفة الغربية
وافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، بالإجماع على فرض عقوبات على المستوطنين الاسرائيليين بسبب اعتدائهم المتكرر على الفلسطينيين في الضفة الغربية.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عبدون:قطاع رياض الاطفال بحضرموت شهد نهضة على الواقع التربوي والتعليمي
[26/07/2018 11:15]
المكلا- سبأنت
أكد وكيل وزارة التربية والتعليم جمال سالم عبدون بان قطاع رياض الاطفال لمكتب تربية حضرموت الساحل شهد ويشهد نهضة وتطوير ملموسا على الواقع التربوي والتعليمي في المحافظة خلال الثلاث السنوات الاخيرة من خلال زيادة أعداد الرياض الحكومية وتوفير المستلزمات المدرسية الضرورية على مستوى المديريات اضافة الى أقرار المنهج المقرر الموحد الجديد كتجربة فريدة من نوعها على مستوى الوطن .

ولفت وكيل وزارة التربية في افتتاحية في اللقاء الموسع للقيادات الادارية والفنية ومربيات رياض الاطفال على مستوى المديريات الذي عقد ،اليوم، بمدينة المكلا محافظة حضرموت ،بحضور قيادة العمل التربوي والتعليمي في المحافظة والمديريات ورؤساء المكاتب الفنية وشعب التوجيه والمناهج والادارات المدرسية والمجمعات التربوية والمسائية ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين إلى أن هذه الانجازات التي تحققت لهذا الجانب الخاص والمهم في العملية التربوية والتعليمية بفضل التخطيط الممنهج للقيادة في عملية الاستحداث والتطوير وبفضل الدعم والمساندة اللامحدودة من قبل قيادة السلطة المحلية بحضرموت ممثلة في راعي التعليم اللواء فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية.

واشار إلي أن الرياض تحصلت على الكثير من الامتيازات والاهتمامات في جانب البنية التحتية وتحسين البيئة التعليمية التربوية فكان ابرزها افتتاح رياض اطفال لأول مرة في تاريخ مديرية حجر وهي روضة الامل بالجول ووضع حجر الاساس لبناء روضة في اكبر حي سكني في مدينة المكلا إضافة الى استمرار ترميم وتأهيل في عدد المباني وصرف حافلات لروضتين وسياتي تباعاً توفير الحافلات لكل رياض الاطفال على مستوى مديريات الساحل وتوفير كافة المتطلبات والوسائل المتاحة لسير العملية التعليمية وبدعم من قبل المحافظ البحسني .

ونوه عبدون إلى أن هذا اللقاء يأتي كمقدمة لبداية عام دراسي جديد نشخص فيه الواقع الاداري والفني والتعليمي لقيادات الرياض للإسهام الفاعل في تطوير قدراتهن وإمكانياتهن التربوية والتعليمية لايجاد وسائل التميز والابداع في إيصال المادة للطفل بمختلف فئاته الثلاث يصاحبها إبداعات المربية نفسها في فهم مقررات المنهج الموحد الجديد الذي أعتبر كنموذج فريد من نوعه بعد مرحلة التجريب التي استمرت ثلاث سنوات من أعداد كوادر العمل التربوي والتعليمي والمختصين في رياض الاطفال بمكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة .

واثري اللقاء بالعديد من المداخلات من قبل مديري الدوائر المختصة في الرياض والتدريب والتأهيل والتوجيه للخروج برؤية استراتيجية خاصة في تعزيز المهارات والقدرات الادارية والفنية لقيادات ومربيات رياض الاطفال واشراك المجتمع المحلي للاستفادة من الوسائل الي تساعد المربيات في تغير سلوكيات الاطفال الى الافضل وبصورة مشرفة لمجتمعهم .


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا