ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/08/20 الساعة 02:48:36
رئيس الوزراء يطمئن على سلامة الحجاج اليمنيين
أجرى رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، اتصالا هاتفيا بوزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطيه، للاطمئنان على أوضاع الحجاج اليمنيين في المشاعر المقدسة.
استهداف السفارة الأمريكية في أنقرة بالرصاص
أفاد مكتب حاكم أنقرة بأن مهاجمين أطلقوا رصاصات على البوابة الأمنية للسفارة الأمريكية في أنقرة حوالي الساعة 05:30 صباحا بالتوقيت المحلي وأن الاعتداء لم يخلف إصابات.
انهيار الليرة التركية يقلق الاقتصاد الألماني
عبّرت وزارة المالية الألمانية عن خشيتها من الخطر الاقتصادي القادم من تركيا، بعد انهيار الليرة التركية وفقدانها حوالي 40 بالمئة من قيمتها بعد خلافات سياسية وتجارية مع الولايات المتحدة.
بيل يتألق في فوز سهل لريال مدريد على خيتافي
استهل ريال مدريد مشواره في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بفوز سهل بملعبه 2-صفر على جاره خيتافي يوم الأحد وسط تألق جاريث بيل في أول مباراة لبطل أوروبا بالمسابقة المحلية بعد رحيل نجمه كريستيانو رونالدو.
آخر الأخبار:
مؤسسة سبرة بسقطرى توزع كسوة العيد لـ 1500 أسرة
رئيس الوزراء يطمئن على سلامة الحجاج اليمنيين
الأردنية جوليانا الصادق تهدي العرب أولى الميداليات الذهبية
الفريق محسن يهنئ فخامة الرئيس وأبطال الجيش بمناسبة عيد ..
أسهم أوروبا ترتفع وسط تفاؤل بحل الخلاف التجاري بين أمريكا ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
فريق تقييم الحوادث في اليمن يستعرض نتائج التحقيقات ويؤكد سلامة إجراءات التحالف العربي في عمليات الإستهداف
[06/06/2018 09:18]
الرياض - سبأنت:
أكد المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن المستشار القانوني منصور المنصور، مساء الأربعاء، سلامة الإجراءات المتبعة من قوات التحالف في عمليات الاستهداف وتوافقها مع القانون الدولي الانساني وقواعده العرفية .

وأستعرض خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة السعودية، الرياض، النتائج النهائية التي توصل إليها الفريق المشترك لتقييم الحوادث بخصوص الادعاءات الواردة من المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية بشان الحوادث في عمليات التحالف العربي باليمن .. مؤكداً أن التحقيقات في تسع حوادث أكدت أن جميع عمليات التحالف العربي محل الإدعاء كانت متوافقة مع القانون الدولي وقواعده العرفية .

وأوضح المستشار المنصور أن نتائج التحقيق في الإدعاء الوارد في تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش الصادر في نوفمبر 2015م بشأن إستهداف منزل سكني في عمران، أظهرت أنه في يوم السبت الساعة 12 و النصف ظهراً بتاريخ 11 من شهر 4 لعام 2015م قامت قوات التحالف بتنفيذ مهمة جوية على مدينة عمران كانت على معسكر اللواء 310 .. مشيراً إلى أن هذا المعسكر يبعد عن المنزل محل الادعاء مسافة 1360 متر تقريباً. حيث استخدمت في المهمة العسكرية قنابل موجهة أصابت أهدافها جميعاً .

وأضاف أن المسافة بين المنزل الذي زعم التقرير أنه تم إستهدافه، والهدف العسكري لمقاتلات التحالف تبلغ 1360 متر وأن الصور الجوية توضح أن سقف المنزل لم يتعرض لأي ضرر جراء مقذوف من أعلى كما لم يتم إستهداف مجمع وزارة التربية والتعليم الذي تحدث عنه التقرير أيضاً .

وفيما يتعلق الإدعاء الذي أورده تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش بتاريخ 11 يوليو من عام 2016م، بشأن إستهداف مقاتلات التحالف مصنع بيو فارم في حوالي الساعة 2:15 ظهراً بتاريخ 16 يناير من عام 2016م، أكد المنصور أن نتائج التحقيق بينت أن مقاتلات التحالف العربي قامت قبل 4 ساعات من التوقيت الوارد بالادعاء، بتنفيذ مهمة جوية على هدف عسكري شمال مدينة صنعاء ويبعد هذا الهدف مسافة 13 كيلومتر عن المصنع محل الادعاء وذلك باستخدام قنبلة واحدة موجهة أصابت الهدف .. مشيراً إلى أنه تبين من خلال الاطلاع على المهام اليومية للعمليات الجوية المنفذة بتاريخ2016/01/15 م قبل تاريخ الادعاء بيوم وبعد تاريخ الادعاء بيوم ان لم يكن هناك اي مهام جوية على الموقع .

وأوضح المستشار المنصور نتائج التحقيقات في الحادثة التي وردت في تقرير السنوي لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الصادر بتاريخ 13 من شهر سبتمبر عام 2017م عن قيام قوات التحالف بتاريخ 17 مايو من عام 2017م بضربة جوية على عربة تعمل على نقل مدنيين في مديرية الوازعية بمحافظة تعز, وتسببت بمقتل 16 مدنياً بينهم امرأتان و 4 أطفال وجرح عشرة آخرين .

وأشار إلى أنه التحقيقات أظهرت عدم صحة ما ورد في الادعاء وانما تم استهداف هدف عسكري وإن الإجراءات التي تمت كانت سليمة متوافقة مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وفيما يتعلق بالإدعاء الذي ورد في التقرير السنوي لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الصادر بتاريخ 2017/9/13 بشأن قيام قوات التحالف بتاريخ 2017/1/6 بضربات جوية في منطقة الخميس بمديرية ارحب في صنعاء الأمر الذي تسبب في مقتل 9 مدنيين من بينهم 5 أطفال واصابة 4 مدنيين أخرين، قال المستشار المنصور أنه تبين للفريق أن قوات التحالف لم تنفذ أي مهام جوية بتاريخ الادعاء في مديرية ارحب شمال العاصمة صنعاء وبالتالي لم يتم استهداف أي من الأماكن المدنية .

وفيما يتعلق بالإدعاء الذي ورد في التقرير السنوي لمفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الصادر بتاريخ 2016/8/4، بشأن قيام قوات التحالف بقصف مدرسة مصعب بن عمير في مديرية تبن في محافظة لحج وتسبب بمقتل 10 مدنيين من بينهم 3 نساء وطفلين في تاريخ 2015/7/9، أشار إلى أنه تبين للفريق أنه في الساعة 11والنصف صباحاً قامت قوات التحالف الجوية بتنفيذ مهمة جوية على هدفين عبارة عن مبنيين يتواجد فيهما تجمعات لمليشيا الحوثي المسلحة في محافظة لحج وكان الهدف الأول كان عبارة مبنى ويبعد عن الموقع الاحداثي الوارد في الادعاء مسافة 1870 متر والهدف الثاني يبعد مسافة 2230 متر .

وفيما يتعلق بالإدعاء الذي ورد في التقرير السنوي لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الصادر بتاريخ 2016/08/04 م، حول إستهداف التحالف بتاريخ 13 سبتمبر من عام 2015م موقع براقش الأثري، قال المنصور أن التحقيقات والوثائق أظهرت أن مقاتلات التحالف العربي نفذت في نفس التاريخ عن حوالي الساعة 10:59دقيقة مساءً مهمة جوية على أهداف عبارة عن مبنى يتواجد به مقاتلون لمليشيا الحوثي المسلحة بمحافظة الجوف، ويبعد هذا المبنى بمسافة 66 كيلومتراً عن موقع براقش الأثري محل الادعاء .

وأضاف أنه ثبت للفريق بحسب الإجراءات كما هو متبع بالاطلاع على المهام اليومية للعمليات الجوية بتاريخ 12 من شهر 9 لعام 2015م أي قبل تاريخ الادعاء وبعد تاريخ الادعاء وثبت بأنه لم تكن هناك أي مهام جوية على الأحداث في الموقع الأثري محل الادعاء.



  المزيد من عاجل
رئيس الوزراء يطمئن على سلامة الحجاج اليمنيين
الفريق محسن يهنئ فخامة الرئيس وأبطال الجيش بمناسبة عيد الأضحى المبارك
وزير الخارجية السوداني لـ(سبأ) : صنعاء بالنسبة للسودانيين أقرب عاصمة عربية جغرافيا وحضاريا ووجدانيا
استهداف السفارة الأمريكية في أنقرة بالرصاص
حجاج اليمن يتوافدون إلى صعيد عرفة
ناشر يقدم نسخة من أوراق اعتماده لوزير خارجية نيكاراجوا
رئيس الوزراء يعزي في وفاة السعدي والعمودي
بدء حملة امنية لترتيب عملية السير في شوارع الغيظة
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الباكستاني بمناسبة فوزه في الانتخابات
الجيش الوطني يحقق تقدماً ميدانياً في جبهة الملاجم بالبيضاء
أخبــــــار عـــاجـلــة
رئيس الوزراء يطمئن على سلامة الحجاج اليمنيين

الفريق محسن يهنئ فخامة الرئيس وأبطال الجيش بمناسبة عيد الأضحى المبارك

وزير الخارجية السوداني لـ(سبأ) : صنعاء بالنسبة للسودانيين أقرب عاصمة عربية جغرافيا وحضاريا ووجدانيا

استهداف السفارة الأمريكية في أنقرة بالرصاص

حجاج اليمن يتوافدون إلى صعيد عرفة

ناشر يقدم نسخة من أوراق اعتماده لوزير خارجية نيكاراجوا

رئيس الوزراء يعزي في وفاة السعدي والعمودي

بدء حملة امنية لترتيب عملية السير في شوارع الغيظة

رئيس الوزراء يهنئ نظيره الباكستاني بمناسبة فوزه في الانتخابات

الجيش الوطني يحقق تقدماً ميدانياً في جبهة الملاجم بالبيضاء



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]
كلمات مفتاحية:
وكالة سبأ سبأ نت الشرعية وكالة سبأ الشرعية سبا نت سبأنت سبأ نت سبانت سبأ سبأنت الشرعية سباء نت وكالة سبا سبأ الشرعية سبا نت الشرعية sabanew وكالة الانباء اليمنية سبأ وكالة الانباء اليمنية سباء sfh kj وكالة الانباء اليمنية سبأ الشرعية وكالة سبا الشرعية saba net وكالة الأنباء اليمنية وكالة سباء سبا الشرعيه سبا سبأ نيوز وكالة الانباء اليمنية عدن سباء نت الشرعيه saba new وكالة الانباء اليمنية سبا سباءنت وكالة انباء سبأ ,;hgm sfh sabanews وكالة الأنباء اليمنية سبأ sabanew.net وكالة سبأ للأنباء سبأ نت عاجل وكاله سبا وكاله سبأ yemen children سبأ وكالة sabanet martin griffiths yemen وكالة سبأ للانباء وكاله سباء سبا نيوز موقع سبا وكالة سبأ الرسمية سبأ اليمن وكالة انباء سبا algeria independence day yemen saba news الحكم صالح بن ثابت النهدي سبأ نت - وكالة الأنباء اليمنية سبأ وكالة انباء اليمن sfhkj جزيلان صحيفة سبا اليمنية وكالة سبا للانباء البهال sbanet سباء نيوز houthis yemen icrc وكالة سباء للانباء saba net yemen news agency hodeida وكالة الانباء سبأ موقع سبأ un envoy to yemen saba news yemen سبأ للأنباء yemen hodeidah وكالةسبأ yemen saba news القمة المصرفية العربية الدولية 2018 martin griffiths un hodeidah شبكة سباء yemen panel of experts saba.net دان ابين البيضاء وكالة الانباء سبا سباء نت عاجل بلجيكا adennet وكالة سبا الرئيس هادي aden net سقطرى قنوات تيليجرام اخبارية يمنية strategic dialogue russia yemen الإسكوا sabanet news ألفارو أودريوزولا stats rabat by سسب saba-210 الاخبار اليمن barre fixe houthi يونيدو kevin anderson rsa tennis player al maisari سباء اخبار مناطق المكلا yemen child www.fateh cheriti @yahoo.com مديريات الضالع "المجتمع المدني" saba new zealand سبا ميد yan bi saba meeting بابريك health food saba news agency yemen ميناء الشحر صبانوين لوكاس مورا police college abu dhabi battle of hodeidah scases المشتراة karen sasahara hiaim gulf shield abidigan معر اقليم عدن لوكس مورا كيفين اندرسون اللاعب داير حضرموت المهندسين زنجبار نظام الاجر المكمل زمالة كلية الدفاع الوطنى معارف نت sharjah planetarium ramadan timings فلسطين اسعار النفط شبكه سبا الخطوط الجوية الهولندية الاكاديمية الاسترالية لعلوم الطيران بالرياض المنصوره منظمة اليونيسيف اقتصاد المانيا sabenet periodical meeting وزير الخارجية اليمني ks relief saba stables أخبار اليوم unhcr العباب اخبار ranking fifa sabanet.me new banknotes vp zone saba new in سبا اليمن جامعة الاحقاف سبائ سشبا japanese ties cuba liberation day عقله المركز الثقافي للطفولة doctors without borders andrson tennis جامعة إقليم سبأ في مأرب مهارات حل النزاعات "الجفري" bin amazon yemeni singer salary sacrifice arrangements اكاديمية الخط العربي kevin anderson career statistics terrorist attack