اللواء بامشموس: آن الأوان للإلتزام بقانون وقواعد السير واستخدام الطرقات بطريقة آمنة
قال مدير عام شرطة السير اللواء عمر بامشموس "أن المحافظات المحررة شهدت خلال الفصل الثالث من العام الجاري وقوع 1111 حادثة سير مختلفة بلغت خسائرها البشرية 1213 شخصاً بين وفاةِ ومصاب بحالات مستديمة في حرب غير معلنة تنتهك الحقوق بالاستخدام الآمن للطرقات، فتأتي على حياة الأبرياء وتدمر حق الاخرين بالسلامة البدنية والنفسية، وتكلف غيرهم خسائر مادية باهضة الثمن قدر جانبها المادي في المركبات فقط بـ سبعمائة واثنين وخمسين مليون ريال".
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42924 شهيدا و 100833 مصابا
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 42924 شهيدا و 100833 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
أستراليا تقدم مساعدات إنسانية بقيمة 10 ملايين دولار للبنان
أعلنت أستراليا، عن تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 10 ملايين دولار أسترالي لدعم الاحتياجات الإنسانية في لبنان.
إشبيلية يفوز على إسبانيول بهدفين في الدوري الاسباني
فاز إشبيلية على مضيفه إسبانيول بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما في افتتاح الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشدد على مراعاة الاحتياجات ذات الأولوية والمستدامة في خطة الاستجابة الإنسانية
[24/10/2024 12:48]
عدن- سبأنت
شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على ضرورة مراعاة خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن التي تعدها الأمم المتحدة للعام 2025م، على الاحتياجات ذات الأولوية والطابع المستدام، والتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية لتحديدها، بما يؤدي الى إسناد جهود الحكومة في تخفيف المعاناة الإنسانية القائمة، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وأكد دولة رئيس الوزراء، لدى استقباله، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن جوليان هارنيس، على ضرورة تعظيم الاستفادة من التمويلات الدولية المتاحة لدعم الشعب اليمني، وإعادة تحديث الأولويات، بما يتناسب مع الاحتياجات المستجدة.. معرباً عن تطلعه الى دعم الأمم المتحدة للخطة الوطنية المقرر اعدادها للتعاطي مع ملف النازحين والعائدين من النزوح والمتضررين منه، وفق مبدأ الحلول الدائمة، ضمن رؤية شاملة لإدارة ملف الإغاثة الإنسانية بشكل عام.

واستعرض اللقاء برامج الاستجابة الإنسانية التي تقودها الأمم المتحدة والمنظمات والوكالات التابعة لها في اليمن، وآليات تجاوز تراجع الدعم الدولي الذي يعتمد عليه ملايين الأشخاص للبقاء على قيد الحياة، وحل مشاكل واحتياجات النازحين، إضافة الى الانتهاكات المستمرة لمليشيا الحوثي الإرهابية ضد عمال وموظفي الإغاثة، والخطط الجارية لنقل مقرات المنظمات الى عدن.

كما جرى التذكير بالانتهاكات التي يتعرض لها الموظفين الامميين والدوليين من قبل مليشيا الحوثي، واجراءاتها الجديدة في تحويل المختطفين الى محاكمات غير قانونية، واهمية قيام منظمات ووكالات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حازمة وعدم التهاون في هذا الجانب، والضغط على المليشيا للإفراج الفوري عنهم دون أي شروط.

بدوره، جدد المسؤول الاممي، الحرص على تعزيز التنسيق مع الحكومة اليمنية في تحديد الاحتياجات وفق الأولويات العاجلة.. مشيراً الى اهم البرامج والمشاريع الجاري العمل عليها، والجهود المبذولة لتقليص حجم الفجوة التمويلية لدعم الاعمال الاغاثية والإنسانية في اليمن.

حضر اللقاء رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي.


اللواء بامشموس: آن الأوان للإلتزام بقانون وقواعد السير واستخدام الطرقات بطريقة آمنة
مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي لتقديم مساعدات غذائية لليمن بقيمة 25 مليون دولار
محافظ البنك المركزي يبحث مجالات التعاون مع البنك الفيدرالي والخزانة الأمريكية
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني للنمسا
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى يوم الجمهورية في كازاخستان
رئيس الوزراء يلتقي في عدن سفير مملكة اسبانيا
الإرياني وياسر يشهدان حفل تخرج أولى دفعات جامعة المهرة
رئيس الوزراء يشدد على مراعاة الاحتياجات ذات الأولوية والمستدامة في خطة الاستجابة الإنسانية
رئيس الوزراء يشيد بالدعم الكندي الثابت لليمن
المحرّمي يؤكد أولوية دعم الشباب المبدع والطموح ويشيد بمشاركة اليمن في تحدي القراءة العربي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا