جمرك شحن يضبط 3 آلاف و 975 قطعة غيار سلاح (كلاشينكوف)
تمكن موظفو الجمارك بالتعاون مع الجهات الأمنية في جمرك شحن بمحافظة المهرة، الخميس الماضي، من ضبط 3 آلاف و 975 قطعة غيار سلاح نوع (كلاشينكوف)، كانت مخفية ضمن شحنة تجارية قادمة إلى البلد.
الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مستشفيات في غزة
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مستشفيات في قطاع غزة، واعتبرته انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
صندوق النقد الدولي يفرج عن 1,1 مليار دولار إضافية لأوكرانيا
أفرج صندوق النقد الدولي عن 1,1 مليار دولار إضافية لأوكرانيا، بعد موافقة مجلسه التنفيذي على الاتفاق المتعلق بالمراجعة الخامسة لبرنامج المساعدات الحالي، ليصل المبلغ الذي صرف لأوكرانيا إلى 8,7 مليارات دولار من أصل 15,6 مليار دولار منصوص عليها في البرنامج.
السعودية تستضيف منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الخامسة
أعلنت وزارة الرياضة السعودية، عن استضافة المملكة لمنافسات بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الخامسة في مدينة جدة، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير 2025م، بمشاركة 4 أندية وهي ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيك بلباو، إضافة إلى ريال مايوركا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم ندوة نسوية بمأرب حول دور الاعلاميات في بناء اليمن الجديد"
[19/10/2024 02:28]
مأرب - سبأنت
عقدت اليوم، بمحافظة مأرب ندوة نسوية بعنوان (من الثورة الى السلام ودور الاعلاميات في بناء اليمن الجديد) والتي نظمها فريق إعلاميات للسلام بالتنسيق مع جمعية يمانيات التنموية.

وناقشت الندوة بحضور وكيل وزارة الثقافة عبدالرحمن النهاري، وجمع من الاعلاميين والقيادات النسوية، اربع اوراق عمل قدمها الدكتور في قسم الاعلام بجامعة اقليم سبأ الدكتور يحي الاحمدي، والصحفي الاديب جمال انعم والاعلاميتين هاجر الحجييلي، وبشرى المزجاجي.

واستعرضت الاوراق دور المرأة النضالي في الكفاح والتوعية في ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر، وكيف كان دورها عاملاً مهما في انجاح الثورتين، الى جانب الدور الذي لعبته المرأة خلال عقود الثورة اليمنية في عملية البناء والتنمية والمشاركة في القرار، وصولاً الى المرحلة الراهنة وما يتعرض له الوطن من تهديد لثورته وهويته وعودة مخلفات الامامة والاستعمار، واستهدافهم الممنهج لكل مكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة، ودور المرأة الذي يجب ان يستنهض في مواجهة هذا الخطر حتى اعادة تحقيق السلام للوطن واستعادة مؤسسات الدولة المخطوفة وقرارها، واعادة بناء اليمن الاتحادي الجديد.

واثريت اوراق العمل بالنقاشات البناءة من قبل المشاركين في الندوة والذين اكدوا على اهمية تعزيز دور المرأة ومشاركتها في صناعة القرار، والتمسك باهداف ثورتي سبتمبر واكتوبر، واستكمال تحقيق اهدافها، والاهتمام بتعليم المرأة والتأهيل والتدريب بما يمكنها من لعب دور فاعل في المعركة الراهنة لاستعادة السلام الى الوطن وبناء اليمن الجديد، وتشجيع المبادرات النسوية والدعوة لتشكيل ائتلاف نسوي لمختلف الشبكات والمبادرات والمنظمات النسوية لتعزيز دورها.


جمرك شحن يضبط 3 آلاف و 975 قطعة غيار سلاح (كلاشينكوف)
رئيس الوزراء يقوم بزيارة لمنزل الفريق الصبيحي ويثمن دوره الوطني والنضالي في الدفاع عن اليمن وشعبها
رئيس الوزراء يطلع على موقع مشروع توليد الطاقة الكهربائية بالرياح في منطقة قعوة الساحلية
رئيس الوزراء يزور منطقة قعوة الساحلية ويستمع لمعاناة أهاليها ويوجه بتلبية احتياجاتهم الأساسية بشكل عاجل
الارياني يطالب بتحرك دولي فاعل للضغط على مليشيا الحوثي لاطلاق كافة معتقلي "ثورة سبتمبر"
تنظيم ندوة نسوية بمأرب حول دور الاعلاميات في بناء اليمن الجديد"
رئيس مجلس القيادة يعزي ملك البحرين بوفاة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة
فعالية فنية يمنية في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الثاني والثلاثين بالقاهرة
الزامكي و الـ(UNDP) يطلعان على الورشة المتخصصة في صناعة وتركيب البوابات الحديدية للقنوات الزراعية
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ أحمد عطية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا