رئيس الوزراء يطلع من محافظ أبين على مستجدات الأوضاع بالمحافظة
اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، خلال اتصال هاتفي، اليوم الجمعة، مع محافظ أبين اللواء ابوبكر حسين، على مستجدات الأوضاع في المحافظة والجهود المبذولة لتثبيت الامن والاستقرار، إضافة الى الجوانب الخدمية والتنموية المتصلة بحياة ومعيشة المواطنين اليومية.
ملك الاردن يشدد على ضرورة وقف فوري للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان
شدد جلالة الملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الاردنية الهاشمية، على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، وحماية المدنيين ووقف معاناتهم.
نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 4.6 بالمائة خلال الربع الثالث من العام الجاري
أعلنت الصين، اليوم الجمعة، أن اقتصادها نما بمعدل سنوي قدره 4.6 بالمائة خلال الربع الثالث من العام، الذي امتد من يوليو إلى سبتمبر، وهو أقل من الهدف الحكومي المحدد عند 5 بالمائة.
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعلن استضافة المغرب حفل الجوائز في ديسمبر المقبل
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)عن منحه المغرب شرف تنظيم حفل الجوائز المقرر له في السادس عشر من ديسمبر المقبل، حيث يتم الكشف عن اللاعبين واللاعبات الأفضل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
شمر يبحث مع مسؤول بلغاري سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
[18/10/2024 04:31]
صوفيا - سبأنت
بحث القائم بأعمال السفارة اليمنية بالأصالة في بلغاريا، السفير أحمد شمر، اليوم مع رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا بوزارة الخارجية البلغارية، السفير رومن بتروف، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة.

وعبر السفير شمر، عن تقدير الحكومة والشعب اليمني للموقف الثابت للحكومة البلغارية في دعم الحكومة الشرعية وجهودها في استعادة الدولة وفقاً لمقررات الشرعية الدولية..مشيداً بالدعم الإنساني الذي تقدمة الحكومة البلغارية للتغلب على التحديات الإنسانية والاقتصادية الكبيرة التي خلفتها حرب المليشيات الحوثية الإرهابية.

وأكد شمر، تضامن اليمن حكومة وشعبا مع الحكومة والشعب البلغاري وعائلة الرهائن البلغاريان اللذان اختطفتهما المليشيات الحوثية منذ ما يقرب العام على متن سفينة "جالاكسي ليدر" ورفضها لدعوات المجتمع الدولي ومجلس الامن والاتحاد الأوروبي والحكومة البلغارية لإطلاق سراحهما باعتبارهم وجميع الطاقم مواطنين مدنيين..مشيراً الى ان هذا الفعل يتنافى مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية، وقيم ومبادئ الشعب اليمني ويمثل سلوك عدائي وجريمة ارهابية تجرمها المواثيق الدولية..لافتاً الى ان هذه الاعمال تضاف الى سلسلة جرائم المليشيات الحوثية بحق الشعب اليمني وبمصالحة وعلاقاته بالشعوب الاخرى.

من جانبه أكد المسؤول البلغاري، دعم بلاده لجهود المبعوث الاممي الي اليمن والمجتمع الدولي من اجل تحقيق السلام الدائم والعادل وفق قرارات الشرعية الدولية.


رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ عبدالله سالم بن هلابي
رئيس الوزراء يطلع من محافظ أبين على مستجدات الأوضاع بالمحافظة
شمر يبحث مع مسؤول بلغاري سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
تنفيذي لحج يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة التطورات الامنية في المحافظة
السفير شجاع الدين يلتقي رئيسة دائرة حقوق الإنسان بالخارجية النمساوية
السفير ناشر يبحث مع مسؤول كوبي القضايا ذات الإهتمام المشترك
استكمال الترتيبات الخاصة بالمهرجان الخامس للتراث والفنون بمحافظة شبوة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال اذربيجان
مصلحة الهجرة والجوازات تصدر 44315 جواز سفر خلال النصف الأول من أكتوبر الجاري
لقاء تشاوري يناقش أوضاع الأطفال المستضعفين واجتماع لمكاتب إعلام الحديدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا