رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعا برئيس الوزراء ولجنة ادارة الازمات الاقتصادية والانسانية
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا بلجنة ادارة الازمات الاقتصادية والانسانية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
25 شهيدا و150 جريحا في مجزرة إسرائيلية بحق مدرسة تأوي نازحين في غزة
استشهد 25 فلسطينيا، وأصيب 150 آخرون، بينهم نساء وأطفال في حصيلة أولية، في مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بحق نازحي مدرسة في مخيم "جباليا" شمالي قطاع غزة.
مؤشر البحرين العام يقفل منخفضاً والإسلامي يحافظ على مستوى إقفاله السابق
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 1,999.79 بانخفاض وقدره 1.08 نقطة عن معدل الإقفال السابق فيما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 794.71 نقطة محافظاً على إقفاله السابق.
ساو باولو يفوز على ضيفه فاسكو دي جاما بثلاثية في الدوري البرازيلي
فاز نادي ساو باولو على ضيفه فاسكو دي جاما بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري البرازيلي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين الموسم الزراعي والارشادي وتوزيع درنات البطاطس وشتلات الطماطم بمأرب
[17/10/2024 02:27]
مأرب- سبأنت
دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة مأرب، اليوم، الموسم الزراعي والإرشادي للعام 2024- 2025م، بتوزيع درنات البطاطس وشتلات الطماطم لـ600 مزارع من صغار الحيازات الزراعية بمديريتي المدينة والوادي، بالتعاون مع جمعية الرمسة التعاونية الزراعية، ضمن مشروع دعم صغار المزارعين ومربي الثروة الحيوانية الممول من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضح وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، أن هذ المشروع سيسهم في تعزيز صمود المزارعين والتخفيف من آثار الحرب، وانعكاسه على تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية..مؤكداً حاجة المزارعين لمثل هذا الدعم خاصة بالبذور والأسمدة والمداخلات الزراعية، لتمكينهم من رفع قدراتهم الانتاجية.

وثمن الوكيل الباكري، الدور الإنساني للجنة الدولية للصليب الأحمر ودعمها للقطاع الزراعي باعتباره المدخل الاساسي والهام لاستعادة التعافي خاصة ان هذا القطاع يعتبر من اهم القطاعات الاقتصادية بالمحافظة التي تعد احدى سلات اليمن الغذائية ويعمل فيه اغلب سكان المحافظة.

من جهته أوضح القائم بأعمال مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي بحيبح، أن عملية التوزيع تشمل 200 طناً من بذور البطاطس لعدد 400 مزارع، ومليون شتلة طماطم لعدد 200 مزارع، الى جانب تنفيذ برنامج إرشادي للمزارعين لفترة سبعة أشهر ينفذه 20 مهندساً وفنياً زراعياً لتقديم الإرشادات والتوعية اللازمة لتوعية المزارعين حول أفضل الوسائل والممارسات الزراعية التي تضمن زيادة في الإنتاج ونجاح المحصول واستدامته.


رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعا برئيس الوزراء ولجنة ادارة الازمات الاقتصادية والانسانية
لقاء تشاوري يناقش أوضاع الأطفال المستضعفين واجتماع لمكاتب إعلام الحديدة
القمة الخليجية - الأوروبية تؤكد دعمها لعملية سلام مستدام في اليمن
رئيس مجلس النواب يشارك في اجتماعات الدورة الـ 214 للمجلس الحاكم
اليمن يرحب بما جاء في بيان ‎القمة الخليجية - الاوروبية حول الشأن اليمني
محافظ شبوة يتفقد أوضاع مديرية رضوم
الارياني: من يدّعون نصرة فلسطين يمارسون نفس الجرائم بحق الأبرياء في تعز
الوزير الزنداني يلتقي ممثل المنظمة الدولية للهجرة لدى اليمن
وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة الثانية حماية منشآت
وزير الخارجية يلتقي ممثلة صندق الأمم المتحدة للسكان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا