رئيس مجلس القيادة يتسلم اوراق اعتماد السفير الروماني
تسلم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اوراق اعتماد سفير جمهورية رومانيا الصديقة جورج كريستيان مايور، الذي نقل لفخامته تحيات القيادة الرومانية، وتمنياتها له بموفور الصحة والسعادة، وللشعب اليمني الامن والاستقرار، والسلام.
الصين تطلق قمراً اصطناعياً جديداً لرصد الأرض
أطلقت الصين اليوم، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية بشمال غربي الصين، القمر الاصطناعي الجديد "قاوفن-12 05" على متن صاروخ حامل من طراز "لونغ مارش-4 سي" لرصد الأرض، ودخل المدار بنجاح.
مؤشر بورصة مسقط يغلق مرتفعا بنسبة 0.22 بالمائة
أغلق مؤشر بورصة مسقط "30"، اليوم، عند مستوى 4813.05 نقطة، مرتفعا بـ 10.6 نقطة وبنسبة 0.22 بالمائة، مقارنة مع آخر جلسة تداول، والتي بلغت 4802.43 نقطة.
الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يعين توماس توخيل مدرباً للمنتخب
أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم، تعيين المدرب الألماني توماس توخيل مدرباً جديداً للمنتخب الأول، خلفاً للمدرب جاريث ساوثجيت.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة يشيد بالعلاقات التاريخية مع جمهورية روسيا الاتحادية
[16/10/2024 09:47]
عدن - سبأنت
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في قصر معاشيق، اليوم الاربعاء، مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة خارجية جمهورية روسيا الاتحادية، الكسندر كينشاك، والوفد المرافق له.

وفي اللقاء، رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالوفد الروسي الذي يزور العاصمة المؤقتة عدن في سياق الاتصالات الجارية لاحياء اللجان الوزارية المشتركة، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، بما في ذلك استئناف اعمال سفارة موسكو في عدن.

واشاد الرئيس بالعلاقات الثنائية العريقة بين الجمهورية اليمنية، وجمهورية روسيا الاتحادية، التي يعود تاريخها الى نحو تسعة عقود، والحرص المشترك على توسيعها وتعزيزها في مختلف المجالات.

واعرب فخامة الرئيس، عن ثقته بأن يقود استئناف عمل السفارة الروسية من العاصمة المؤقتة عدن الى الدفع قدماً بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز وحدة المجتمع الدولي الى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار، وردع انتهاكات المليشيات الحوثية الارهابية للقانون الدولي وحرية التجارة العالمية.

و تطرق اللقاء، الى مستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة الحميدة التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، لخفض التصعيد، واطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

من جانبه، اكد الوفد الروسي، حرص موسكو على دعم الجهود والمبادرات الرامية لوقف الحرب في اليمن، واستعادة مسار السلام والاستقرار والتنمية في البلاد.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح، والقائم باعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن يفجيني كوردوف.


رئيس مجلس القيادة يتسلم اوراق اعتماد السفير الروماني
رئيس مجلس القيادة يستقبل المبعوثة النرويجية
رئيس مجلس القيادة يشيد بالعلاقات التاريخية مع جمهورية روسيا الاتحادية
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ حميد ابو لحوم
رئيس مجلس القيادة يعزي باستشهاد البطل احمد السليماني
رئيس مجلس القيادة يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية
رئيس مجلس القيادة يدعو الى اصطفاف وطني كامل لمواجهة المتغيرات المحلية والاقليمية
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني الاسباني
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الاثيوبي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا