رئيس مجلس القيادة يشيد بالعلاقات التاريخية مع جمهورية روسيا الاتحادية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في قصر معاشيق، اليوم الاربعاء، مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة خارجية جمهورية روسيا الاتحادية، الكسندر كينشاك، والوفد المرافق له.
الصين تطلق قمراً اصطناعياً جديداً لرصد الأرض
أطلقت الصين اليوم، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية بشمال غربي الصين، القمر الاصطناعي الجديد "قاوفن-12 05" على متن صاروخ حامل من طراز "لونغ مارش-4 سي" لرصد الأرض، ودخل المدار بنجاح.
الذهب يشهد ارتفاعاً طفيفاً مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية
شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً طفيفاً، اليوم الاربعاء، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بينما ينتظر المستثمرون مزيداً من البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة لتوقع عدد مرات خفض أسعار الفائدة الامريكية.
دوري الأمم الأوروبية: إسبانيا تصعد إلى ربع النهائي والبرتغال تقترب من التأهل
بلغ المنتخب الإسباني الدور ربع النهائي من منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد فوزه الثمين على الصربي، فيما اقتربت البرتغال من التأهل بعد تعادلها مع إسكتلندا، في الجولة الرابعة ضمن المستوى الأول.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قيادة البنك المركزي تناقش مع سفراء الدول الاوروبية اسباب التقلبات الحادة في سعر صرف العملة الوطنية
[15/10/2024 05:46]

عدن - سبأنت :
ناقشت قيادة البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة نائب المحافظ، نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد عمر باناجه اليوم الثلاثاء، مع سفراء الدول الأوروبية، برئاسة نائب محافظ البنك المركزي اليمني نائب رئيس مجلس الإدارة، ا.د. محمد عمر باناجه، عدد من الموضوعات المتعلقة بمستوى تنفيذ بنود اتفاق يوليو 2024، الذي جرى تحت رعاية المبعوث الأممي.

وتطرق اللقاء الذي ضم سفراء الاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا فينيالس وفرنسا كاثرين قرم كمون، وهولندا جين سيببن، والمانيا هيوبرت جاغر، ورومانيا جورج مايور، واليونان أليكس كونستانتوبلوس، والمستشار لويس ميغيل، إلى مناقشة أسباب التقلبات الحادة والمتسارعة في سعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية.

وأوضح نائب المحافظ، خلال اللقاء، أن البنك المركزي اليمني استجاب بالكامل لكافة البنود المتفق عليها مع المبعوث الأممي بما في ذلك إلغاء جميع الإجراءات المتعلقة بسحب نظام السويفت عن البنوك التي لم تنقل مراكز عملياتها إلى عدن، مشيراً إلى أن الطرف الآخر لم يتخذ أي خطوات ملموسة ولم يصدر حتى بياناً يعبر عن حسن النوايا.

فيما يتعلق بالتقلبات الحادة في سعر الصرف، لفت باناجه إلى أن هذه التقلبات تعد نتيجة حتمية للوضع الاقتصادي المتدهور في البلاد والذي يؤثر بشكل مباشر على القطاع المصرفي والمالي، مؤكدا أن إدارة البنك المركزي تعمل جاهدة على تجاوز هذه التحديات من خلال استخدام أدوات السياسة النقدية المتاحة.


رئيس مجلس القيادة يشيد بالعلاقات التاريخية مع جمهورية روسيا الاتحادية
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية
14 اكتوبر و 26 سبتمبر كملتا بعضهما وحققتا قفزة كبيرة لليمن شمالاً وجنوبا
وزراء لـ (سبأ) : ثورة 14 اكتوبر علامة فارقة ومصدر إلهام لكل المشاريع الوطنية الجامعة
14 أكتوبر.. ثورة خالدة عانقت عنان سماء اليمن واشرأبَّت إليها أعناق الشعب
وفد مجلس النواب يواصل مشاركته في اعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي
الارياني: قضية الطفلة "جنات" تؤكد أن القضاء الحوثي بات أداة لحماية مرتكبي الجرائم الجنائية
السفارة اليمنية في الاردن تنظم احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر
لقاء في عدن يبحث خطوات وآلية التقديرات السكانية 2025
محافظ تعز يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم والطاقم الفني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا