رئيس مجلس القيادة يدعو الى اصطفاف وطني كامل لمواجهة المتغيرات المحلية والاقليمية
دعا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كافة القوى والمكونات السياسية، والاجتماعية الى استلهام روح القوة من ثورة 14 اكتوبر المجيدة، وتعزيز اصطفافها الوطني لمواجهة المتغيرات المحلية والاقليمية، والمضي قدما في جهود استعادة مؤسسات الدولة واسقاط الانقلاب، وتحويل الازمات الى فرص.
السعودية تدين وتستنكر قرار الاحتلال الإسرائيلي تحويل مقر "الأونروا" إلى بؤرة استيطانية
أعربت المملكة العربية السعودية، عن استنكارها بأشد العبارات قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في القدس المحتلة، وتحويله إلى بؤرة استيطانية.
مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع طفيف
أنهى مؤشر بورصة عمان تعاملاته، اليوم الأحد، مسجلاً ارتفاعًا بنسبة 0.02 بالمائة ليصل إلى مستوى النقطة 2393.
دوري الأمم الأوروبية: البرتغال تتغلب على بولندا وإسبانيا تتجاوز الدنمارك
تغلب المنتخب البرتغالي على مضيفه البولندي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بالمستوى الأول، من مرحلة المجموعات لبطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التحالف الوطني يؤكد المضي بالانتصار لمكتسبات الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر
[13/10/2024 05:48]

عدن ـ سبأنت :
جدد التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، تأكيده أن التحالف الوطني الداعم للشرعية وجماهير الشعب اليمني ماضون في الانتصار لمكتسبات الثورات اليمنية المدونة في سجلات المجد والشرف الرفيع (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر)، التي ازدادت رسوخا وثباتاً في وجه المشاريع الضيقة الهادفة للنيل منها بصورة أو بأخرى.

وتقدم التحالف الوطني، بأسمى آيات التهاني إلى جماهير الشعب اليمني وقيادته السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة.. موجها تحية النضال للقوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية، الذين يحملون على عاتقهم مهمة استعادة الدولة منذ عشر سنوات، وما زالوا يقدمون أروع الدروس البطولية في مختلف الجبهات والمواقع.

وشدد التحالف الوطني في بيان صادر عنه بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة، على ضرورة تصحيح المسار والمضي بكل جدية نحو توحيد القوى المناهضة للانقلاب، لضمان استعادة الدولة وإنهاء التمرد الحوثي ونظريته السخيفة التي يتشبث بها لحكم الشعب بالقوة.. مؤكدا أن أية جهود لإحلال السلام، يجب أن تقوم على أساس المرجعيات الثلاث ونزع سلاح المليشيات الحوثية والحفاظ على المركز القانوني للدولة.

وقال " إن أحزاب التحالف الوطني وهي إذ تهنئ الشعب اليمني وقيادته السياسية بهذه المناسبة التي شكلت حدثا ملهما في اقتحام الأخطار وركوب الصعاب، فإنها تدعو مجددا كافة مؤسسات الدولة للعودة إلى أرض الوطن، وممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن".. مشددا على ضرورة قيام الحكومة بالحد من الفساد والإهدار للمال العام، وتحسين الوضع المعيشي.

كما أهاب التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، بالحكومة سرعة إيجاد الحلول لانتظام صرف مرتبات الموظفين والجيش والأمن، كحق واجب لا يحتمل التنصل عنه تحت أي مبرر.

وأضاف " تحل علينا الذكرى الـ 61 لثورة الرابع عشر من أكتوبر، وشعبنا اليمني يتهيأ مجددا للاحتفاء بهذا اليوم الفارق من تاريخه المجيد، اليوم الذي وضع بلدنا في طريقه الصحيح نحو الدولة الوطنية الموحدة المستقلة، حين فجّر اليمنيون أولى شراراتها من قمم جبال ردفان الشماء ضد المحتل البريطاني، ليتجسد بها الفعل الثوري للحركة الوطنية بإنهاء حقبة طويلة من الاستعمار والاستبداد، ورحيل آخر مستعمر من جنوب الوطن في الثلاثين من نوفمبر من العام 67".

وتابع " وبهذه المناسبة العظيمة المنحوتة في وجدان كل ثائر حر، نقف إجلالا وإكبارا للمناضلين الأحرار الذين هبّوا لمقاومة المحتل بمسؤولية منقطعة النظير، وهمة لا ترتضي بغير التحرير، ووهبوا أرواحهم رخيصة لنيل الحرية والاستقلال، ولقد كانت ثورة الرابع عشر من أكتوبر الظافرة، امتدادا لثورة السادس والعشرين من سبتمبر، كنتيجة طبيعية لواحدية الثورة والتحام أحرار الثورتين الخالدتين، وتمسكهم بوطنهم الكبير وحتمية تحريره ونهضته واستقلاله، حيث وحّدت الثورتان شتات النضال الوطني وارتفعت بالوعي الجمعي، فانتصرت على نظام الاستبداد شمالا وعلى الاحتلال جنوبا".

وجدد التحالف الوطني في ختام بيانه، التحايا الثورية لكل المرابطين في الميادين والساحات من منتسبي القوات المسلحة والأمن البواسل وأبطال المقاومة الشعبية، الذين يمثلون عدة اليمن الجديد لصناعة فجر مشرق، يليق بشعب قدم من أجل حريته ونيل حياته الكريمة سيلا من التضحيات والعطاءات التي لن يمحوها الزمن ولن يأت عليها غبار النسيان ما دمنا على ظهر الوطن.



رئيس مجلس القيادة يدعو الى اصطفاف وطني كامل لمواجهة المتغيرات المحلية والاقليمية
تعز تحتفل بالعيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر الخالدة
السفارة اليمنية في بريتوريا تحتفل بمناسبة العيد الـ 62 لثورة سبتمبر والعيد الـ 61 لثورة اكتوبر
التحالف الوطني يؤكد المضي بالانتصار لمكتسبات الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر
البركاني يصل جنيف للمشاركة في أعمال الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي
رئيسا جهازي الأمن القومي والسياسي يرفعان برقية تهنئة لرئيس مجلس القيادة بمناسبة العيد الـ 61 لثورة 14 اكتوبر
وزير الداخلية يرفع برقية تهنئة لرئيس مجلس القيادة بمناسبة العيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر
وزير الدفاع ورئيس الاركان يرفعان برقية تهنئة لرئيس مجلس القيادة بمناسبة العيد الـ61 لثورة 14 من أكتوبر
رئيس الوزراء يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة العيد الـ 61 لثورة أكتوبر
رئيس مجلس الشورى يرفع برقية تهنئة الى رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة العيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا