رئيس مجلس القيادة يدعو الى اصطفاف وطني كامل لمواجهة المتغيرات المحلية والاقليمية
دعا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كافة القوى والمكونات السياسية، والاجتماعية الى استلهام روح القوة من ثورة 14 اكتوبر المجيدة، وتعزيز اصطفافها الوطني لمواجهة المتغيرات المحلية والاقليمية، والمضي قدما في جهود استعادة مؤسسات الدولة واسقاط الانقلاب، وتحويل الازمات الى فرص.
السعودية تدين وتستنكر قرار الاحتلال الإسرائيلي تحويل مقر "الأونروا" إلى بؤرة استيطانية
أعربت المملكة العربية السعودية، عن استنكارها بأشد العبارات قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في القدس المحتلة، وتحويله إلى بؤرة استيطانية.
مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع طفيف
أنهى مؤشر بورصة عمان تعاملاته، اليوم الأحد، مسجلاً ارتفاعًا بنسبة 0.02 بالمائة ليصل إلى مستوى النقطة 2393.
دوري الأمم الأوروبية: البرتغال تتغلب على بولندا وإسبانيا تتجاوز الدنمارك
تغلب المنتخب البرتغالي على مضيفه البولندي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بالمستوى الأول، من مرحلة المجموعات لبطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النقل يترأس اجتماعاً موسعاً للغرفة التجارية والصناعية ولجنة رجال المال والأعمال
[13/10/2024 03:32]
عدن - سبأنت
ترأس وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، اجتماعاً موسعاً، باللجنة المكونة من الغرفة التجارية والصناعية، ورجال المال والأعمال، لمناقشة القضايا المتعلقة بأجور أسعار النقل الثقيل.

وتطرق الإجتماع، الذي حضره وكيلا وزارة النقل لقطاع النقل البري فضل العبادي، ومحافظة عدن لشؤون النقل خالد الجعيملاني، ورئيس الهيئة العام لتنظيم شؤون النقل البري فارس شعفل، ورئيس الغرفة التجارية والصناعة بعدن ابوبكر باعبيد، واعضاء لجنة رجال المال والأعمال، ورئيس نقابة النقل الثقيل عصام اليافعي، إلى السبل المتاحة لمعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك بعملية النقل والاجور بين الجهات ذات العلاقة.

كما ناقش الإجتماع، عدد من المواضيع التي تواجه سير عمل القطاع الخاص والمتصلة بتأثير الأوضاع الإقتصادية على النشاط التجاري وارتفاع الأسعار والاجراءات المترتبة على زيادة أجور النقل وحمولة الشاحنات والسلع واختصاصات مكاتب النقل البري والنقابة والعلاقة التكاملية بينهما بما يصب بخدمات النقل البري وفق الأطر القانونية، إضافة الى الأفكار لتصحيح أوضاع النقل البري والوسائل الممكنة لانعاش الحركة التجارية والصناعية بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

واكد وزير النقل، على أهمية العلاقة الوثيقة بين الوزارة ووزارة الصناعة والتجارة والقطاع الخاص في تسهيل الحركة التجارية، وتسيير نشاط الموانئ، والتغلب على الصعوبات التي تواجه سير العمل..مشيراً الى الدور الكبير الذي لعبته الغرفة التجارية والصناعية خلال فترة الحرب وتأمين إحتياجات المجتمع وخلق شراكة في دعم التنمية.

وجدد الوزير حُميد، حرص الوزارة على معالجة الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص، ومتابعة توجيهات رفع نقاط الجباية بميناء الحاويات وكذا توصيات اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة..منوهاً الى ضرورة توحيد الجهود وإيجاد صياغة مشتركة تخدم الجميع وتسهم في تحسين الخدمة المقدمة للنقل البري تراعي ظروف القطاع الخاص وتحافظ على المصلحة العامة، وفتح باب التنافس بين مكاتب النقل بحسب التوجيهات السابقة.

فيما تطرقت كلمات الغرفة التجارية والصناعية وأعضاء لجنة رجال المال والأعمال، وممثلي التجار ونقابة النقل الثقيل، إلى التحديات التي تواجه العمل والحرص على تحقيق شراكة حقيقة مع الوزارات والاطراف المعنية بالنشاط التجاري بما يعكس ايجاباً على المواطنين والمجتمع،

وأقر الاجتماع، تشكيل لجنة مكونة من ممثلين من القطاع الخاص وهيئة النقل البري والسلطة المحلية للعاصمة الموقتة عدن والموانئ ونقابة النقل الثقيل، لوضع حلول إشكالية رسوم اجور النقل الثقيل ومتابعة القضايا مع الجهات المختصة و حل الاشكاليات التي تواجه القطاع الخاص.


رئيس مجلس القيادة يدعو الى اصطفاف وطني كامل لمواجهة المتغيرات المحلية والاقليمية
تعز تحتفل بالعيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر الخالدة
السفارة اليمنية في بريتوريا تحتفل بمناسبة العيد الـ 62 لثورة سبتمبر والعيد الـ 61 لثورة اكتوبر
التحالف الوطني يؤكد المضي بالانتصار لمكتسبات الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر
البركاني يصل جنيف للمشاركة في أعمال الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي
رئيسا جهازي الأمن القومي والسياسي يرفعان برقية تهنئة لرئيس مجلس القيادة بمناسبة العيد الـ 61 لثورة 14 اكتوبر
وزير الداخلية يرفع برقية تهنئة لرئيس مجلس القيادة بمناسبة العيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر
وزير الدفاع ورئيس الاركان يرفعان برقية تهنئة لرئيس مجلس القيادة بمناسبة العيد الـ61 لثورة 14 من أكتوبر
رئيس الوزراء يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة العيد الـ 61 لثورة أكتوبر
رئيس مجلس الشورى يرفع برقية تهنئة الى رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة العيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا