السفارة اليمنية في تركيا تحتفل بذكرى ثورة 14 أكتوبر الخالدة
نظمت السفارة اليمنية في العاصمة التركية أنقرة، اليوم ،احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة الـ14 أكتوبر 1963، والذكرى الـ 57 للثلاثين من نوفمبر لعيد الاستقلال 1967.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي مستجدات الأحداث في المنطقة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مستجدات الأحداث في المنطقة.
صندوق النقد يوافق على إجراءات لتقليص تكاليف الاقتراض بنحو 1.2 مليار دولار
وافق صندوق النقد الدولي، على إجراءات من شأنها تقليص تكاليف الاقتراض لأعضائه بنحو 1.2 مليار دولار سنوياً، والتيمن المقرر أن تدخل التغييرات حيز التنفيذ في الأول من نوفمبر.
دوري الأمم الأوروبية: فوز منتخبات المانيا والتشيك واوكرانيا على البوسنة والهرسك والبانيا وجورجيا
تغلب منتخب ألمانيا على مضيفه البوسنة والهرسك بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة في المجموعة الثالثة بالمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء يناقش دور القضاء والأمن والمنظمات لتعزيز سيادة القانون بتعز
[12/10/2024 03:21]

تعز - سبأنت :
ناقش لقاء تشاوري نظمته المفوضية السامية لحقوق الإنسان اليوم بمحافظة تعز دور الجهات القضائية والأمنية والمجتمع المدني في تعزيز سيادة القانون.

وهدف اللقاء الذي شارك فيه عدد من رؤساء المحاكم والنيابات وقيادات الاجهزة الأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، الى بلورة افكار وحلول حول العدالة وسيادة القانون والخروج بخطة عمل واضحة ومنظمة تحقق الشراكة بين القضاء والأمن ومنظمات المجتمع المدني لتحسين أوضاع العدالة في المحافظة وتطبيق سيادة القانون.

ووقف اللقاء امام ورقة العمل التي قدمتها رئيسة محكمة الأحداث القاضي دره عبد الله رئيسة حول النظام القضائي في اليمن ودوره في الحماية القضائية لحقوق الانسان والحريات الشخصية والفكرية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية وخصوصا أثناء النزاعات المسلحة.

فيما استعرضت ورقة العمل التي قدمها طالدكتور يحيى العتواني المستشار الاعلامي لمدير شرطة المحافظة التشريعات اليمنية المتعلقة بإنفاذ القانون والإطار التنظيمي والقانوني لهيئة الشرطة والتحديات التي تواجه الشرطة والاتفاقيات الدولية المصادق عليها وعمل الشرطة والاجهزة الأمنية بتبني نهجا قائما على احترام الحقوق والتدريب للأفراد والتعامل مع المنظمات المحلية والدولية.

كما استعرض المحامي عمر الحميري ورقة عمل حول دور المجتمع المدني في تعزيز سيادة القانون وأنماط الانشطة التي تقدمها المنظمات لتعزيز سيادة القانون والتحديات القائمة والشراكة بين المجتمع المدني ومؤسسات الدولة وتوصيات حول إطار العمل ضمن وثيقة الشراكة بين الحكومة والمنظمات والدول المانحة والمنظمات المحلية والدولية.

وشهد اللقاء نقاشات ومداخلات عديدة تضمنت أهمية تجاوز التحديات والعوائق لتحقيق العدالة وحماية حقوق الانسان وتعزيز سيادة القانون على أرض الواقع وبلورة أفكار ومقترحات للعمل بها خلال الورشات واللقاءات النقاشية للمفوضية خلال المرحلة القادمة.


توزيع بذور القمح المحسن لـ 200 مزارع بمحافظة شبوة
السفارة اليمنية في تركيا تحتفل بذكرى ثورة 14 أكتوبر الخالدة
الارياني يدين استمرار مليشيا الحوثي في احتجاز الإعلامية "سحر الخولاني" واخفائها قسراً منذ شهر
تنفيذ تدريب المسير للوحدات الأمنية بمأرب
لقاء يناقش دور القضاء والأمن والمنظمات لتعزيز سيادة القانون بتعز
جامعة اقليم سبأ تحتفي بتخرج الدفعة الخامسة من طلاب الشريعة والقانون
تنظيم ورشة عمل تحديث منهج القبالة التقنية بعدن
14 اكتوبر.. ثورة حررت الإنسان واستهدفت بناءه
محافظ الحديدة: ثورة 14 أكتوبر غيّرت مجرى الأحداث وانتصرت للحرية والكرامة
ثورة 14 اكتوبر.. محطة تحول وتجسيد لقيم الحرية والإرادة الصلبة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا