السفير فقيرة يبحث مع مسؤول أردني تعزيز العلاقات الثنائية
بحث سفير اليمن لدى المملكة الأردنية الهاشمية، الدكتور جلال فقيرة ،اليوم، مع أمين عام وزارة الداخلية الأردنية الدكتور خالد ابو حمور، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.
ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,909 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 41,909، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.
تراجع نمو الاقتصاد الإيطالي إلى 0.6 بالمائة
تراجع نمو الاقتصاد الإيطالي إلى 0.6 بالمائة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام 2024، مقارنة بالتقديرات الأولية التي كانت تشير إلى 0.9 بالمائة في سبتمبر الماضي.
مواجهات متوازنة للفرق العربية في مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية
أسفرت قرعة مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للموسم (2024 - 2025)، التي سحبت اليوم، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في العاصمة المصرية، عن مواجهات متوازنة للفرق العربية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللواء الزُبيدي يبحث مع السفيرة الفرنسية سبل تنسيق الجهود المشتركة لإحلال السلام
[07/10/2024 04:16]
ابوظبي - سبأنت
استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الإثنين، السفير الفرنسية لدى اليمن، كاثرين قرم كمون، لبحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها لخدمة مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وناقش اللقاء، مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن، وما آلت إليه الأوضاع في ظل استمرار تصعيد مليشيات الحوثي واستهدافها لخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

وجدد اللواء الزُبيدي، التأكيد على أهمية تنسيق المواقف المشتركة بين اليمن والبلدان الشقيقة والصديقة، بما يضمن إيجاد موقف موحد واستراتيجية شاملة لإنهاء الصراع وإحلال السلام في بلادنا والمنطقة.

كما أكد الزُبيدي في السياق، استحالة الوصول إلى سلام مستدام في بلادنا في ظل التصعيد الذي تنتهجه المليشيات الحوثية في البر والبحر..مشيرًا إلى أن المليشيات الإرهابية ستواصل إرهابها في خطوط الملاحة الدولية تحت أي مبرر، كونها جماعة قائمة على العنف والدمار ولا تؤمن بالسلام.

وتطرق اللقاء، إلى مجمل المشاريع والتدخلات الإنسانية المنفذة من قبل الحكومة الفرنسية في عموم المحافظات المحررة، وفي هذا الخصوص، عبّر الزُبيدي عن تطلعه لتكثيف الحكومة الفرنسية دعمها الإنساني لبلادنا للتخفيف من المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني جراء الحرب والحصار الذي تفرضه المليشيات الحوثية.

من جانبها، جددت سفيرة فرنسا، موقف حكومة بلادها الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، وللجهود المبذولة من قبل الدول الشقيقة والصديقة لحماية المصالح الدولية في ممرات الملاحة الدولية ودعم جهود إحلال السلام.


وزارة حقوق الانسان تدين استمرار ميليشيا الحوثي باختطاف 70 موظفاً منذ 120 يوما
اللواء الزُبيدي يبحث مع السفيرة الفرنسية سبل تنسيق الجهود المشتركة لإحلال السلام
وزير الدفاع يبحث مع امين التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب تعزيز التعاون المشترك
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى السادس من أكتوبر
رئيس مجلس القيادة يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة اللواء يحيى الكحلاني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط الاسبق
رئيس مجلس الوزراء يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
اللجنة الأمنية بعدن تناقش المواضيع المتعلقة بتعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة
اليمن يترأس الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا