محافظ أبين ووفد وزارة الزراعة يتفقدان مشروع سد حسان الاستراتيجي
تفقد محافظ محافظة ابين، اللواء الركن ابوبكر حسين سالم، اليوم، ومعه وكيلا وزارة الزراعة والري لقطاع المهندس احمد الزامكي، والمهندس عبدالملك ناجي، سير الأعمال المنفذة في المشروع الاستراتيجي والحيوي في سد حسان، بدعم من صندوق ابوظبي بتكلفة أكثر من 790 مليون دولار.
منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
أدانت منظمة التعاون الإسلامي، بشدة استمرار وتصاعد وتيرة العدوان العسكري الإسرائيلي على لبنان، ما أدى إلى سقوط مئات الضحايا، ونزوح حوالي مليون شخص.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 11957.54 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، منخفضاً 86.53 نقطة ليقفل عند مستوى 11957.54 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 7.1 مليارات ريال.
الأمريكية كوكو جوف تتأهل للدور قبل النهائي لبطولة الصين المفتوحة للتنس
تأهلت الأمريكية كوكو جوف للدور قبل النهائي في بطولة الصين المفتوحة للتنس للسيدات، بعد فوزها، اليوم، على الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا، في الدور ربع النهائي بمجموعتين لواحدة، بواقع (2 - 6 و6 - 2 و6 - 2).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي التدخلات في القطاع السمكي
[03/10/2024 04:08]
عدن - سبأنت
بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم السقطري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) في اليمن زينة علي، التدخلات المنفذة في القطاع السمكي وخصوصاً مشروع إعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية خليج عدن الدكتور عبدالسلام علي، ومدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجياً الدكتور مساعد القطيبي، ومدير مشروع إعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي في البرنامج الإنمائي توم ترود، الى مستوى الإنجاز للأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها في إعادة تأهيل ميناء الاصطياد الممول من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، من خلال البنك الإلماني للتنمية بمبلغ وقدره (35) مليون دولار.

كما استعرض الاجتماع، سير العمل بمشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في البحر الأحمر، والبحر العربي، وخليج عدن الجاري تنفيذه من قبل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة عبر شركائه المحليين والذي يتضمن إعادة تأهيل تسعة مراكز إنزال سمكي بمحافظات عدن وحضرموت والمهرة وتعز، بتمويل من البنك الدولي، والوقوف أمام عدد من القضايا الهادفة إلى تذليل الصعوبات، لتنفيذ الأعمال وفق البرامج المعدة، بالتعاون والتنسيق مع قيادة الوزارة، والجهات ذات العلاقة.

وشدد وزير الزراعة والري والثروة السمكية، على ضرورة استكمال أعمال الترميم والتأهيل لميناء الإصطياد السمكي ومراكز الإنزال السمكي التي تم الرفع بها من قبل الوزارة وهيئاتها السمكية، والالتزام بالفترة الزمنية المعدة..مؤكداً حرص الوزارة على تذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع الجاري تنفيذها من قبل البرنامج الانمائي في القطاع السمكي.. مثمناً أوجه الدعم المقدم من جمهورية ألمانيا الاتحادية، والبنك الدولي لليمن.


محافظ أبين ووفد وزارة الزراعة يتفقدان مشروع سد حسان الاستراتيجي
اليمن يشارك في الدورة الثالثة لمؤتمر وزراء التربية والتعليم بمنظمة الايسيسكو
السفارة اليمنية في البحرين تحتفل بثورتي ٢٦ سبتمبر و ١٤ اكتوبر
رئيس مجلس الوزراء يعزي رئيس الفريق الاقتصادي بوفاة والده
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس الفريق الاقتصادي بوفاة والده
وزارة التخطيط تبحث مع ممثلي المنظمات الاممية الوضع الانساني بفي لحج
وزير التربية والتعليم يبحث مع نظيرته العُمانية تعزيز التعاون المشترك
تأهيل عدد من مهندسي هيئة الطيران بمجال الأرصاد الجوية في مصر
الارياني يحذر من مساعي حوثية للسيطرة على أصول وارصدة "شركة كمران"
امن شبوة يتسلم وحدة متكاملة من عربات الاطفاء الحديثة والمتطورة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا