محافظ أبين ووفد وزارة الزراعة يتفقدان مشروع سد حسان الاستراتيجي
تفقد محافظ محافظة ابين، اللواء الركن ابوبكر حسين سالم، اليوم، ومعه وكيلا وزارة الزراعة والري لقطاع المهندس احمد الزامكي، والمهندس عبدالملك ناجي، سير الأعمال المنفذة في المشروع الاستراتيجي والحيوي في سد حسان، بدعم من صندوق ابوظبي بتكلفة أكثر من 790 مليون دولار.
ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في الولايات المتحدة الى 215 شخصا
ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية إلى 215 شخصًا على الأقل.
ارتفاع طفيف في أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة
سجلت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الجمعة، ارتفاعاً طفيفاً لتحافظ على مكاسبها الأسبوعية القوية، مع تركز الأنظار على كبار منتجي الخام في الشرق الأوسط وتزايد المخاوف من اتساع نطاق الصراع بالمنطقة والاضطرابات المحتملة لتدفقات الخام في مقابل سوق عالمية بها إمدادات وفيرة.
الاتحاد يفوز على الأخدود ويصعد الى المركز الثاني في دوري "روشن" السعودي
فاز الاتحاد على الأخدود بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري "روشن" السعودي للمحترفين لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة بمأرب تؤكد على حضور المرأة الفاعل في تحقيق ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر
[02/10/2024 02:41]
مأرب- سبأنت
اكدت ندوة سياسية عقدت، اليوم، بحافظة مأرب بعنوان (المرأة اليمنية مدرسة النضال وأم الثوار الأحرار) على حضور المرأة اليمنية الفاعل في النضال الثوري في شمال الوطن وجنوبه ومثلت رافعة للثوار لتحقيق ثورتي 26 سبتمبر 1962م التي اقتلعت الحكم الامامي الكهنوتي من شمال الوطن، و14 اكتوبر الخالدة التي حررت جنوب الوطن من الاستبداد الاستعماري والاحتلال البريطاني.

ودعت الندوة التي نظمتها الادارة العامة لتنمية المرأة بديوان المحافظة في اطار الاحتفاء بالعيد الوطني الـ 62 لثورة 26 سبتمبر الخالدة والـ 61 لثورة 14 اكتوبر الخالدة والـ57 لعيد جلاء اخر مستعمر بريطاني من جنوب الوطن، إلى تبني سياسات وطنية تدعم حقوق المرأة والمساواة والتركيز على تعليم الفتاة وتمكينها وتعزيز الوعي بقضاياها وإشراكها في مختلف دوائر صنع القرار لتساهم في إحداث التنمية المنشودة.

وأشار وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي، إلى الدور الحيوي للمرأة اليمنية ونضالها التاريخي وإسهامها الفاعل في تفجير ثورتي 26 سبتمبر و14أكتوبر المجيدتين، والدفاع عنهما وعن ثوابتهما ومكتسباتهما ..مشددا على ضرورة أن يستمر نضال المرأة إلى جانب أخيها الرجل ضد مخلفات الامامة التي اطلت برأسها مؤخرا ممثلة بمليشيا الحوثي الارهابية التابعة للحرس الثوري الايراني، ومواجهة مشروعها الإمامي العنصري حتى يتم استئصاله والقضاء عليه.

وأكد الوكيل الفاطمي، أن السلطة المحلية تولي قطاع المرأة جل الاهتمام، وتبني الأنشطة والمشاريع التي تهدف لدعمها في كافة المجالات..مشيداً بكافة الجهود التي تبذلها المرأة في المحافظة ومساهمتها في تحقيق التنمية التي تشهدها المحافظة.

من جانبها اشارت مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة فندة العماري في كلمتها، الى ان هذه الندوة تهدف الى تسليط الضوء على الادوار النضالية للمرأة اليمنية في تحقيق الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر..لافتة الى ما تحقق للمرأة في ظل الثورة المباركة من مكاسب عظيمة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، ..مشيرة الى دور المرأة في ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر ودورها في الحفاظ على أهدافها والارتقاء بها ودورها حاليا في مقاومة المشروع الإمامي بنسخته الجديدة الذي تنفذه مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وكانت الندوة التي حضرها عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ، قد استعرضت ثلاث أوراق عمل تناولت في مجملها أوضاع المرأة في عهود الإمامة والاستعمار، والأدوار البطولية التي لعبتها في الإعداد والتحضير لانطلاق ثورتي سبتمبر وأكتوبر، ومشاركتها في صنع انتصارهما والحفاظ عليهما ، بانخراطها في مختلف أنواع العمل الثوري في مقاومة الحكم الإمامي والاستعمار البريطاني.

وتطرقت اوراق العمل إلى الثمار والمكاسب التي تحققت للمرأة في ظل النظام الجمهوري و في شتى المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتبوئها مختلف الوظائف العامة وتقلدها المناصب العليا كوزيرة وسفيرة وعضوة في البرلمان.


محافظ أبين ووفد وزارة الزراعة يتفقدان مشروع سد حسان الاستراتيجي
اليمن يشارك في الدورة الثالثة لمؤتمر وزراء التربية والتعليم بمنظمة الايسيسكو
السفارة اليمنية في البحرين تحتفل بثورتي ٢٦ سبتمبر و ١٤ اكتوبر
رئيس مجلس الوزراء يعزي رئيس الفريق الاقتصادي بوفاة والده
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس الفريق الاقتصادي بوفاة والده
وزارة التخطيط تبحث مع ممثلي المنظمات الاممية الوضع الانساني بفي لحج
وزير التربية والتعليم يبحث مع نظيرته العُمانية تعزيز التعاون المشترك
تأهيل عدد من مهندسي هيئة الطيران بمجال الأرصاد الجوية في مصر
الارياني يحذر من مساعي حوثية للسيطرة على أصول وارصدة "شركة كمران"
امن شبوة يتسلم وحدة متكاملة من عربات الاطفاء الحديثة والمتطورة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا