لجنة وزارية تطلع على سير عمل الأجهزة الأمنية والأحوال المدنية بالضالع
إطلعت لجنة من وزرة الداخلية برئاسة وكيل قطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبدالماجد برك العامري، على سير عمل الأجهزة الأمنية وفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة الضالع .
سويسرا تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر اكتوبر
تتولى سويسرا اعتباراً من اليوم الثلاثاء، الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي لشهر اكتوبر الجاري خلفاً لسلوفانيا.
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا بنسبة 0.29 بالمائة
أغلق مؤشر بورصة مسقط (30)، اليوم، عند مستوى 4696.46 نقطة منخفضا 13.9 نقطة وبنسبة 0.29 بالمائة، مقارنة مع آخر جلسة تداول والتي بلغت 4710.31 نقطة.
النصر يتغلب على الريان القطري في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة
تغلب فريق النصر السعودي على ضيفه الريان القطري بهدفين لهدف في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة، في المواجهة التي جرت بينهما على ملعب الأول بارك في الرياض.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس حقوق الإنسان يعتمد تقرير المراجعة الدورية الشاملة لليمن
[01/10/2024 08:44]
جنيف - سبأنت
إعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم، تقرير الفريق العامل المعني بالإستعراض الدوري الشامل الخاص بالجمهورية اليمنية، وذلك في جلسة إعتماد نتائج المراجعة الدورية الشاملة تحت البند السادس، على هامش الدورة الـسابعة والخمسين المنعقدة حالياً في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وشارك في الجلسة وفد اليمن برئاسة وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، أحمد عمر عرمان والذي ألقى كلمة اليمن واستهلها بالترحيب بوفود الدول الأعضاء التي قدمت توصياتها وأعربت عن إهتمامها وحرصها على تعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن.

واستعرض الوزير عرمان، الجهود التي بذلتها اليمن في عدد من المجالات الهامة ذات الصلة بحقوق الإنسان..مؤكداً حرص الحكومة اليمنية على إنجاز الإستحقاقات الحقوقية رغم التحديات التي تواجهها جراء إنقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية في سبتمبر 2014 وما نجم عن ذلك من تداعيات على جميع المستويات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والإنسانية.

ونوه إلى أن تلك الإستحقاقات ستظل محل إهتمام الحكومة وعلى رأس اولوياتها..مشيداً بالإهتمام والمتابعة من قبل كافة أجهزة الحكومة المعنية بإعمال حقوق الإنسان ومن قبل منظمات المجتمع المدني بدعم من المجتمع الإقليمي والدولي.

كما تطرق الوزير عرمان، إلى الإنتهاكات الخطيرة التي تمارسها مليشيات الحوثي الإرهابية من استهداف خطير للسلطة القضائية وتدمير استقلاليتها وتحويلها إلى أداة عمياء للردع والعقاب، وكذا العبث بمنظومة القوانين والتراجع عن كل ما تم إنجازه في مجال حقوق الإنسان، ومصادرة الحقوق والحريات وتكميم الأفواه..معرباً عن استغرابه من غض المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للطرف إزاء الإنتهاكات الخطيرة التي ترتكبها المليشيات الحوثية وغيرها من حملات الإعتقال والإخفاء القسري للعاملين في المجال الإنساني والحقوقي، وتعطيل الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وشهدت الجلسة تفاعلاً إيجابياً من قبل الدول الأعضاء في المجلس حيث تم تقديم العديد من المداخلات التي أثنت على الجهود المبذولة من قبل اليمن.

وتعهد الوفد الحكومي بالعمل على تنفيذ ما جاء في التوصيات المقرة وبما يتماشى مع الظروف والإستراتيجيات الوطنية..داعياً المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم المادي والتقني اللازم وتعزيز التعاون البناء في مجالات حقوق الإنسان المختلفة.

وأختتمت الجلسة باعتماد تقرير المراجعة الدورية الشاملة، الذي يمثل محطة جديدة من محطات تحسين أوضاع حقوق الإنسان في اليمن خلال السنوات القادمة.

حضر جلسة الإعتماد نائب المندوب الدائم لليمن في جنيف الدكتور حميد عمر، والسكرتير الأول في بعثة الوفد الدائم بجنيف يحيى الرفيق.


مجلس حقوق الإنسان يعتمد تقرير المراجعة الدورية الشاملة لليمن
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني الصيني
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال قبرص
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال نيجيريا
الحكومة اليمنية تؤكد أن الإستحقاقات الحقوقية ستظل محل إهتمامها وأولوية قصوى من أولوياتها
اليمن تدين الاعتداء على مقر البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في السودان
الحكومة تدين العدوان الاسرائيلي الجديد على مدينة الحديدة
العرادة: بناء جيش وطني قوي يمثل ركيزة أساسية لاستقرار الدولة واستعادة مؤسساتها
محافظة عمران..خط الدفاع الأول لثورة ٢٦ سبتمبر
محافظ الحديدة: ثورة ٢٦ سبتمبر مثلت حدثاً مهماً في تاريخ شعبنا اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا