وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
أكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، أن التغيرات المناخية التي تشهدها بلادنا تضيف المزيد من التحديات المعقدة التي تواجهها الحكومة اليمنية جراء انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية والحرب التي اشعلتها والأزمات الاقتصادية والإنسانية التي خلفتها.
الصين: ندعم بحزم قضية الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة حقوقه المشروعة
أكدت الصين دعمها بحزم قضية الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة ..داعية إلى عقد مؤتمر دولي لتحقيق السلام.
بنك إنجلترا يثبت معدل الفائدة عند 5 بالمائة
اعلن بنك إنجلترا المركزي، اليوم الخميس، تثبيت معدل الفائدة عند نسبة 5 بالمائة وذلك بعد شهر واحد من خفضها لأول مرة منذ مارس من العام 2020.
دوري أبطال أوروبا: فوز سان جيرمان ودورتموند وتعادل مانشستر ستي وإنتر ميلان
حققت فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وسيلتك الاسكتلندي الفوز في بداية المشوار بمسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، فيما اكتفى فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي بالتعادل السلبي في مواجهتهما معا، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الأول.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء تشاوري في عدن يناقش التنسيق المشترك لحفظ حقوق الناجين وضحايا الإنتهاكات
[19/09/2024 02:56]
عدن - سبأنت
ناقش لقاء موسع عقد، اليوم الخميس، في مقر هيئة التشاور والمصالحة بالعاصمة المؤقتة عدن، آلية العمل والتنسيق المشترك في ملف الحقوق والحريات وبما يحفظ حقوق الناجين والناجيات وضحايا الانتهاكات.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة، صخر الوجيه، وجميلة علي رجاء، وضم وزارة حقوق الإنسان ودائرة حقوق الإنسان في رئاسة الجمهورية، ورئاسة الوزراء، ومجلس الشورى، ولجنة الحقوق والحريات في الهيئة، إستعرض وكيل وزارة حقوق الإنسان نبيل عبدالحفيظ، جهود الوزارة في مكافحة تجنيد الأطفال ‏بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجيش..مشيراً الى أنه تم تطوير بروتكول رسمي لعملية تسليم الأطفال المقاتلين وإعادة تأهيلهم بالتنسيق مع وحدات الحماية الاجتماعية.

بدورها أكدت رئيسة لجنة الحقوق والحريات في هيئة التشاور والمصالحة رشا جرهوم، على أهمية وجود فريق وطني مختص بملف حقوق الإنسان في اليمن، يتم من خلاله تنسيق الجهود على مستوى وطني بين الدوائر والجهات الرسمية والمدنية المعنية بحقوق الإنسان في اليمن.

فيما شدد رئيس دائرة حقوق الإنسان في رئاسة الجمهورية علي الهزازي، على أهمية تنسيق العمل الحقوقي وتقييمها، وردم كافة الفجوات والعمل بطريقة تكاملية تخدم المصلحة الوطنية.

من جانبه نوه رئيس دائرة المجتمع المدني وحقوق الإنسان بالأمانة العامة لرئاسة الوزراء، إلى ضرورة تعزيز العلاقة المباشرة مع المجتمع المدني ودعم المنظمات الفاعلة.

وقال رئيس دائرة الحقوق والحريات في مجلس الشورى علوى الباشا " ينبغي التركيز على معالجة الانتهاكات، وضرورة تفعيل دور اليمن ضمن الأليات العربية والدولية المعنية بحقوق الإنسان"


وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
محافظ تعز يدشن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية بإنارة قلعة القاهرة
رئيس الوزراء يجرى اتصالا هاتفيا مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة
مكتب التربية والتعليم بتعز يحتفي باعياد الثورة اليمنية
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي قيادات مؤتمرية على خلفية دعواتهم لاحياء ذكرى ثورة 26 سبتمبر
الوزير السقطري يزور معرض صناعة الصيد والمأكولات البحرية والتكنولوجيا بمدينة سانت بطرسبورغ
لقاء تشاوري في عدن يناقش التنسيق المشترك لحفظ حقوق الناجين وضحايا الإنتهاكات
السفير العرادة يبحث مع وزير الدفاع الموريتاني تعزيز التعاون العسكري
مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة افريكان أكسبرس
لقاء في المهرة يناقش تحديات تقليص المساعدات الغذائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا