وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
أكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، أن التغيرات المناخية التي تشهدها بلادنا تضيف المزيد من التحديات المعقدة التي تواجهها الحكومة اليمنية جراء انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية والحرب التي اشعلتها والأزمات الاقتصادية والإنسانية التي خلفتها.
الصين: ندعم بحزم قضية الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة حقوقه المشروعة
أكدت الصين دعمها بحزم قضية الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة ..داعية إلى عقد مؤتمر دولي لتحقيق السلام.
بنك إنجلترا يثبت معدل الفائدة عند 5 بالمائة
اعلن بنك إنجلترا المركزي، اليوم الخميس، تثبيت معدل الفائدة عند نسبة 5 بالمائة وذلك بعد شهر واحد من خفضها لأول مرة منذ مارس من العام 2020.
دوري أبطال أوروبا: فوز سان جيرمان ودورتموند وتعادل مانشستر ستي وإنتر ميلان
حققت فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وسيلتك الاسكتلندي الفوز في بداية المشوار بمسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، فيما اكتفى فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي بالتعادل السلبي في مواجهتهما معا، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الأول.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
د. عبدالله العليمي: تعز قدمت ثمناً باهضاً من اقتصادها وحياة ابنائها وعزماً العمل لتخفيف المعاناة والوفاء لتضحياتها
[28/08/2024 08:24]
تعز - سبأنت
اكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور عبدالله العليمي باوزير، ان محافظة تعز عودت الجميع ان تكون اكثر من يعطي وأقل من يأخذ، واعطت لليمن الكبير وثوابته وهويته ومؤسساته كل شي، ليس فقط الشهداء والجرحى الذين يصعب على اي مدينة ان تزاحمها.

واشار الدكتور عبدالله العليمي في تغريدات له عبر حسابه الرسمي في موقع (اكس)، الى ان محافظة تعز بقت كعهدها تغذي اليمن كله بمحركات التنمية والتطور، والمعرفة والمهارة والمهنة والتخصص والثقافة والتربية والعطاء العلمي والحراك السياسي والاجتماعي.

وقال عضو مجلس القيادة "محال جداً ان تكون في حضرة الحالمة ‎تعز ولا تقف إجلالاً واكباراً وتعظيماً لهذه المحافظة التي يحكي كل بيت فيها قصة نضال و كل شارع ملحمة صمود، وهذه المدينة العظيمة التي تعلمنا بأن التحدي والنصر والصمود والكبرياء والحرية ليس سوى قرار وقد كان".

واضاف "جئنا إلى تعز بمعية فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، ونخبة من القيادات الوطنية تحية لها وعرفاناً وتقديراً لما قدمته وإقراراً بأنها لم تلق بعد ما يليق بها وبتضحياتها وصمودها وحصارها سواء في المجالات الخدمية ، وخصوصاً الكهرباء والماء والصحة او الإنسانية ، او الدعم العسكري والامني المطلوب لها بما في ذلك ملف الشهداء والجرحى والمعاقين وأسرهم ، وعزماً على العمل لتخفيف معاناة أبنائها والوفاء لتضحياتها" .

ولفت عضو مجلس القيادة، الى ان محافظة تعز قدمت ثمناً باهضاً من اقتصادها وأمنها وتنميتها وحياة ابنائها واحتياجاتهم، ودمار بنيتها التحتية ومنازل اهلها وحصار ظالم جائر"..مثمناً مواقف ابناء تعز وأبطالها وشهدائها وجرحاها، ورجالها، ونسائها، وعسكرييها ومدنييها.

وقال " احيي كل الجهود المخلصة في تعز، وسلطاتها ومؤسساتها وقواها الحية واجهزتها الامنية والعسكرية وصرحها العلمي العظيم جامعة تعز الذي احتضن فعاليتنا المميزة، كما هي التحية لجهود الأشقاء والأصدقاء والمنظمات الإنسانية والإنمائية التي تقدم خدماتها المميزة من اجل تخفيف معاناة هذه المدينة العظيمة".

واكد الدكتور عبدالله العليمي، ان المملكة العربية السعودية كانت حاضرة ، كعادتها ، بسخائها ودعمها لليمن وشعبه في كل المراحل والمجالات، حيث كان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على موعد مستحق لتعز وأبنائها لتدشين حزمة مشاريع تنموية حيوية و نوعيه تستحقها تعز..معبراً عن الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان..مثمناً جهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .


رئيس الوزراء يجرى اتصالا هاتفيا مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة
عضو مجلس القيادة طارق صالح ووزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
اللواء الزُبيدي يستعرض مع السفير الاماراتي العلاقات الثنائية وسُبل تعزيزها وتطويرها
اليمن ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الرئيس السابق
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال المكسيك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا