رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال مالطا
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيسة ميريام سبيترى ديبونو، رئيسة جمهورية مالطا، هنأها بمناسبة ذكرى استقلال بلدها الصديق.
(ايسيسكو) تدعو الى تضافر الجهود لتعزيز ثقافة السلام
دعت منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو)،اليوم الجمعة، إلى تضافر الجهود لتعزيز ثقافة السلام من اجل بناء مجتمعات أكثر مرونة وازدهار في ظل تزايد التحديات التي تواجه السلام والأمن.
البنك الدولي يقدم تمويلاً بقيمة 90 مليون دولار لتنفيذ مبادرة القرن الافريقي
وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، على تقديم تمويل إضافي بقيمة 90 مليون دولار لتنفيذ مبادرة القرن الافريقي التي تحمل عنوان (مشروع الممر الاقتصادي الإقليمي) في جيبوتي.
موناكو الفرنسي يحقق فوزاً كبيراً على برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا
حقق موناكو الفرنسي فوزاً كبيراً على برشلونة الإسباني بهدفين مقابل هدف، في المباراة جمعتهما ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: العالم أدار ظهره عن الدور الإيراني في زعزعة الامن والاستقرار في اليمن
[04/08/2024 07:39]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني "ان اعتراف مليشيا الحوثي بمصرع القيادي في صفوفها المدعو حسين عبدالله مستور الشعبل (أبوجهاد) من مديرية مران بمحافظة صعدة، في غارات أمريكية على معمل تصنيع وتطوير وتخزين الطائرات المسيرة في منطقة "جرف الصخر" التابع لكتائب حزب الله العراقي "المصنف دوليا على لائحة الإرهاب"، يسلط الضوء على العلاقة المشبوهة بين الكيانين الإرهابيين وتحركهما كادوات لتنفيذ السياسات التدميرية للنظام الايراني وتحقيق أطماعه التوسعية في المنطقة.

وأضاف معمر الارياني في تصريح صحفي "أن الاحداث التي تشهدها المنطقة تكشف بوضوح عن مستوى انخراط ايران واذرعها وفي مقدمتها مليشيا الحوثي، في مخطط نشر الفوضى والارهاب وزعزعة الامن والاستقرار في المنطقة، وتؤكد ان حرب اليمن واليمنيين طيلة العشر سنوات الماضية لم تكن مع الحوثي، بل مع النظام الإيراني واذرعه الطائفية، وأن الحوثي مجرد واجهة لادارة المشروع التوسعي الايراني، وهو ما حذرت منه الحكومة اليمنية منذ وقت مبكر".

وأشار الارياني الى ان العالم أدار ظهره عن هذه الحقائق، وتخلى عن مسؤولياته القانونية في دعم الحكومة الشرعية وحفظ الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وترك اليمنيين يخوضون حربهم منفردين مع ايران، الا من دعم اشقائهم في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، بل ان مواقف المجتمع الدولي كانت في اكثر من منعطف منحازة بوضوح للمليشيا الحوثية.

ولفت الارياني، الى ان هذه التطورات تؤكد أن النظام الإيراني ومليشياته الطائفية العابرة للحدود لم ولن تشكل في أي مرحلة من المراحل خطراً حقيقي على الكيان الإسرائيلي، وانها تستخدم قضية فلسطين ومأساة الشعب الفلسطيني مجرد غطاء لعمليات الحشد والتعبئة، وأداة لتنفيذ سياساتها التدميرية التوسعية، وتهديد أمن واستقرار الدول العربية، ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة، وتهديد المصالح الدولية.

ودعا الارياني الى توحيد الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب الممنهج الذي يمارسه نظام طهران والذي تدفع ثمنه دول وشعوب المنطقة والعالم، وإجباره على الالتزام بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، والقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها مبدأ عدم التدخل واحترام السيادة الوطنية، والتوقف عن تهريب الأسلحة والخبراء والمقاتلين لمليشيا الحوثي في خرق فاضح لقرار مجلس الامن الدولي (2216).

وطالب الإرياني المجتمع الدولي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية عالمية"، وفرض عقوبات عليها من خلال تجميد أصولها، وحظر سفر قياداتها، وتعزيز التنسيق القانوني بين الدول لملاحقة أفرادها، والأفراد والمنظمات التي تقدم دعما ماليا أو لوجستيا لها، وتعزيز التعاون الدولي في تبادل المعلومات الاستخباراتية ومكافحة التمويل والتجنيد، وتعزيز جهود المراقبة لمنع أي أنشطة تمويلية أو لوجستية لها.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال مالطا
اختتام دورة تدريبية حول الرقابة والتفتيش لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت
بدء دورة تدريبية بمجال الإتصالات الإدارية والمعاملات الإلكترونية بصندوق الطرق
اختتام دورة تدريبية لتأهيل كوادر بهيئة الطيران ومطار عدن حول أمن المطارات
وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
محافظ تعز يدشن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية بإنارة قلعة القاهرة
رئيس الوزراء يجرى اتصالا هاتفيا مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة
مكتب التربية والتعليم بتعز يحتفي باعياد الثورة اليمنية
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي قيادات مؤتمرية على خلفية دعواتهم لاحياء ذكرى ثورة 26 سبتمبر
الوزير السقطري يزور معرض صناعة الصيد والمأكولات البحرية والتكنولوجيا بمدينة سانت بطرسبورغ
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا