رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعا برئيس الوزراء ولجنة ادارة الازمات الاقتصادية والانسانية
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا بلجنة ادارة الازمات الاقتصادية والانسانية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
منظمة الصحة العالمية تحذر من أن خطر المجاعة في قطاع غزة لا يزال وشيكا
حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن خطر المجاعة في قطاع غزة لا يزال وشيكا مع استمرار تصاعد وتيرة العدوان، وصنفت القطاع بالكامل في المرحلة الرابعة أي مستوى الطوارئ من التصنيف المرحلي المتكامل لانعدام الأمن الغذائي.
نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 4.6 بالمائة خلال الربع الثالث من العام الجاري
أعلنت الصين، اليوم الجمعة، أن اقتصادها نما بمعدل سنوي قدره 4.6 بالمائة خلال الربع الثالث من العام، الذي امتد من يوليو إلى سبتمبر، وهو أقل من الهدف الحكومي المحدد عند 5 بالمائة.
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعلن استضافة المغرب حفل الجوائز في ديسمبر المقبل
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)عن منحه المغرب شرف تنظيم حفل الجوائز المقرر له في السادس عشر من ديسمبر المقبل، حيث يتم الكشف عن اللاعبين واللاعبات الأفضل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يحذر من مساعي حوثية لاعتقال مئات الموظفين والعاملين المحليين في سفارات أجنبية ومنظمات دولية
[08/07/2024 05:44]
عدن - سبأنت
حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، من مخطط ارهابي واجرامي كبير تعتزم مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، تنفيذه خلال المرحلة القادمة، عبر اعتقال مئات الموظفين والعاملين المحليين في عدد من السفارات الأجنبية والمنظمات الدولية، وقد يمتد ليشمل موظفين أجانب ما زالوا متواجدين في مناطق سيطرتها..مجدداً دعوة تلك المنظمات لنقل مقراتها فوراً الى العاصمة المؤقتة عدن.

واستغرب الارياني في تصريح صحفي، حالة الصمت المطبق من الأمم المتحدة والوكالات الاممية التابعة لها، والمنظمات الدولية، ازاء حملات الخطف والاحتجاز القسري المتواصلة والمتصاعدة التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية تجاه موظفيها، وتجاهلها اعلان المليشيا مهلة شهر لكل من عملوا مع تلك المنظمات خلال الفترات الماضية لتسليم أنفسهم.

وأشار الارياني الى ان هذه المواقف السلبية والمتخاذلة من تلك المنظمات الدولية تجاه المحتجزين، وعدم اتخاذ اي ردة فعل تجاه المليشيا الحوثية، أصاب غالبية اليمنيين بالأحباط وبخاصة الآلاف من الموظفين الحاليين والسابقين في تلك المنظمات، والذين باتوا تحت رحمة مليشيا إرهابية لا عهد لها ولا ميثاق ولا ذمة.

وأكد الإرياني ان هذا الصمت المخزي والذي وصل حد تستر عدد من المنظمات عن حالات اختطاف واحتجاز قسري تعرض لها موظفيها مؤخرا، لن يدفع مليشيا الحوثي لمراجعة ممارساتها الاجرامية او اطلاق المحتجزين، بل سيدفعها لمزيد من تصعيد إجراءاتها القمعية، واستخدام المحتجزين كورقة للضغط والابتزاز والدعاية الإعلامية.

وطالب الإرياني الامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن والمنظمات والوكالات الدولية، بممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي لاطلاق كافة المحتجزين قسرا في معتقلاتها..مجدداً مطالبة المجتمع الدولي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية عالمية"، وفرض عقوبات عليها من خلال تجميد أصولها، وملاحقة الأفراد والمنظمات التي تقدم دعما ماليا أو لوجستيًا لها، وحظر سفر قياداتها، وتفعيل القرارات الدولية بشأن منع بيع أو توريد الأسلحة والمواد ذات الاستخدام المزدوج، وتعزيز جهود المراقبة لمنع أي أنشطة تمويلية أو لوجستية، وتعزيز التعاون الدولي في تبادل المعلومات الاستخباراتية ومكافحة التمويل والتجنيد، وتعزيز التنسيق القانوني بين الدول لملاحقة أفراد المليشيا وداعميها، وممارسة ضغط سياسي على الدول التي قد تدعم أو تتغاضى عن أنشطتها الاجرامية.


رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعا برئيس الوزراء ولجنة ادارة الازمات الاقتصادية والانسانية
لقاء تشاوري يناقش أوضاع الأطفال المستضعفين واجتماع لمكاتب إعلام الحديدة
القمة الخليجية - الأوروبية تؤكد دعمها لعملية سلام مستدام في اليمن
رئيس مجلس النواب يشارك في اجتماعات الدورة الـ 214 للمجلس الحاكم
اليمن يرحب بما جاء في بيان ‎القمة الخليجية - الاوروبية حول الشأن اليمني
محافظ شبوة يتفقد أوضاع مديرية رضوم
الارياني: من يدّعون نصرة فلسطين يمارسون نفس الجرائم بحق الأبرياء في تعز
الوزير الزنداني يلتقي ممثل المنظمة الدولية للهجرة لدى اليمن
وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة الثانية حماية منشآت
وزير الخارجية يلتقي ممثلة صندق الأمم المتحدة للسكان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا