رئيس مجلس القيادة يستقبل المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي اليوم الخميس في نيويورك، المديرة التنفيذية لمنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، كاثرين راسيل.
الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لوقف التصعيد الإجرامي الإسرائيلي في المنطقة
طالبت جامعة الدول العربية، مجلس الأمن الدولي بضرورة التحرك لوقف التصعيد الإجرامي الذي تمارسه إسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان..محذرة من اتساع دائرة النار والدمار وخروج الأمور عن السيطرة.
الأسهم الأوروبية تصعد مع ترقب تصريحات المركزي الأوروبي
صعدت الأسهم الأوروبية، اليوم، في ظل ترقب المستثمرين تصريحات ستدلي بها كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم.
برشلونة يحقق فوزه السابع تواليا على حساب خيتافي
واصل فريق برشلونة انطلاقته الجيدة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزه السابع تواليا على حساب ضيفه خيتافي (1- صفر) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" بمدينة برشلونة في الجولة السابعة من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: مليشيا الحوثي تنظيم ارهابي لا يكترث بالقوانين الدولية ويتحرك كاداة طيعة لتنفيذ الاجندة الإيرانية
[14/06/2024 05:46]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني "أن هجوم مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران، بايعاز وتسليح ايراني على سفينتي (إم/في تيوتر) و(أم/في فيربينا) تصعيد خطير في وتيرة الهجمات التي تشنها منذ نوفمبر الماضي وتستهدف تقويض سلامة الشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة، والاضرار بالاقتصاد العالمي".

وأضاف معمر الإرياني في تصريح صحفي "أن مليشيات الحوثي الإرهابية هاجمت سفينة (إم/في تيوتر) المملوكة لليونان في البحر الأحمر، بواسطة قارب مسير مفخخ، ما أدى الى حدوث تسرب مائي والحاق اضرار بغرفة المحرك، كما اطلقت ثلاثة صواريخ كروز مضادة للسفن في هجوم متسلسل على سفينة( أم/في فيربينا) المملوكة لأوكرانيا في خليج عدن، ما ادى لإصابة بحار مدني بجروح خطيرة، ووقوع أضرار وحرائق على متنها".

وأشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي الإرهابية تواصل تضليل الرأي العام اليمني والعربي، عبر محاولة ربط أعمال القرصنة البحرية والهجمات التي تشنها على السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، بالأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونصرة غزة، رغم ان السفن المستهدفة لا يوجد لمالكيها ولا مشغليها وطاقمها وحمولتها ووجهتها، أي علاقة باسرائيل، وأمريكا وبريطانيا.

ولفت الارياني الى ان هذا التصعيد الخطير يكشف طبيعة مليشيا الحوثي كتنظيم ارهابي، لا يكترث بالقوانين والمواثيق الدولية، ويتحرك كاداة طيعة لتنفيذ الاجندة الإيرانية، بمعزل عن الاعتبارات والمصلحة الوطنية والاوضاع السياسية والاقتصادية والانسانية في اليمن، وكذا فشل التعاطي الدولي مع التهديدات الخطيرة للملاحة البحرية، والحاجة إلى إعادة النظر في سبل مواجهة النشاط الإيراني في المنطقة وردع اذرعها الطائفية وفي المقدمة المليشيا الحوثية.

وأكد الإرياني ان الحرس الثوري الإيراني نظم منذ وقت مبكر جسراً متواصلاً عبر شبكات تهريب متخصصة، لتزويد مليشيا الحوثي بأحدث المنظومات العسكرية والأسلحة الدقيقة من (صواريخ باليستية وموجهة، طائرات مسيرة، زوارق وغواصات غير مأهولة) وخبراء، لتمكينها من زعزعة الامن والاستقرار في اليمن، واستهداف دول الجوار، وتنفيذ أعمال القرصنة والهجمات الارهابية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي، بعدم الوقوف موقف المتفرج من سلوك النظام الايراني، واستمراره في تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي في خرق فاضح لقرار مجلس الامن الدولي رقم (2216)، والشروع الفوري في تصنيف المليشيا "منظمة إرهابية"، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.


رئيس مجلس القيادة يستقبل المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
رئيس مجلس القيادة: الطريق الى السلام الاقليمي يبدأ بدعم الدولة الوطنية والقوى المعتدلة في المنطقة
العرادة وبن مبارك يشهدان عرضاً عسكرياً لوحدات من الجيش والمقاومة الشعبية
العرادة يدعو لتوحيد الصف تحت راية ثورة 26 سبتمبر وبن مبارك يؤكد استمرار الثورة ضد الكهنوت
وزير الدفاع يناقش مع السفير الامريكي مستجدات الأوضاع في اليمن
اللواء الزبيدي يدعو المجتمع الدولي الى ضرورة تمكين مجلس القيادة الرئاسي من إنهاء العبث والفوضى الذي يمارسه الحوثيون
ورشة عمل في عمّان تبحث سبل تمويل و دعم السلطات المحلية في اليمن
رئيس مجلس الوزراء يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
تنظم حفل كرنفالي استعراضي رياضي وعسكري بسيئون احتفاء بذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا