رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير: المليشيا الانقلابية ترتكتب 196 اختراق للهدنة في عدد من المحافظات خلال يوم واحد
[30/04/2016 07:44]
محافظات-سبأنت

ارتكبت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية منذ الساعة 9 يوم الخميس الموافق 28 ابريل وحتى الساعة 1 ظهر يوم الجمعة 29 ابريل الجاري 196 اختراق في عدد من المدن والمحافظات.

وأوضح تقرير تحصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)نسخة منه انه سُجل في محافظة تعز 50 اختراق واستخدمت فيها المليشيا الانقلابية قصفاً عشوائياً برشاشات 14،5 و 12،7 على منطقة صالة وقلعة القاهرة ووسط المدينة وصبر وطريق صبر وحي الشماسي وشارع الأربعين والستين والوازعية .

كما قصفت باستخدام رشاشات 23مم 14،7 و 12،7 على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الضباب ومعسكر اللواء 35 مدرع ، والوازعية والشريجة ، وقصفت بالدبابات و"بي تي ار"على صبر ،جبل الجند ، كلابة ، القاهرة ،الديم ، وثعبات ،واستهدفت اللجنة الطبية في منطقة الوازعية والشريجة ، وتواصل تعزيزاتها المستمرة في اتجاه الوازعية والشريجة .

وفي محافظة البيضاء سُجل 8 إختراقات ،فيما سُجل بمحافظة شبوة 8 إختراقات واسفر عن اصابة المواطن / شاهر هادي علي سعد الحارثي بشضايا قذيفة هاون اطلقها المليشيا يوم الجمعة الموافق 29/4/2016م في منطقة المحكمة بمديرية عسيلان .

واشار التقرير الى ان المليشيا الانقلاب اطلقت بنيران بلصواريخ مقابل أن يسكتوا أصوات الجوامع في يوم الجمعة ،كما اطلقت صاروخيت على قرية أم هثيم وصاروخ على منزل المواطن /عبدالله سالم بتران جنوب قرية عسيلان وعلى مواقع الجيش الوطني والمقاومة ومنزل العقيد / مساعد عزام .

واكد التقرير عن تسجيل 90 اختراق في محافظة الجوف ،حيث شنت المليشيا قصفاُ عشوائياً باستخدام نيران مدفعية صاروخية الكاتوشا والهونات ومدفع 23مم 14,5 و12،7 على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الغيل ومديرية المتون والمجمع الحكومي المتون وبير الهيب في الغيل وبير الغول وجبل المقاطع.

وقال "ان المليشيا الانقلابية تقوم بحشود كبيرة في جبهة الغيل وتحديداً في الساقية من 800 الى 1000 ويقوموا بتوزيع اسلحة ،وحشود في وادي مذاب بلاد آل عمار بجانب الجبل المغلوق ما يقارب 300 فرد ،بالاضافة الى تعزيزات بعدد عشرة أطقم في اتجاه جبل حام الأعلى مصدرها سفيان".

وفي محافظة مأرب سُجل 38 إختراق باستخدام نيران المدفعية الصاروخية الكاتوشا ومدافع الدبابات ، ومدفع 23مم ، 14,5 ، 12,7 على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة نهم ، وصرواح وجبل هيلان والمخدرة ، ومعسكر ماس ، كما حاولت المليشيا الهجوم على مواقع الجيش في اتجاه نهم ، وارسال تعزيزات بعدد عشرة أطقم مسلحة في اتجاه جبهة المخدرة ، وقامت بإطلاق صاروخ توشكا بالستي في اتجاه مأرب سعت 1010 يوم 28 /4/2016م وتم اسقاطه بواسطة البيتريوت.

وسُجل في محافظة الضالع 4 اختراقات تمثلت بقصف باستخدام مدفع 23مم و14.5 ، 12.7 على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية في رمه ، والرحبة ، عدنه الشامي ، وقاع الحيافي ، والقهرة.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا