أمن قلنسية وخفر السواحل ينقذان 30 راكبا من الغرق شمال سقطرى
أنقذت إدارة أمن مديرية قلنسية وعبد الكوري وقوات خفر السواحل في المديرية، 30 راكبا من الغرق بعد تسرب المياه إلى سفينة فيبر جلاس كانوا على متنها.
ايطاليا تستضيف مؤتمر وزاري لمجموعة الدول السبع حول حالات الطوارئ
أعلنت الحكومة الإيطالية، عن عقد مؤتمر وزاري لمجموعة الدول السبع الصناعية حول حالات الطوارئ الدولية وكيفية مساعدة السكان المدنيين في كل من لبنان وغزة.
الصين تعارض بشدة فرض الاتحاد الأوروبي رسوما إضافية على سياراتها الكهربائية
حثت الصين، المفوضية الأوروبية على إظهار إجراءات ملموسة حقيقية لتنفيذ إرادتها السياسية والعودة إلى المسار الصحيح لحل الاحتكاكات التجارية من خلال المشاورات.
نابولي يفوز على ضيفه كومو بثلاثية ويتصدر الدوري الإيطالي
فاز فريق نابولي على ضيفه كومو بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما علي ملعب دييجو أرماندو مارادونا ضمن الجولة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس هيئة الاركان يشهد حفل تخرج الدفعة الاولى من مدرسة القوات الخاصة بمأرب
[17/04/2016 12:59]
مأرب-سبأنت

شهد رئيس هيئة الاركان العامة اللوا ءالركن محمد علي المقدشي ومعه نائبه اللواء الركن الدكتور ناصر عبدربه الطاهري حفل التخرج الدفعة الأولى من الصف ضباط والذي اقيم في مدرسة القوات الخاصة والتي استمرت خلال الفترة من 15 فبراير وحتى 15 ابريل الجاري .

وفي الحفل الذي حضره قيادات عسكرية من قوات التحالف العربي نقل المقدشي تحياتي القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الاخ المشيرعبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة الى الخريجين ومنتسبي قيادة المنطقة العسكرية الثالثة ومدرسة القوات الخاصة.

وقال" ان هذه الدفعة الجديدة من الخريجين ستسهم في رفد قوات الجيش الوطني بدماء جديدة مؤهلة قادرة على تنفيذ المهام والواجبات خاصة في مثل هذه المرحلة التي تمر بها اليمن والتي تتتطلب تضافر كافة الجهود وتكامل الإمكانيات لترسيخ قواعد الأمن والاستقرار ومحاربة التطرف والإرهاب والعمل استكمال بناء الجيش الوطني والمضي قدماً نحو تأسيس الدولة الاتحادية الجديدة المبنية على اسس العدالة والمساواة والنظام والقانون".

واضاف" نعول كثيراً على هذه الدفعة الجديدة من الخريجين بان تلعب دوراً محورياً في مجال التدريب والتأهيل لمجموعات آخرى من ابناء الجيش الوطني "..مشدداً على ضرورة اليقظة الدائمة والتأهيل المستمر لحفظ الامن والاستقرار.

واوضح المقدشي ان المليشيا الانقلابية تقوم وبشكل مستمر على خرق الهدنة المعلنة من خلال اعتدائها المتكررة على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وإطلاق صواريخ الكاتوشا والصواريخ البالستية على محافظة مأرب..مشيراً إلى أن قوات الجيش والمقاومة ملتزمون بالهدنة.

وثمن المقدشي الجهود المبذولة من قبل قيادة مدرسة القوات الخاصة ومدربيها في مجال تدريب وتأهيل افراد الجيش الوطني ..مشيداً بالدور الكبير لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية الدستورية ونصرة الشعب اليمني ضد المد الفارسي.

من جانبه اشار قائد مدرسة القوات الخاصة الى ان هذه الكوكبة الرمزية من صف ضباط يمثلون النواة الاولى لتأسيس بناء جيش وطني ولائه لله ثم لوطن..مستعرضاً مراحل التدريب والتأهيل والخطوات التنفيذية لتدريب هذه الدفعة النوعية .

ولفت كبير المدربين العقيد عبدالرحمن الصبري الى انه تقدم للامتحان 59 طالباً وفصل عدد 5 طلاب بسبب الغياب ،وحققت نسبة نجاح بلغت 75 في المائة.

حضر فعاليات الحفل وكيل اول محافظة مأرب علي محمد الفاطمي ، ومدير عام الشرطة بالمحافظة العميد محمد القحم، ومدير الامن السياسي العميد ناجي حطرم.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى السادس من أكتوبر
رئيس مجلس القيادة يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة اللواء يحيى الكحلاني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط الاسبق
رئيس مجلس الوزراء يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
اللجنة الأمنية بعدن تناقش المواضيع المتعلقة بتعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة
اليمن يترأس الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى يوم الوحدة الالمانية
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني العراقي
رئيس الوزراء يزور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا