رئيس الوزراء يهنئ بذكرى يوم الوحدة الألمانية
بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، برقية تهنئة إلى مستشار جمهورية المانيا الاتحادية اولاف شولتس، بمناسبة ذكرى يوم الوحدة الألمانية.
أمير قطر يدشن أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس، أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي تحت عنوان (الدبلوماسية الرياضية)
انخفاض معدل التضخم في تركيا 49.38 بالمائة خلال شهر سبتمبر
انخفض معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في تركيا إلى 49.38 بالمائة خلال شهر سبتمبر الماضي، بينما بلغ المعدل السنوي 51.97 بالمائة في أغسطس السابق له.
دوري أبطال أوروبا: فوز ليفربول وأستون فيلا ويوفنتوس وبنفيكا وخسارة ريال مدريد وبايرن ميونيخ
حققت فرق ليفربول وأستون فيلا "الإنجليزيان" ويوفنتوس الإيطالي وبنفيكا البرتغالي، فوزها الثاني تواليا في الجولة الثانية من مرحلة الدوري، ضمن منافسات بطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلته الجديدة، فيما منيت فرق ريال مدريد حامل اللقب وأتليتكو مدريد "الإسبانيان" وبايرن ميونيخ الألماني بهزائم مفاجئة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن يترأس الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
[03/10/2024 10:17]
القاهرة - سبأنت
ترأست الجمهورية اليمنية، اليوم، الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لمناقشة تقديم المساعدات العاجلة لجمهورية لبنان.

كما ناقش الاجتماع، برئاسة القائم بأعمال مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير الدكتور علي موسى، تقديم المساعدات الى الجمهورية اللبنانية بخصوص النازحين واللاجئين وبشكل عاجل في ضوء الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب اللبناني الشقيق.

وجدد السفير موسى، موقف اليمن الثابت والمتضامن مع لبنان حكومةً وشعبًا والادانة الشديدة للعدوان الإسرائيلي الغاشم والمتصاعد عليه والذي أدى لسقوط المئات من الضحايا ومنهم النساء والأطفال ونزوح عشرات الآلاف من المواطنين..مؤكداً دعم اليمن الكامل للبنان في مواجهة هذا العدوان.

وحمل اسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير..محذراً من تداعيات استمرار العدوان على لبنان، بما قد يؤدي الى اشتعال حرب اقليمية شاملة، ويهدد امن واستقرار المنطقة بأسرها..داعياً إلى أهمية قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف هذا العدوان.

واشار الى أن لبنان يواجه أخطر المراحل في تاريخه، حيث نزح حوالي مليون شخص بسبب الحرب المدمرة التي تشنها اسرائيل ، وأدى الهجوم الإسرائيلي الغاشم إلى نزوح العديد من العائلات و تفاقم الأزمة الإنسانية ، و تواجه البلاد أزمة اقتصادية واجتماعية حادة، مما زاد من الضغط على الموارد المحدودة والخدمات الأساسية ، وهو ما يتطلب إعادة بناء البنية التحتية المتضررة وتقديم الدعم الإنساني العاجل للشعب اللبناني ، فذلك من الأولويات في هذه المرحلة.

وقال أن " العدوان الإسرائيلي الغاشم يشكل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة، الذي يحظر استخدام القوة ضد سيادة دولة مستقلة، ويُعتبر هذا العدوان انتهاكًا لسيادة لبنان واستمراراً لسياسة الكيان الاسرائيلي في تجاهل القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بوقف الأعمال العدائية وحماية المدنيين".

واضاف " ان العدوان الاسرائيلي يمثل تهديداً خطيراً للسلم والأمن في المنطقة، ويتطلب تحركاً دولياً عاجلاً لوقف التصعيد"..داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات ملموسة لوضع حد لهذا التصعيد وضمان محاسبة الكيان الإسرائيلي على انتهاكاته المتكررة للقانون الدولي ، ودعم موقف لبنان في مطالبته للمجتمع الدولي بإيجاد استقرار مستدام في جنوب لبنان من خلال التنفيذ الكامل والشامل لقرار مجلس الامن رقم 1701 عبر وضع حد نهائي للانتهاكات والعدوان الإسرائيلي البري والبحري والجوي الدائم على الأراضي اللبنانية.


اللجنة الأمنية بعدن تناقش المواضيع المتعلقة بتعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة
اليمن يترأس الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى يوم الوحدة الالمانية
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني العراقي
رئيس الوزراء يزور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
رئيس مجلس الوزراء يزور مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية
مجلس حقوق الإنسان يعتمد تقرير المراجعة الدورية الشاملة لليمن
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني الصيني
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال قبرص
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال نيجيريا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا