رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقرير الصادر عن لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي خلص إلى إلتزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ترحيب أميركي أوربي بعقد لقاء بين الاطراف اليمنية في جنيف
[09/06/2015 12:32]
ترحيب أميركي أوربي بعقد لقاء بين الاطراف اليمنية في جنيف

عواصم ــ سبأنت

رحب الاتحاد الاوروبي اليوم باتفاق الاحزاب اليمنية الرئيسية على حضور اجتماع جنيف الذي تقوده الامم المتحدة في الـ 14 من الشهر الجاري.

وقالت المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الاوروبي كاثرين راي في بيان لها ان "هذا الاتفاق يعد خطوة ايجابية لتحقيق تسوية سياسية واسعة النطاق في اليمن من خلال الجهود الدولية الرامية الى التوصل الى حل مستدام للازمة اليمنية بعد المؤتمر الذي عقد في الرياض في الفترة من الـ 17 وحتى الـ 19 من شهر مايو الماضي".

وأكدت دعم الاتحاد الاوروبي لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد لاستئناف المحادثات السياسية الشاملة بين الاحزاب اليمنية الرئيسية وفقا لمبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة.

وأوضحت راي ان اشتراك جميع الاطراف دون شروط مسبقة وبحسن نية في الاجتماع الذي سيعقد في جنيف يمكن ان يساهم في ايجاد حل سياسي للازمة اليمنية.

ومن جانبها رحبت وزارة الخارجية الأميركية بمساعي الأمم المتحدة لعقد اجتماع جنيف الذي يجمع بين الأطراف المتنازعة السلطة في اليمن.

ودعت الخارجية الامريكية في بيان لها أصدرته اليوم ، اليمنيين إلى وقف القتال من أجل العودة بسرعة إلى المسار الانتقالي وفق ما جاء في المبادرة الخليجية، ونتائج الحوار الوطني اليمني ، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وطالب البيان جميع أطراف النزاع اليمني بممارسة ضبط النفس والالتزام بالقانون الإنساني الدولي، واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية للتقليل من استهداف وإيذاء المدنيين.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قد حث أطراف الأزمة في اليمن والتي ستشارك في اجتماع سلام يعقد بجنيف في 14 من هذا الشهر، على الانخراط في المشاورات بحسن نية ، ومن دون شروط مسبقة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك إن الأمين العام دعا أيضا إلى هدنة إنسانية متجددة من أجل السماح بإدخال المساعدات الإنسانية وإيصالها إلى من هم بحاجة إليها في اليمن.
وطالب بان المجتمع الدولي ودول الجوار اليمني، بالمساهمة في الحد من الخسائر في صفوف المدنيين.



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا