ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/12/15 الساعة 02:18:42
رئيس الجمهورية: معاناة الشعب لن تطول وفجر الحرية والانعتاق من براثن الكهنوت قريبة لا محالة
اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ان معاناة الشعب اليمني لن تطول وان فجر الحرية والانعتاق من براثن الكهنوت قريبة لا محالة بفضل وعي وتضحيات شعبنا التواق للعدالة والمساواة والحكم الرشيد في ضَل يمن اتحادي عادل ومستقر.
الجامعة العربية تدين التفجير الانتحاري في العاصمة الصومالية مقديشو
أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية التفجير الانتحاري الذي استهدف ، اليوم ، مقر أكاديمية للشرطة في العاصمة الصومالية مقديشيو، وراح ضحيته 17 من ضباط الشرطة وإصابة عدد آخر من الأفراد بجروح.
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7075.72 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم منخفضًا 18.39 نقطة ليقفل عند مستوى 7075.72 نقطة وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3.9 مليار ريال.
كأس العالم للأندية: ريال مدريد إلى النهائي بعد فوز صعب على الجزيرة الإماراتي
فاز حامل اللقب نادي ريال مدريد الإسباني على مضيفه الجزيرة الإماراتي في نصف نهائي كأس العالم للأندية بكرة القدم المقام بأبو ظبي. فبعد مباراة صعبة حول النادي الملكي تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1. وبذلك يتأهل الريال إلى المباراة النهائية لمواجهة غريميو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس، الذي بدوره تأهل إلى النهائي الثلاثاء بفوزه على باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف.
آخر الأخبار:
دولة الإمارات تدعو المجتمع الدولي إلى التصدي بقوة أكبر ..
مملكة البحرين ترحب بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة الذي ..
اليمن يرحب بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ ..
السعودية ترحب بالتقرير الأممي والموقف الأمريكي تجاه تدخلات ..
أمريكا : الصاروخ الحوثي الذي استهدف المملكة الشهر الماضي ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
رئيس الوزراء يرأس اجتماع مشترك للحكومة وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بتعز
[20/11/2017]
عدن-سبأنت

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماع مشترك للحكومة وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة تعز، لتعزيز التنسيق والتكامل باتجاه تحقيق الاهداف العاجلة في استكمال تحرير بقية مناطق المحافظة من المليشيا الانقلابية، بالتوازي مع تطبيع الاوضاع على جميع المستويات استعدادا لاطلاق عجلة اعادة الاعمار.

وتناول الاجتماع ، قرار الحكومة بتخصيص 2 مليار ريال للاعمار وتطبيع الاوضاع في تعز، والالية المقترحة لصرف هذه المبالغ، والقطاعات والمشاريع ذات الاولوية التي يجب البدء فيها وفقا للاحتياجات الملحة لابناء المحافظة بما يسهم في تخفيف معاناتهم التي يقاسونها جراء الحرب والحصار المفروض على المدينة من الانقلابيين.


وعبر الاجتماع عن شكره للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على تمويل اعادة تاهيل محطة كهرباء المخا بقدرة 140 ميجاوات.

وثمنت السلطة المحلية والمكتب التنفيذي عاليا اهتمام الحكومة بالاوضاع في تعز، والخطوة الهامة التي اتخذتها من خلال زيارة الوفد الحكومي للاطلاع عن قرب على المشاكل والتحديات القائمة وتخصيصها 2 مليار ريال لبدء الاعمار وتطبيع الاوضاع..مستعرضين معاناة تعز الشديدة جراء الحرب الوحشية والحصار المفروضة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية. مجددين التاكيد على اصرار وعزيمة أبناء تعز على الصمود حتى النصر والحاق الهزيمة بالانقلابين، ووقوفهم الداعم والثابت خلف القيادة السياسية والحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وعبر رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، عن تقدير الحكومة الشرعية والشعب اليمني لصمود وتضحيات ابناء تعز، وما يسطرونه من بطولات في وجه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.. مؤكدا ان صمود تعز جعل للشرعية مكانة خاصة ولولا صمودها البطولي لكانت المعركة الان في مكان اخر، لكن رجال تعز وشبابها ونسائها كان لهم كلمة اخرى، وصمدوا واستبسلوا ولا يزالون رغم الحصار والحرب والدمار المستمر منذ اكثر من عامين ونصف.

واشار الى ان تعز غيرت المسار التاريخي ماضيا وحاضرا وستظل كذلك مستقبلا.. لافتا الى ان تلك المواقف ليست بغريبة على تعز فالتاريخ البعيد والقريب يشهد بمواقف ابنائها الكثيرة في الدفاع عن الجمهورية والامن والاستقرار.

وجدد الدكتور بن دغر، التاكيد على ان تعز مفتاح النصر.. وقال " اذا اردنا تحقيق نصر فعلينا بتعز، فالنصر السياسي والعسكري في تعز سيغير المشهد والموقف الإقليمي والدولي".

وحمل رئيس الوزراء القيادات المحلية والتنفيذية، نقل تحية اعتزاز وتقدير واجلال لجميع ابناء تعز الشرفاء وقادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذين يجسدون ملحمة بطولية من خلال انتصاراتهم المتوالية على المليشيا الانقلابية.

واثنى على جهود السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والامنية التي تعمل بكل جهد واخلاص من اجل الحفاظ على مؤسسات الدولة ووجودها.. مؤكدا دعم الحكومة الشرعية لكل جهودهم وانها لا تتوانى عن تقديم اقصى ما يمكن لانجاح المهام والجهود التي تصب باتجاه تعزيز عمل مؤسسات الدولة والسلطات الشرعية.. منوها بنتائج زيارة الوفد الحكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء عبدالعزيز جباري إلى محافظة تعز.

وحث الدكتور بن دغر، الجميع على التماسك وتعزيز وحدة الصف الوطني..مشيراً الى ان الوضع لا يحتمل الآن مطلقا أي مشاكل داخلية، ومن يفجر هذه المشاكل لا يفكر الا في نفسه فقط، ولا يهمه مصلحة وطن وشعب ويخدم العدو بطريقة مباشرة او غير مباشرة.

وقال رئيس الوزراء "سنكون قريبين منكم في تعز وهناك توجيهات رئاسية تقضي بالبدء في اعادة اعمار تعز والبدء بشكل عاجل البدء ببعض المؤسسات الهامه".

واضاف "نحن احوج ما نكون الى وحدة وطنية سياسية واقتصادية وعسكرية حتى نصمد ونكسر العدو، ونحقق ما نتطلع اليه في دولة اتحادية قائمة على العدالة والمساواة والتوزيع العادل للثروة والسلطة".

ووجه رئيس الوزراء، بتسليم صندوق النظافة في تعز مبلغ مائة مليون ريال للبدء بحملة نظافة شاملة لرفع مخلفات القمامة داخل مدينة تعز وبصورة عاجله، لتفادي انتشار الامراض والاوبئة،كما وجه باعتماد مائة قارب صيد لصيادي تعز..مؤكداً انه سيتم خلال الايام القادمة تحويل مرتبات القطاع المدني في تعز البالغ قيمتها اربعة مليار و200 مليون ريال.



  المزيد من عاجل
اليمن يرحب بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ القرار 2231 (2015)
السعودية ترحب بالتقرير الأممي والموقف الأمريكي تجاه تدخلات إيران
أمريكا : الصاروخ الحوثي الذي استهدف المملكة الشهر الماضي من صنع إيراني
نيمر يناقش مع فريق هندسي عمان إعادة تأهيل طريق حوف-الفتك
الجيش الوطني يحبط محاولة تسلل للمليشيا في الخوخة
اليماني يؤكد دعم الحكومة الكامل لجهود الأمم المتحدة الانمائية والإغاثية والإنسانية
بايرن ميونيخ أمام شتوتغارت للابتعاد في الصدارة
باريس أمام رين وقمة الجولة تجمع ليون ومرسيليا الأحد القادم
قمة رؤساء البرلمانات العربية تستنكر القرار الامريكي بشأن القدس
الهيئة العامة للشباب بالكويت تعلن استمرار التسجيل في جائزة العمل الإنساني للشباب العربي
أخبــــــار عـــاجـلــة
اليمن يرحب بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ القرار 2231 (2015)

السعودية ترحب بالتقرير الأممي والموقف الأمريكي تجاه تدخلات إيران

أمريكا : الصاروخ الحوثي الذي استهدف المملكة الشهر الماضي من صنع إيراني

نيمر يناقش مع فريق هندسي عمان إعادة تأهيل طريق حوف-الفتك

الجيش الوطني يحبط محاولة تسلل للمليشيا في الخوخة

اليماني يؤكد دعم الحكومة الكامل لجهود الأمم المتحدة الانمائية والإغاثية والإنسانية

بايرن ميونيخ أمام شتوتغارت للابتعاد في الصدارة

باريس أمام رين وقمة الجولة تجمع ليون ومرسيليا الأحد القادم

قمة رؤساء البرلمانات العربية تستنكر القرار الامريكي بشأن القدس

الهيئة العامة للشباب بالكويت تعلن استمرار التسجيل في جائزة العمل الإنساني للشباب العربي



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]