رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس وزراء الاعلام العرب يختتم اعماله في الكويت بحزمة توصيات
[15/03/2023 06:52]
الكويت - سبأنت

اختتمت في الكويت اليوم الأربعاء أعمال الدورة العادية الـ16 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب باعتماد توصيات في مقدمتها القضية الفلسطينية.

ومن التوصيات المعتمدة متابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والإسراع في تنفيذ برنامج الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030 علاوة على إدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج الدراسية لكل المراحل إلى جانب إنشاء المعهد العربي لصحافة السلام.

وقال الأمين العام المساعد في جامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير أحمد خطابي في كلمة خلال الاجتماع إن اللجنة الدائمة للإعلام العربي انكبت خلال اليومين الماضيين على دراسة مجموعة من القضايا تتصدرها القضية الفلسطينية باعتبارها بندا دائما على جدول الأعمال لمزيد من الدعم للشعب الفلسطيني ضد انتهاكات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي اللا شرعية في الأراضي الفلسطينية خاصة في مدينة القدس.

وأوضح الخطابي أن اللجنة تابعت قرارات الدورة الأخيرة لمجلس وزراء الإعلام من بينها تنظيم المنتدى الإعلامي الأول حول (التنمية المستدامة) وانعقاد فرق العمل المعنية بمخاطر الألعاب الإلكترونية بتعاون بين الأمانة العامة ووزارة الاتصال الحكومي والهيئة العربية للبث الفضائي.

وأضاف أن اللجنة عمدت كذلك لإعداد التوصيات المعروضة على المكتب التنفيذي آملا وضع مقاربات لإعطاء التعاون الإعلامي أبعادا ملموسة على الأنظمة التشريعية والتجارب المهنية في نطاق التوجيه الهادف لإعطاء ديناميكية للعمل المشترك من خلال تفعيل أدوات التوجيه بما في ذلك التحرك الإعلامي والخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة 2030 والاستراتيجية الإعلامية العربية لمحاربة الإرهاب في ضوء تحولات الثورة الرقمية.

وأفاد بأن الأمانة العامة أعلنت عن تخصيص الدورة السابعة لجائزة التميز الإعلامي 2023 لمجال الإعلام البيئي تحت شعار(التغيير المناخي والمستقبل) تحت رعاية دولة الكويت.

ومن المقرر أن تستضيف المملكة المغربية الدورة العادية الـ99 للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة الـ17 للمكتب التنفيذي للمجلس والدورة العادية الـ53 لمجلس وزراء الإعلام العرب.


نقابة الصحفيين الفلسطينيين: استشهاد 135 اعلامياً منذ عدوان الاحتلال على غزة
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار طريق سريع في الصين إلى 48 شخصا
188 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات في كينيا
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
ولي العهد السعودي يبحث مع أمين عام المكتب الدولي استعدادات المملكة لاستضافة إكسبو 2030
مصرع 24 شخصاً في انهيار طريق سريع جراء الأمطار الغزيرة بالصين
تركيا تعلن انضمامها إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا