أمن قلنسية وخفر السواحل ينقذان 30 راكبا من الغرق شمال سقطرى
أنقذت إدارة أمن مديرية قلنسية وعبد الكوري وقوات خفر السواحل في المديرية، 30 راكبا من الغرق بعد تسرب المياه إلى سفينة فيبر جلاس كانوا على متنها.
ايطاليا تستضيف مؤتمر وزاري لمجموعة الدول السبع حول حالات الطوارئ
أعلنت الحكومة الإيطالية، عن عقد مؤتمر وزاري لمجموعة الدول السبع الصناعية حول حالات الطوارئ الدولية وكيفية مساعدة السكان المدنيين في كل من لبنان وغزة.
الصين تعارض بشدة فرض الاتحاد الأوروبي رسوما إضافية على سياراتها الكهربائية
حثت الصين، المفوضية الأوروبية على إظهار إجراءات ملموسة حقيقية لتنفيذ إرادتها السياسية والعودة إلى المسار الصحيح لحل الاحتكاكات التجارية من خلال المشاورات.
نابولي يفوز على ضيفه كومو بثلاثية ويتصدر الدوري الإيطالي
فاز فريق نابولي على ضيفه كومو بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما علي ملعب دييجو أرماندو مارادونا ضمن الجولة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل شرم الشيخ للمشاركة فى قمة المناخ
[06/11/2022 06:44]
شرم الشيخ - سبأنت :
وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد الى مدينة شرم الشيخ المصرية، للمشاركة في قمة المناخ السابعة والعشرين التي تنطلق اعمالها غدا الاثنين برعاية الامم المتحدة.

وكان في استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له في مطار شرم الشيخ، وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبدالغفار.

ومن المقرر ان يلقي فخامة الرئيس كلمة اليمن في القمة يستعرض فيها الاثار السلبية للتغيرات المناخية على الموارد البيئية والاقتصاد والتنمية المستدامة، وتدهور سبل العيش في اليمن والاضرار الكبيرة جراء الاعاصير المدارية وتناوب فترات الجفاف على العديد من المدن اليمنية.

كما سيشارك فخامة الرئيس بعدد من الموائد المستديرة ويقدم مداخلات حول الامن الغذائي، والمائي، كما سيشارك في قمة الشرق الاوسط الاخضر التي اطلقتها المملكة العربية السعودية وتهدف الى التخفيف من انبعاثات الكربون والتكيف مع مخاطر التغيرات المناخية، والجهود الدولية المطلوبة لمساعدة اليمن، والدول النامية على مواجهة تلك التحديات.

وسيبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له في تمويلات دولية عاجلة مقدرة بحوالي 147 مليون دولار لمواجهة اثار التغيرات المناخية في اليمن ضمن التزامات عالمية لدعم الدول النامية بنحو 100 مليار دولار سنويا وفقا لاتفاق باريس، وقمة جلاسكو .

و مؤتمر الأطراف هو اعلى سلطة دولية لصنع القرار بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، التي تجتمع سنويا لمراجعة وتعزيز الجهود الجماعية للتصدي لاثار التغيرات المناخية في العالم ويشارك فيه اكثر من 190 دولة على مستوى القادة ورؤساء الحكومات.

ويضم وفد اليمن المشارك في القمة، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، ووزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية احمد العيسي، وسفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، وعدد من المسؤولين.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى السادس من أكتوبر
رئيس مجلس القيادة يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة اللواء يحيى الكحلاني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط الاسبق
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس الفريق الاقتصادي بوفاة والده
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى يوم الوحدة الالمانية
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني العراقي
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني الصيني
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال قبرص
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال نيجيريا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا