الارياني يدين اختطاف مليشيات الحوثي للناشط الإعلامي عبدالرحمن البيضاني
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، بشدة قيام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على اختطاف الناشط الإعلامي وصانع المحتوى عبدالرحمن البيضاني، من منزله في منطقة السحول بمحافظة إب، واخفاءه قسراً، على خلفية تناولاته، ضمن سلسلة من الاختطافات التي طالت مؤخراً المئات من السياسيين والصحفيين والإعلاميين والحقوقيين والنقابيين والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.
ايطاليا تستضيف مؤتمر وزاري لمجموعة الدول السبع حول حالات الطوارئ
أعلنت الحكومة الإيطالية، عن عقد مؤتمر وزاري لمجموعة الدول السبع الصناعية حول حالات الطوارئ الدولية وكيفية مساعدة السكان المدنيين في كل من لبنان وغزة.
الصين تعارض بشدة فرض الاتحاد الأوروبي رسوما إضافية على سياراتها الكهربائية
حثت الصين، المفوضية الأوروبية على إظهار إجراءات ملموسة حقيقية لتنفيذ إرادتها السياسية والعودة إلى المسار الصحيح لحل الاحتكاكات التجارية من خلال المشاورات.
نابولي يفوز على ضيفه كومو بثلاثية ويتصدر الدوري الإيطالي
فاز فريق نابولي على ضيفه كومو بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما علي ملعب دييجو أرماندو مارادونا ضمن الجولة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز الملك سلمان يطالب الأمم المتحدة بالتحقيق الشفاف في شبهات فساد منظماتها باليمن
[07/08/2019 05:08]
الرياض - سبأنت

طالب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية البدء الفوري بالتحقيق الشفاف لمنظماتها العاملة باليمن، والإفصاح عن أي شبهة فساد أو تجاوزات أو تواطؤ مع أي جهة منظمات خلافا لما خصصت له المنح الإنسانية المقدمة من المملكة العربية السعودية.

واكد المركز في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية(واس) على الشراكة الاستراتيجية والعريقة مع الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية..مثمنًا دورها الكبير في تخفيف المعاناة الإنسانية في كثير من دول العالم..داعيًا في الوقت ذاته منظمات الأمم المتحدة إلى وجود آليات دقيقة وموثوقة ومحايدة وشفافة للرقابة على تنفيذ الأعمال الإنسانية خصوصاً في اليمن لمنع أي تجاوز أو استغلال من قبل المليشيات الحوثية الانقلابية.

ولفت البيان الى ان المركز اطلع على ما جاء في بعض وكالات الأنباء العالمية من تقارير خطيرة حول وجود شبه فساد في بعض منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن والتي يعوّل عليها المركز الكثير لوصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق..مشيرا إلى وجود آليات واضحة من خلال العقود الموقعة مع المنظمات الإنسانية تمنع استغلال الأفراد أو الجماعات العاملة أو التابعة للمنظمات الأممية أو الدولية في أي مصالح فردية أو غيرها، حيث تؤكد تلك العقود على ضرورة الإفصاح عن أي شبه فساد وإطلاع المركز فورا على أي ممارسات محتملة أو فعلية في شبه الفساد، وأنه من حق المركز كما ورد في العقود المبرمة المشاركة في إجراءات التحقيق.

وشدد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على حقه بمراجعة الاتفاقيات في حال ثبوت ارتكاب أي تصرفات أو ممارسات فاسدة.

وأورد البيان أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وهو يثمن الشراكة المهمة مع الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية، فإنه يطالبها بمراجعة آليات الرقابة والتقييم والإبلاغ بما يضمن الحيادية والشفافية والإفصاح وإشراك الجهات المانحة بتقارير مفصلة عن كل الإجراءات المالية والمحاسبية للجهات المنفذة للبرامج والمشاريع الإنسانية الممولة من المملكة العربية السعودية.


جامعة إقليم سبأ تحتفي بتخريج الدفعة الخامسة إدارة أعمال
الارياني يدين اختطاف مليشيات الحوثي للناشط الإعلامي عبدالرحمن البيضاني
بدء سفلتة شارع الثلاثين في المهرة
اشهار مؤسسة آل شملان للتنمية وتوقيع اتفاقية مشروع طاقة شمسية لثانوية السويري البنات
تدشين مشروع توزيع حقائب وزي مدرسي لـ1500 طالباً وطالبة بمأرب بتمويل تركي
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى السادس من أكتوبر
رئيس مجلس القيادة يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يعزي أحمد صوفان بوفاة والدته
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة اللواء يحيى الكحلاني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط الاسبق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا