رئيس مجلس القيادة يختم مشاركة رئاسية رفيعة في اجتماعات الجمعية للامم المتحدة
غادر فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي مدينة نيويورك، في ختام المشاركة الرئاسية بمناقشات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
الجامعة العربية تؤكد ضرورة تنفيذ حل الدولتين وزيادة وتيرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية
أكدت جامعة الدول العربية، ضرورة العمل بشكل فعال وعملي لتنفيذ حل الدولتين من خلال إضعاف الاحتلال والامتناع عن مساعدته بفرض عقوبات على الاستيطان ورموزه ومقاطعة منتجاته، وفي الوقت نفسه دعم مساعي إقامة الدولة الفلسطينية.
وكالة "ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف سلطنة عمان الى" BBB-"
رفعت وكالة "ستاندرد آند بورز" في تقرير تصنيفها الائتماني الثاني عن سلطنة عُمان إلى "BBB-" من "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة تحسن الأداء المالي للدولة.
كأس السوبر الإفريقي: الزمالك المصري يتفوق على مواطنه الأهلي ويتوج باللقب
توج الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم، للمرة الخامسة في تاريخه، عقب تفوقه على مواطنه الأهلي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعتهما على ملعب المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس الكيني يستقبل رئيس الوزراء في القصر الرئاسي بنيروبي
[30/05/2019 06:30]

نيروبي - سبأنت :
استقبل الرئيس الكيني اوهورو كينياتا رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد في القصر الرئاسي بالعاصمة نيروبي، وفي بداية اللقاء نقل رئيس الوزراء تحيات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الى الرئيس الكيني، وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء بحضور وزيرة الخارجية الكينية مونيكا جمعه ووزير السياحة الكيني نجيب بالعلاء، استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، واتفق الجانبان على استثمار العلاقات الطيبة والتاريخية وأواصر القربى بين البلدين والشعبين الصديقين للانطلاق بالعلاقات نحو افاق أوسع في المجالات السياسية والثقافية ورفع مستوى التبادل التجاري والتنسيق الأمني وتسهيل إجراءات التأشيرة والإقامة لمواطني البلدين.

كما أطلع رئيس الوزراء الرئيس الكيني على تطورات الوضع الميداني والسياسي في اليمن، مؤكداً حرص الحكومة على تحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار على كافة أراضي الجمهورية اليمنية، وأشار الى انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية بحق الشعب اليمني ورفضها لكافة مبادرات السلام وتهديدها للأمن والسلم الدوليين بتهديد الملاحة البحرية في أحد أهم الممرات المائية في العالم، من خلال استهداف السفن التجارية وزرع الألغام البحرية، وأضاف بأن "هذه المساحة البحرية الاستراتيجية تشترك فيها اليمن مع دول القرن الافريقي وشرق افريقيا، والحكومة عازمة على حمايتها في إطار حرصها على استقرار المنطقة وازدهارها".

من جانبه وحمل الرئيس الكيني من رئيس الوزراء نقل خالص تحياته الى فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وتهانيه بمناسبة عيد الفطر المبارك، مؤكدا بأن موقف الحكومة الكينية ثابت في دعم الحكومة اليمنية ودعم العملية السياسية وتحقيق السلام في اليمن، وأشاد بالترابط والتقارب بين اليمن ودول الساحل الافريقي وفي مقدمتها كينيا، مؤكدا بأن هذه الأسس تحمل قيادة البلدين مسؤولية تعزيز وتطوير العلاقات وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.


رئيس مجلس القيادة يختم مشاركة رئاسية رفيعة في اجتماعات الجمعية للامم المتحدة
العرادة وبن مبارك يعقدان اجتماعاً عسكرياً بمأرب لمناقشة احتياجات القوات المسلحة
اجتماع برئاسة العرادة وبن مبارك يناقش سير العمل الجاري في المؤسسات والشركات النفطية والغازية بمأرب
اجتماع برئاسة العرادة وبن مبارك يقر معالجات لتعزير التكامل والتنسيق على المستوى المركزي والمحلي
رئيس الوزراء يعزي بوفاة محمد باهيصمي
جامعة سيئون تشارك في المسابقة العالمية لجامعة الأعمال والتكنولوجيا (UBT)
اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية بعدن
السلطة المحلية بتعز تنظم حفلاً فنياً وخطابياً للاحتفاء بثورتي سبتمبر واكتوبر
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني والملحق العسكري الياباني
حفل خطابي وفني لابناء تعز في اقليم سبأ احتفاء بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا