الارياني يدين اختطاف مليشيات الحوثي للناشط الإعلامي عبدالرحمن البيضاني
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، بشدة قيام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على اختطاف الناشط الإعلامي وصانع المحتوى عبدالرحمن البيضاني، من منزله في منطقة السحول بمحافظة إب، واخفاءه قسراً، على خلفية تناولاته، ضمن سلسلة من الاختطافات التي طالت مؤخراً المئات من السياسيين والصحفيين والإعلاميين والحقوقيين والنقابيين والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.
ايطاليا تستضيف مؤتمر وزاري لمجموعة الدول السبع حول حالات الطوارئ
أعلنت الحكومة الإيطالية، عن عقد مؤتمر وزاري لمجموعة الدول السبع الصناعية حول حالات الطوارئ الدولية وكيفية مساعدة السكان المدنيين في كل من لبنان وغزة.
الصين تعارض بشدة فرض الاتحاد الأوروبي رسوما إضافية على سياراتها الكهربائية
حثت الصين، المفوضية الأوروبية على إظهار إجراءات ملموسة حقيقية لتنفيذ إرادتها السياسية والعودة إلى المسار الصحيح لحل الاحتكاكات التجارية من خلال المشاورات.
نابولي يفوز على ضيفه كومو بثلاثية ويتصدر الدوري الإيطالي
فاز فريق نابولي على ضيفه كومو بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما علي ملعب دييجو أرماندو مارادونا ضمن الجولة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إقامة يوم الحقل لمنتجي محصول الذرة الرفيعة في لحج
[01/06/2024 06:21]
لحج - سبأنت

نفَّذت الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، اليوم، بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، اليوم الحقلي لمنتجي بذور محصول الذرة الرفيعة بمنطقة الحسيني بمديرية تُبَن بمحافظة لحج، وذلك ضمن نشاطات مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن، الممول من مجموعة البنك الدولي.

وفي اليوم الحقلي، أشار رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبد الله علوان، إلى أن اليوم يهدف إلى ترسيخ مشروع الاستجابة للأمن الغذائي في البلد، الذي شمل تدريب المرشدين الزراعيين على الزراعة الحديثة، واختيار 40 مزارعاً وتقسيمهم إلى مجموعتين، وتوزيع بذور الذرة الرفيعة عليهم لزراعتها في أراضيهم، وتقديم الإرشادات والاستشارات الزراعية لهم، أثناء فترة زراعة محصول الذرة الرفيعة بُغية تحسين الإنتاج.

واوضح علوان، أن إقامة اليوم الحقلي لمنتجي بذور محصول الذرة الرفيعة بمنطقة الحسيني في لحج، يأتي في إطار برامج مشروع الاستجابة الرامي إلى تعزيز صمود المزارعين والتخفيف من آثار الكوارث التي تواجهها بلادنا.

كما بيّن أن المشروع يرفع من كفاءة نسبة إنتاج الأراضي الزراعية من الحبوب، كونها تعتبر من الأمن الغذائي لبلادنا، التي تعاني من ارتفاع أسعاره بسبب الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، والتي فاقمت من حجم أزمة الغداء التي تشهدها بلادنا.

من جانبه، وكيل وزارة الزراعة والري المهندس عبد الملك ناجي، ثمّن زيارة قيادات الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، والمؤسسة العامة لإكثار البذور، إلى منطقة الحسيني، لتقييم تنفيذ المشروع.. ولفت إلى الدور المتعاظم الذي تقوم به الهيئة.. داعياً في ذات الوقت إلى الاستمرار في هذه المشاريع التي تسهم في رفع الوعي الزراعي لدى الفلاحين، وزيادة رقعة الأراضي الزراعية.

كما تخلل اليوم الحقلي سماع ملاحظات المزارعين واحتياجاتهم، ومناقشة تجاربهم في زراعة الذرة الرفيعة وتقديم لهم الإرشادات الزراعية من إدارة هيئة البحوث، والمؤسسة العامة لإكثار البذور.


جامعة إقليم سبأ تحتفي بتخريج الدفعة الخامسة إدارة أعمال
الارياني يدين اختطاف مليشيات الحوثي للناشط الإعلامي عبدالرحمن البيضاني
بدء سفلتة شارع الثلاثين في المهرة
اشهار مؤسسة آل شملان للتنمية وتوقيع اتفاقية مشروع طاقة شمسية لثانوية السويري البنات
تدشين مشروع توزيع حقائب وزي مدرسي لـ1500 طالباً وطالبة بمأرب بتمويل تركي
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى السادس من أكتوبر
رئيس مجلس القيادة يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يعزي أحمد صوفان بوفاة والدته
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة اللواء يحيى الكحلاني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط الاسبق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا