رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
اعرب فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت.
سيئول وواشنطن وطوكيو تختتم اول تدريب عسكري ثلاثي لردع تهديدات بيونغ يانغ
اختتمت كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، واليابان، أول تدريب عسكري ثلاثي متعدد المجالات لتعزيز ردعها ضد التهديدات الكورية الشمالية.
أرامكو السعودية تبرم عقوداً بقيمة تتجاوز 25 مليار دولار في مجال الغاز
ابرمت أرامكو السعودية ،اليوم، عقوداً بقيمة تتجاوز 25 مليار دولار لمواصلة توسعتها الإستراتيجية في مجال الغاز، التي تستهدف نمو إنتاج غاز البيع بأكثر من 60 بالمائة بحلول عالام 2030 مقارنة بمستويات 2021م.
كوبا امريكا 2024: كندا تتأهل الى ربع النهائي بعد تعادلها مع تشيلي
تأهلت كندا الى ربع نهائي منافسات كوبا امريكا 2024 لكرة القدم، بتعادلها امام تشيلي من دون اهداف ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بالبطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يرحب بالهدنة المؤقتة في الاراضي الفلسطينية
[22/11/2023 01:01]
الرياض - سبأنت :

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفيرتي الجمهورية الفرنسية كاثرين قرم كمون، ومملكة هولندا جانيت سيبين.

واستعرض اللقاء، مستجدات الوضع اليمني، وجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، من اجل وقف اطلاق النار، واستئناف العملية السياسية المتوقفة في اليمن منذ انقلاب المليشيات الحوثية على التوافق الوطني في سبتمبر 2014 بدعم من النظام الايراني.

كما تطرق اللقاء الى التطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وتداعيات التصعيد الخطير، والانتهاكات الاسرائيلية السافرة للقانون الدولي الانساني، والدور الاوروبي المطلوب لحقن الدماء، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تأكيد موقف اليمن الرافض للتهجير القسري، ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية، ودعم الجهود العربية والاسلامية والدولية من اجل وقف دائم لاطلاق النار، وتسهيل وصول المساعدات الانسانية التي يحتاجها الشعب الفلسطيني بصورة عاجلة ودون قيد او شرط.

ورحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق بنجاح الوساطة المصرية، القطرية، الاميركية في التوصل الى هدنة انسانية مؤقتة لتبادل المحتجزين، معربا عن امله في ان تفضي هذه الجهود الى حل شامل ومستدام للقضية الفلسطينية العادلة تضمن الامن والسلام للمنطقة والعالم.

وحذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي من مخاطر جر المنطقة الى صراع اوسع بالوكالة عن الاحتلال الاسرائيلي، والنظام الايراني، بما في ذلك تهديد المليشيات الحوثية لحرية الملاحة الدولية، وتداعياته على الاقتصاد اليمني، ومفاقمة الازمة الانسانية الاسوأ في العالم، قائلا ان الطريق الامثل لحل كافة القضايا العالقة في المنطقة هي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.


رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال الصومال
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لكندا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي جلالة الملك محمد السادس بوفاة والدته
رئيس مجلس القيادة يعزي وزير الداخلية الاسبق اللواء مطهر المصري
مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة المستجدات الوطنية
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال جيبوتي
رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال سلوفينيا
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لدوق دوقية لكسمبورج الكبرى
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا